أخبار السودان

قيادي بـ(قحت): الخلافات بين وحمدوك بشأن تشكيل الحكومة كبيرة

الخرطوم : سعاد الخضر
أقر القيادي بقوى الحرية والتغيير عادل خلف الله بوجود خلافات بينهم وبين رئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك حول تشكيل الحكومة وصفها بالكبيرة، وكشف عن رفضهم أربعة مرشحين دفع بهم حمدوك من جملة خمسة وقال خلف الله لـ(الجريدة) توافقنا على مرشح حمدوك لوزارة البنى التحتية فقط ورفضنا الأربعة مرشحين الآخرين، وتوقع أن يتم حسم أمر تلك الخلافات في اجتماع أمس .
وأشار الى إنهم تقدموا بمرشحين لشغل 20 وزارة وأربعة وزراء دولة لأربعة وزارات فقط، وجدد خلف الله تمسكهم بالأربعة مرشحين اللذين رفضهم حمدوك، وبرر ذلك لجهة أن تمحيصهم تم في اللجنة التنسقية ولجنة الترشيحات وتم اعتمادهم في المجلس الأعلى لقوى الحرية والتغيير ، وأردف ( حمدوك رفض مرشحينا بحجة توازن تمثيل أو جهوي واستبعد القيادي عباس مدني ، والبروفيسور يوسف آدم الضي وبرر ذلك باعتبار أن أي سوداني يمثل جهة)، ولفت الى أن حمدوك بهذه الطريقة يسعى لعمل محاصصة على أساس جهوي ، بينما اشترطنا نحن كفاءات وخبرة نبضها من نبض الثورة ، ولكنه استبعد مدني من وزارة مجلس الوزراء وأتى بشخص آخر لاعلاقة له بالثورة ، وقام بتحويل مرشحين لوزارات أخرى واستبعد إثنين من الكفاءات النسوية بحجة عمل توزان تمثيل داخل مجلس الوزراء إلا أننا تفاجأنا بابعاد مرشحتي قوى الحرية والتغيير وجاء بآخرتين لاعلاقة لهما بالثورة .
وقلل خلف الله من الاتهامات التي أثيرت ضد مدني وقال ليس هناك أي أدلة ملموسة ونعتبره جزء من الضغوط على حمدوك ليتم استبعاد كفاءات ثورية .

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. هل كان حمدوك من قوى الحرية والتغيير حتى نلزمه بمرشحى قوى الحرية والتغيير
    الاجتماع تحت مظلة ودار حزب الأمة تجاوز لرأي الشباب وهذا التجاوز أدى إلى سيطرة حزب الأمة وحلفائه على قائمة الترشيحات
    فى الديمقراطيات رئيس الحزب الفائز يكون هو رئيسا للوزارة وإذا كان ائتلاف يختار كل حزب فى الائتلاف وزرائه ام فى حالتنا دى الاختيار أو الترشيح تقوم به قحت..لذا ارجو كتابة وثيقة تتعهد فيها قحت بتحمل نتائج الحكومة المقبلة نجاحا وفشلت حتى لا يكون حمدوك مسئولا عن أداء وزراء فرضوا عليه وبذا يكون
    القاه فى اليم مكتوفا وقال له إياك إياك أن تبتل بالماء
    أو يترك لحمدوك حرية كافية للاعتراض على مرشحين لا يتناغموا مع فريقه وبرنامجه

  2. ناس الحرية و التغيير ديل شكلهم طابور خامس و لصوص ثورة. رضوا بكل املاءات العسكر و مارسوا المحاصصة التي تمشدقوا برفضها بل و اتوا بوزراء من بينهم رغم الرفض اامبدئي لذاك. حمدوك ايضا يمكن القول الا علاقة له بالثورة بمنطق الزول دا.
    بلاش لعب و استهبال. رئيس الوزراء هو المسؤول عن اداء الحكومة و يبني عليه الشعب امال عراض سوف يسأل عنها في نهاية المطاف. اذا كنتم انتم من يشكل الحكومة على خلاف رؤيته فليتركها لكم و انتظروا ثورة اخرى ضدكم

  3. ههههه, كيف يعني كفاءات ثورية…….
    اما ان يكون الشخص كفء او لا, و لا يوجد شيء اسمة كفائة ثورية لان هذا منطق الانقاذ و التمكين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..