أخبار السودان

استئناف الدراسة بكل ولايات البلاد منتصف الشهر الحالي

وجه رئيس مجلس الوزراء، د. عبدالله حمدوك، باستئناف العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي في جميع ولايات السودان كحد أقصى 15 سبتمبر 2019م، ووجه رئيس مجلس الوزراء وزارة المالية والتتخطيط الاقتصادي بتوفير مطلوبات استئناف العام الدراسي.

وترأس حمدوك، يوم الإثنين، بمجلس الوزراء، اجتماعاً خاصاً لترتيب استئناف الدراسة بمرحلتى الأساس والثانوي، وذلك بحضور عدد من الوزارات والجهات ذات الصلة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، د.الطاهر حسن، في تصريح صحفي، أن الاجتماع اطمأن على الترتيبات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستناف العام الدراسي.

وأبان أن الاجتماع وقف أيضاً على الترتيبات الفنية الخاصة بمعالجة أيام الدراسة التي فقدت من العام الدراسي خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الاجتماع وجه في هذا الصدد بالاستفادة من عطلة السبت وعطلة الدورة المدرسية لتعويض العام الدراسي .

وأعلن والى الخرطوم الفريق ركن أحمد عبدون أن استئناف العام الدراسي بولاية الخرطوم سيبدأ يوم السبت الموافق 14/9/2019، مؤكداً التزام حكومة الولاية باستمرار تنفيذ حملات إصحاح البيئة وردم البرك وتعبيد الطرق المؤدية للمدارس.

شبكة الشروق

‫4 تعليقات

  1. هذه فرصة لجعل بداية العام الدراسي في سبتمبر, نسبة للخريف و مشاكله. يمكن جعل العام الدراسي من سبتمبر الي يونيو.

  2. نحن لينا سنين في الراكوبة بنقول يا ناس التربية والتعليم انو يغيرو التاريخ المدارس والجامعات تفتح من شهر اغسطس الي نهاية يوليو او ويط يوليو بس السودان ماشي في نمط معين وقانون معين كانو قران منزل البلد ما فيها مبدعين ولا مبتكرين للجديد والصالح
    المدارس بس يعني الجامعات مصيرها شنو ؟

  3. لا بد من اقالة الادارات الكيزانية اولا
    ثانيا تهيئة مباني المدارس التي تأثرت
    بالامطار و السيول

  4. ده انتحار للحكومه وده الشعار المتوقع بسبب ارتفاع الدولار البيشترى ٩٠٪من حاجات السوق المحلى والرغيف بجنيه

    ياحمدوك العيش بكم انته تحكم واحنا نشيل الهم
    وبعد حجر واحد فى المدرسه هههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..