أخبار السودان

استبعاد وإضافة مُرشحين من قوى التغيير لقوائم الوزراء

الخرطوم: الراكوبة

علمت الراكوبة من مصادر مطلعة أن قوى الحرية والتغيير استبعدت بعض الأسماء من قائمتها النهائية، للمرشحين لتولي المناصب الوزارية بحكومة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.

وبحسب المصادر جرى استبعاد كلٌ من عمر محمد أحمد الصديق من ترشيحات الخارجية، فيما استبعد كل من ماجد محمد طلعت فريد، ومحمد جعفر سيد أحمد قريش من ترشيحات وزارة الرياضة.

فيما كشفت مصادر صحفية وإعلامية أن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير اعتمد أمس إضافة مُرشحين لوزارة الصناعة والسياحة والآثار، حيث تمت إضافة “٢” من المُرشحين لوزارة الصناعة، ومرشح آخر لمجلس السياحة والآثار.

وتم إعتماد كل من دسوقي محمد وقيع الله ، والعبيد الحسن العبيد للصناعة والتجارة.

ويذكر أن رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك طلب من لجنة قوى الحرية والتغيير في إجتماع سابق إضافة مرشحين للصناعة والسياحة وذلك لتحقيق العدالة في المنافسة

وكان مكتب حمدوك قد ذكر الجمعة، أن اتفاقا تم بين قوى إعلان الحرية والتغيير ورئيس مجلس الوزراء، لمراجعة قوائم المرشحين والمرشحات للمناصب الوزارية والمجالس المتخصصة، وفق جدول زمني محدد.

‫4 تعليقات

  1. جيبو من الجماعة الاجنبيين بدل التنظير الحاصل وخلو الشباب تشتغل ميتينا طالع اكتر من الاول وبعدين من هسي مابتحترمو المواعيد

  2. حمدوك له برنامج معين يقصد به انتشال السودان من ازمته الاقتصادية و هو رجل يعرف م يفعل و كيف يفعل م يريد و بالتالي فالمفترض ان تكون مجموعته قادرة علي تنفيذ هذا البرنامج .
    انا معك ي حمدوك

  3. ١. يجب ان نتوافق على الاسس و المبادئ التي تستند عليها الترشيحات اولا.و هذه الأسس و المبادئ تكون مستغاة بالضروره من الاهداف و البرامج المتصله بانشطة الوزارات خلال الفتره الانتقالي.
    ٢. و على هدى ذلك يتم تحديد المؤهلات و القدرات و المميزات و الخصائص الشخصيه و النفسيه الواجب توفرها إبتداءا، و في ذات الوقت نكون قد سهلنا على د. حمدوك عملية الإختيار.
    و بدون ذلك سوف نحرث في البحر؟
    اللهم هل بلغت اللهم فاشهد،؛؛؛

  4. يا جماعة في داعي لوزارتي الرياضة و السياحة؟ لماذا لا نعيد وزارة الأشغال وتكون مسؤولة عن صيانة المرافق الحكومية من مكاتب و مدارس و مستشفيات الخ ووزارة اخرى للتعاون و التموين لتكون مسؤولة عن توفير احتياجات الناس عن طريق المجمعات التعاونية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..