مقالات وآراء

اعمل حسابك يا فيصل

محطات صغيرة ـ عثمان عابدين

الاستاذ الصديق فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام سيرته ممتازة ومناضل جسور ذا تاهيل عال يستحق المنصب واعتقد انه لن يحابى اى انسان مهما كانت درجة صداقته او علاقته او معرفته به لانه وزير لمهام فترة انتقا لية لكل البلد دفع ثمنها الشباب والشابات بدمائهم لذلك لا بد له من كنس اجهزة الاعلام من الفاسدين من كل لون والطفيليين من كل شكل وهم واضحون .. قطعا لن يختطف قراره ايا كان من” المتلونيين والمتحولين ”

الذين استظلوا يشجرة المؤتمر الوطنى البائد اصحاب الحلاقيم العريضة الذين كانوا رهن اشارة الرئيس السابق … رقصوا وغنوا معه .. وكانوا فى معية البشير فى حله وترحاله استلموا الظروف المتخمة بالاموال وسكنوا الفلل والعمارات الفارهات وركبوا السيارات اخر موديل” وكانوا من قبل ما عندهم التكتح” ودافعوا عنه بالحق والباطل وكانت صحفهم الصفراء تدبج المقالات وتجرى الحوارات مع اسد افريقيا ورموز النظام الهالك

كانوا يغبشون الرؤية ويخدعون الشعب .. .. شتموا الثوار والمعارضين بكل قلة حياء.\هم كتائب الظل الصحفى .. والمطلوب من السيد فيصل اتخاذ قرارات فورية باغلاق كافة وسائط الدجل من قنوات فضائية ومراكز صحفية وصحف واخضاع هذه البؤرومالكيها والناشرين ورؤساء التحرير وكتاب الاعمدة المطبلين والمطبلات للجان التحقيق فى الفساد .. وسنرى هل سيقوم السيد فيصل بذلك ام ستكون هناك استثناءات واغماض العين عن هذا او ذاك وكل شىء بالقانون واذا فشل فيصل فى هذا فيجب ان يترجل بكل اريحية لاخر يستطيع القيام بذلك لكننا نثق فيه وفى امانته ونزاهته.

واعتقد انه حان الوقت لتفعيل قانون الجرائم الالكترونية فلا يعقل ان تنصب او ينصب احدهم نفسه وليا علينا بادعاء ” التدين” او انه يفهم اكثر منا فى كل شىء ويجب ان يسوقنا كالاغنام الى زريبه فهمه البائس الفطير وطمعه البشع فى الاستوزار واذا رفضنا نشتم باقذع الالفاظ كاشخاص ومكونات مجتمعية وبقلة ادب وعدم حياء وبذاءة منقطعة النظير لاننا” شعب طيب”

*محطة اخرى نتوقف فيها عند ” كتائب الظل والدولة العميقة” ولن ترتاح يا حمدوك .. لن يهدا لك بال .. اذا لم تنظف الدولة فى كافة نطاقاتها من ” كتائب الظل” التى فصلها المخلوع على عثمان فى حواره مع الطاهر التوم .. ولك يا حمدوك فى احراجك مع وزير الخارجية الالمانى موعظة .. فقم اليهم ..

سندة

كنت احلم بان يكون للدكتور عثمان الخيرحيزا فى كابينة الطاقم الوزارى .. لان رؤيته عميقة فى الاسكان والعمارة والتخطيط العمرانى والبناء بمواد تكلفتها الاقتصادية بسيطة وتراعى علاقة الانسان بالبيئة واستخدام الطاقة المتجددة ومن اراد فليذهب الى العم ” قوقل”

* الخرطوم التى تاوى مستوطنات فلول النظام السابق المرفهة الناعسة المتزينة بالانترلوك والهواء العليل … فسدة كلهم جيران بعض .. واعتقد ان التحقيق يجب ان يدور حولها من اقتناء الارض ثم بناءها تحت قانون من اين لك هذا ليتبين الخبيث من الطيب ؟؟ وبعدين على طول … الى الحراسات

عثمان عابدين
[email protected]

‫6 تعليقات

  1. للأسف مقال غير منطقي شنو يكنس ويشكل لجان تحقيق في الفساد هو وزير اعلام والا نائب عام؟ بعدين يااخوانا الدولة لاتدار بالطريقة ده.

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا الابن عثمان لقد حوى مقالك بكل ما كان يدور بخاطرى

  3. الدكتور حمدوك في اول رد له عن تفاعل التلفزيون القومي مع الثوره كان واضحا كوضوح الشمس في رابعة النهار حيث اشار لعدم رضاه عن اداء هذا الجهاز القومي والذي هو ملك للشعب ….ونحن نعلم علم اليقين من يقف وراء ذلك الأداء المنهزم والخانع والتابع لنظام الكيزان البائد الفاني ..اعتقد الاستاذ فيصل ليس فيزحوجضة لاشارة د. حمدوك لما يجب عليه القيام به ..هذه الوجوه المهترئة البائسه المسيطره علي القناة القوميه وكانت تحمل صناديق الورنيش ومراود الكحل وكل مواد التجميل والتلميع يجب ان تختفي من ناظرينا لاننا مللنا من رؤيتها وسماع ما تبثه من سموم في ٱذاننا ..مللنا من رؤية الشنيدي وحسن ابراهيم وعبد الملك النعيم و..و… و… ما الافواه المأجورة.. أي معني للثوره اذا كانت ادارة القناة القوميه تبث الاغاني والشباب ينحر ويقتل ويعذب ..آن اوان الجد وانتهي عهد اللعب

  4. لا بد من تنظيف الأجهزة الإعلامية
    من كتائب الظل و كل الذين لا
    يمتلكون المؤهل الكافي للعمل في
    الإعلام ….
    اكسح امسح قشو
    أليست هذه كانت سياستهم
    فداويني بالتي كانت هي الداء

  5. لا يا خالد، لم تكن موفقا، ف”الدوله يجب أن تدار بالطريقه دي” في الفتره الانتقاليه تحديدا. و انت، ألم تسمع بمفهوم “العداله الإنتقاليه”ابدا؟
    لا يمكن للثوره السودانيه ان تسمح لفلول و عصابات البغي و الضلال و اللصوصيه و القتل و التنكيل و التشريد و المتاجره بدين الإله، لا يمكن أن تسمح لهؤلاء بتعويق مسيرة البلاد نحو السلام و العداله.. هذ للعلم. و من يتقبل و يرتضي شعارات و مبادئ الثوره المتصله بقيمها هذه، عليه أن يعتذر و يتوب اولا، و من ثم تجهيز نفسه و برامجه لمرحلة الديمقراطيه، فيما بعد الفتره الانتقاليه.
    ما فيش لعب بعد تجربة ال٣٠ سنه، و ما قبلها؛؛؛

  6. فیصل صالح انت رجل شجاع ومشهود لیک بذلک ..یجب نظافة التلفزیون ومحاسبة کل من اساء للثوار والثوره خاصة عیساوي ومن عاونه فی بث برنامج خفافیش الظلام الذی اساء للشعب السوداني واهان کرامة واخلاق السودانیین

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..