أخبار السودان

غندور.. يهدر ويتباكى.. !!

الطاهر ساتي
:: وصلاً لما سبق، والحديث عن إقالة وزير الخارجية، وكنت قد ختمت زاوية الأمس بالنص: عجز غندور – قبل إقالته – عن تقديم قائمة السفراء الذين لم يصرفوا مرتبات (شهر واحد)، وناهيكم عن السبعة أشهر.. وللأسف لم يصدق غندور مع نفسه والبرلمان والرأي العام، ويعلم تماماً (أنه يكذب).. لقد صرفوا – كل السفراء وأفراد البعثات – المرتبات في موعدها تماماً، ومن بنود وموارد أخرى غير الفصل الأول.. وعليه، فإن الإقالة ليست عقاباً بحجم ذاك الخطاب غير الأخلاقي، ولكنها بمثابة (شيء خير من لا شيء)..!!

:: حسناً، قلت إن هناك موارد لسفارات وقنصليات السودان تتصرف فيها وزارة الخارجية والسفارات، تارة بعلم وزارة المالية وتارة أخرى بغير علمها.. وعلى سبيل المثال – والإخوة المغتربون يشهدون على ذلك – فإن سفارات وقنصليات السودان بعواصم دول الخليج وبعض مدائنها إحدى (بؤر الجبايات)، وهي بمثابة الكنوز التي تضع الخارجية يدها عليها، ولو تم توظيفها توظيفاً سليماً – لصالح سفارات السودان بكل دول – لما تباكى وزير الخارجية في البرلمان، وهو العاجز عن ترشيد الصرف وتوظيف موارد السفارات والقنصليات .. !!

:: ثم هناك مراكز السودان التجارية بالصين وكوريا.. وهي مراكز تجارية يتجاوز عائدها السنوي (ثلاثة ملايين دولار تقريبا).. وللأسف هي من الأموال التي يتم تحصيلها ثم صرفها خارج سلطة وزارة المالية والمراجع العام، رغم عدم قانونية هذا النوع من الصرف.. ثم الأدهى والأمر أن المسؤول عن أموال المراكز التجارية (فرد)، وليس مؤسسة أو وحدة حكومية كما يتبادر إلى ذهن القارئ.. نعم، فالمسؤول عن ملايين الدولارات – التي تكسبها المراكز التجارية بالصين وكوريا – هو فقط وزير الخارجية الذي يتباكى على شح الميزانيات دون أن يورد هذه الملايين في خزينة الدولة ..!!

:: وعن سوء نهج غندور، إليكم واقعة – وثقها الأخ عثمان ميرغني في زاويته بالتيار قبل إقالة غندور بأيام – بالنص: (سفارتنا باليمن تُقيم في العاصمة السعودية الرياض، وبمقر مستأجر خاص بها.. رغم أن سفارتنا الأصلية في الرياض (عريضة المنكبين) وتكفي لاستضافة سفارتنا باليمن.. ما هي الحكمة في الاحتفاظ بسفارة سودانية تختص بتمثيلنا في اليمن لكنها تقيم في مدينة الرياض وفي مبنى منفصل، رغم أن وزارة الخارجية اليمنية (ذات نفسها) تقيم داخل السفارة اليمنية في مدينة الرياض؟)..!!

:: لم ترد الخارجية على سؤال الأخ عثمان ليعلم المواطن أسباب تبديد المال في بعثة – برئاسة سفير – غير مقيمة في اليمن، ولا ترشد الصرف بحيث تقيم في سفارتنا بالرياض أو بقنصلية جدة.. وقد لا يُصدًق القارئ أن هناك بعثة – يرأسها قنصل بدرجة سفير – في إقليم كوردستان، ولا تزال هذه البعثة تستهلك النقد الأجنبي بلا جدوى.. وكذلك هناك بعثة دبلوماسية – برئاسة سفير – في إيرلندا.. وهكذا.. وما أكثر السفارات السودانية التي في دول لانتعاون معها ولا تربطنا مصالح، وكذلك ما أكثر بعثاتنا الدبلوماسية التي تستهلك النقد الأجنبي في دول لم نسمع بها ولا نراها حتى في الخرائط، وكل هذا بعلم وأمر غندور الذي يتباكى على شُح المال..!!

:: ثم بالتزامن مع قرار تقليص البعثات الدبلوماسية بنسبة (40%)، كان مؤتمر السفراء بالخرطوم يبدد (المال العام)، ما لم يكن قد تكفُل فاعل خير – أو منظمة خيرية – بتكاليف ذهاب وإياب جيوش السفراء من وإلى الخرطوم..لماذا تلكأ غندور في تنفيذ قرار تقليص البعثات الدبلوماسية؟ ولماذا رفض تنفيذ التوجيه الرئاسي الصادر بحق السفراء والدبلوماسيين، أي من لم يصرفوا مرتبات (7 أشهر)، كما يزعم؟..والأزمة ليست هي مزاعم غندور وحدها، بل هناك من يصدق أن في بلادنا من يعمل سبعة أشهر بلا مرتب، ثم لا يفكر في (بيع البلد)… !!
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. غندور و الدعول الراقص و من معهم من الكيزان الجو لقاط و بقوا ظباط .. كلهم فاسدون كاذبون … نحن للاسف في العهد الكيزاني لم يعد لدينا دولة و لا مؤسسات … لدينا عصابة للجريمة المنظمة حولت البلد الى غنيمة و قسمتها اقطاعيات كل مسئول عن اقطاعية يفعل بها ما يشاء … اتحاد لعصابات المافيا يقسم البلد على مقدار مصالحه … المناصب تفصل على مقاس كوادر التنظيم الارهابي ليس خدمة للبلد لكن توفيرا للمناصب للكوادر … مشكلتنا ليس في العدد المهول من السفارات و القنصليات عديم الجدوى و لا الاعداد المهولة من السماسرة و تجار الشنط الذين يحملون جوازات ديبلوماسية فسحب، مشكلتنا في مئات الجهلة و العواطلية الذين يحملون لقب وزير و زير مكلف و مسميات اخرى بدرجة وزير … عشرات الفاسدين ممن يسمون ولاة … و معتمدين و معتمدين برئاسات الولايات …عشرات الاف المناصب الخاوية من كل خير و فائدة تمتص عرق الكادحين و اموال الفقراء بلا عمل و لا مسئولية و لا حياء … الاف النوام في برطمانات لا لون لها و لا طعم و لا فائدة بل زيادة بلاء على الوطن و المواطن … برلمانين قوميين يفصل بينهما شارع يمئات العضاء الذين يصرف عليهم من دموع الثكالى و حليب الايتام … غندور مجرد فاسد واحد وسط امواج متلاطمة من الفاشلين الفاسدين الكاذبين…

  2. أحقا ترى ان السفارات التى تمثل بؤرا للجبايات يجب استغلالها للصرف على باقى السفارات ام اننى لم أفهم ما تعنى ؟؟؟؟

  3. عدت لطبعك السمج. وكما كنت انت بالامس تهزي وتهرف فأنت اليوم اشد بؤسا. غندور مثله كبعض أفراد من الطبقة المتعلمة التي ترمي بنفسها في مستنقع الدكتاتورية وتكون بكل أسف اشد تنكيلا بمن دفع فاتورة تعليمها. فالدفاغ عنهم او التنكيل بهم هو سواء.وانت أسوأ من غندور لانك تكيل له السباب وانت الاقل شأنا منه لاعتبارات الكل يعرفها. تكيل له السباب لان غندور يميل لمصر والتي طردتك كما ينبغي لامثالك من مطلبي سلطة الانقلاب البغيض.

  4. طبعاً أبداً ما راح نغالط علي إنه غندور قندول عيش الريف ده برئ ..لكن بس عاوز تقنع الرأي العام إنه قرارات بعثة في ايرلندا برئاسة السفير (حبيب الناهة بنت مكناس ) ..وسفارة السودان في اليمن (مقرها الرياض )..دي كلها من تحت رأس غندور ؟؟؟ سبحان الله يمين كنت قايل غندور ده طرطور ساكت..يا صحفي الغفلة دي قرارات رئاسية..سياسية وأمنية غندور وطيفور وفرفور كلهم مشاركين فيها و ده كله جزء من منظومة أي زول في البلد عارفها كويس جداً … لو ما مصدقني مكن تسأل كاتبي المفضل المستشار الرئاسي مصطفي البطل لانه تحليله أعمق وأذكي ويتفوق عليك بدهاء ثعالب الاعلام .. نسيت زمان المسؤول الأمريكي قال شنو عن المنظومة المتعفنة دي ..قال نحن نتعامل مع مجموعة صعاليك و قطاع طرق ..مافي زول عنده شك في ذلك إلى الطيب مصطفي

    إذا كان عندك شك في الموضوع ده خليك متأكد من شئ واحد أكيد هذا العفن ح يجي يوم و يأكل نفسه ويفني.. هذا إن لم يفني بالترياق المضاد..اللهم إلا يكتب ليهم محاية الشيخ الرئاسي بله الغايب

  5. اتــق الله يا المدعـو الطـاهـر ســاتى فـيما تـقـول وتـأكــد مـائـة فى الـمـائــة من أن حـديـثـك صـاح وحـقـيـقـى . قـبـل ان تـكـتـب تـعـلـيـقـك هــذا , اذهــب الى وزارة الـخارجـيـة , قـسـم الحـسـابات – واســأل فى قـسـم الحـسابات الجـاريـة الموظف الـمسـؤول عـن الـتـحـويـلات الـمـالـيـة لـلـبـعـثـات الـدبـلوماســية فى الخـارج . وعـنـدهـا سـوف تعـرف الأرقــام الحـقـيـقـيـة والـفـضيـحـة الـمـدويـة . نصيحـة الـيـك وانـت فى هـذا العـمـر وسـوف تـقابـل ربـنـا قـريـبا وسـوف يـسـألك عـن حـديـثـك هـذا وسـوف تـرد عـلـيـه .وان عـلـيـكـم لـحافـظـيـن * كـراما كاتـبـيـن * يعـلـمـون ما تـفـعـلـون .

  6. غندور و الدعول الراقص و من معهم من الكيزان الجو لقاط و بقوا ظباط .. كلهم فاسدون كاذبون … نحن للاسف في العهد الكيزاني لم يعد لدينا دولة و لا مؤسسات … لدينا عصابة للجريمة المنظمة حولت البلد الى غنيمة و قسمتها اقطاعيات كل مسئول عن اقطاعية يفعل بها ما يشاء … اتحاد لعصابات المافيا يقسم البلد على مقدار مصالحه … المناصب تفصل على مقاس كوادر التنظيم الارهابي ليس خدمة للبلد لكن توفيرا للمناصب للكوادر … مشكلتنا ليس في العدد المهول من السفارات و القنصليات عديم الجدوى و لا الاعداد المهولة من السماسرة و تجار الشنط الذين يحملون جوازات ديبلوماسية فسحب، مشكلتنا في مئات الجهلة و العواطلية الذين يحملون لقب وزير و زير مكلف و مسميات اخرى بدرجة وزير … عشرات الفاسدين ممن يسمون ولاة … و معتمدين و معتمدين برئاسات الولايات …عشرات الاف المناصب الخاوية من كل خير و فائدة تمتص عرق الكادحين و اموال الفقراء بلا عمل و لا مسئولية و لا حياء … الاف النوام في برطمانات لا لون لها و لا طعم و لا فائدة بل زيادة بلاء على الوطن و المواطن … برلمانين قوميين يفصل بينهما شارع يمئات العضاء الذين يصرف عليهم من دموع الثكالى و حليب الايتام … غندور مجرد فاسد واحد وسط امواج متلاطمة من الفاشلين الفاسدين الكاذبين…

  7. أحقا ترى ان السفارات التى تمثل بؤرا للجبايات يجب استغلالها للصرف على باقى السفارات ام اننى لم أفهم ما تعنى ؟؟؟؟

  8. عدت لطبعك السمج. وكما كنت انت بالامس تهزي وتهرف فأنت اليوم اشد بؤسا. غندور مثله كبعض أفراد من الطبقة المتعلمة التي ترمي بنفسها في مستنقع الدكتاتورية وتكون بكل أسف اشد تنكيلا بمن دفع فاتورة تعليمها. فالدفاغ عنهم او التنكيل بهم هو سواء.وانت أسوأ من غندور لانك تكيل له السباب وانت الاقل شأنا منه لاعتبارات الكل يعرفها. تكيل له السباب لان غندور يميل لمصر والتي طردتك كما ينبغي لامثالك من مطلبي سلطة الانقلاب البغيض.

  9. طبعاً أبداً ما راح نغالط علي إنه غندور قندول عيش الريف ده برئ ..لكن بس عاوز تقنع الرأي العام إنه قرارات بعثة في ايرلندا برئاسة السفير (حبيب الناهة بنت مكناس ) ..وسفارة السودان في اليمن (مقرها الرياض )..دي كلها من تحت رأس غندور ؟؟؟ سبحان الله يمين كنت قايل غندور ده طرطور ساكت..يا صحفي الغفلة دي قرارات رئاسية..سياسية وأمنية غندور وطيفور وفرفور كلهم مشاركين فيها و ده كله جزء من منظومة أي زول في البلد عارفها كويس جداً … لو ما مصدقني مكن تسأل كاتبي المفضل المستشار الرئاسي مصطفي البطل لانه تحليله أعمق وأذكي ويتفوق عليك بدهاء ثعالب الاعلام .. نسيت زمان المسؤول الأمريكي قال شنو عن المنظومة المتعفنة دي ..قال نحن نتعامل مع مجموعة صعاليك و قطاع طرق ..مافي زول عنده شك في ذلك إلى الطيب مصطفي

    إذا كان عندك شك في الموضوع ده خليك متأكد من شئ واحد أكيد هذا العفن ح يجي يوم و يأكل نفسه ويفني.. هذا إن لم يفني بالترياق المضاد..اللهم إلا يكتب ليهم محاية الشيخ الرئاسي بله الغايب

  10. اتــق الله يا المدعـو الطـاهـر ســاتى فـيما تـقـول وتـأكــد مـائـة فى الـمـائــة من أن حـديـثـك صـاح وحـقـيـقـى . قـبـل ان تـكـتـب تـعـلـيـقـك هــذا , اذهــب الى وزارة الـخارجـيـة , قـسـم الحـسـابات – واســأل فى قـسـم الحـسابات الجـاريـة الموظف الـمسـؤول عـن الـتـحـويـلات الـمـالـيـة لـلـبـعـثـات الـدبـلوماســية فى الخـارج . وعـنـدهـا سـوف تعـرف الأرقــام الحـقـيـقـيـة والـفـضيـحـة الـمـدويـة . نصيحـة الـيـك وانـت فى هـذا العـمـر وسـوف تـقابـل ربـنـا قـريـبا وسـوف يـسـألك عـن حـديـثـك هـذا وسـوف تـرد عـلـيـه .وان عـلـيـكـم لـحافـظـيـن * كـراما كاتـبـيـن * يعـلـمـون ما تـفـعـلـون .

  11. ما الذى يجعلك تطالب غندور بتقديم قائمة بالسفراء الذين لم يصرفوا مرتباتهم ولا يجعلنا نحن نطالبك بتقديم قوائمك وادلتك وأنت القائل بكل صفاقة ( لقد صرفوا -كل السفراء وافرادالبعثات – رواتبهم في موعدها تماما)
    وأنت القائل بكل وقاحة أن غندور (يعلم تماما بأنه يكذب)

  12. ياالطاهر ساتي احسن تسكت وكفاية اذلال لنفسك وتصفية حسابات وحتى لا توصف بانك محسبوب على النظام المجرم ان لم يكن قد تم تصنيفك كذلك فعلاً.

  13. وانت تستشهد بعثمان ميرغني ضعف الشاهد والمشهود له. لقد اصبحتم معشر الكيزان كما يقول المثل المتعوس علي خايب الرجا. في توجه واضح للحفر كما قال احد زعماؤكم ضد بعضكم البعض اللهم اجعل باسكم بينكم شديد.فلو كان المغدور به غندور قد كشف امرا واحدا فقد كشفتم انت ومرغنيك فسادا طال سلطتكم ايضا.و لكني اشتم في مرغنيك ميلا لمصر التي طردتك بما يتناسب وقدرك. فهل يا ترى ستتناسى وتغفر لميرغني وتقيم الحد على غندور.

  14. اعتقد ان الحل هو الكي والكي اخر الدواء العزل لكل من تمرغ في وحل الحركات الإسلامية البغيضة. او تمرغ في تراب ما يسمى بالإنقاذ.

  15. نتكلم عن بعزقة القروش في الفاضي: إنت شخصياً يا طاهر ساتي مش المشير السفّاح ساقك معاهو مصر الشهر الفات عشان يرد ليك كرامتك؟ أدوك كم نثريات ونزلوا في ياتو فندق و الظرف النهائي كان فيهو كم؟. منافقين

  16. ولماذا لم تذكر سوء الادارة بالنسبه لوزارة يشغل وزيرها ربعها !!! ربع المخابرات والامن وربع التدخلات الرئاسيه والربع السمين عوض الجاز وملفات الصين وروسيا وتركيا أخيرا ..غندور ليس قديسا ولكنه يظل أفضل السيئين … في بلد تقاطعت فيه المصالح والاطماع …وستشهد مقبلات الايام عن نكسه علاقات دبلوماسيه بعد انفتاحها علي ايام غندور …..

  17. حتى أنت يا الطاهر؟
    السفارة والمراكز وليس مركز واحد في الصين هي من إختصاص عوض الجاز. ثم يا الطاهر فتح السفارات في دولة ما. مكانا وين؟ مكانا وين؟ قول إنت بس مكانا وين؟

  18. تحدث الحكومة كثيرا عن الودائع المليارية التي دخلت خزائن بنك السودان : 2 مليار دولار من الجوكي التركي و 5 مليارات من الامارات و 12 مليار دولار من الشركات الاسترالية الاستثمارية و كذلك شركات امريكية و روسية و كندية — المهم ان خزائن بنك السودان اتستفت فل بالدولارات و الباقي في كراتين كبيرة قاعد بره — يجي غتدور يبوظ كل الشغل و يقول السفراء و موظفين السفارات 7 شهور ما صرفوا رواتب و يتضورون جوعاهم و اسرهم و عايزين يرجعوا السودان — في حين ان كل الرواتب و الايجارات لا تتعدى 30 مليون دولار في السنة — طيب يا حبيب المليارات الدخلت بنك السودان مشت وين ؟
    الحكومة نفخت بالونة كبيرة من الاكاذيب المفضوحة و سيد غندور طرشقا بوخزة من دبوس خلى ليك الحكومة تجقلب و الدولار يتحرك نحو منصة الانطلاق مجددا و الجوكية شمروا عن السواعد و احتفلوا علي شرف سيد الحقيقة غندور باشا

  19. قال ساتي المنافق:-” لقد صرفوا – كل السفراء وأفراد البعثات – المرتبات في موعدها تماماً، و من بنود وموارد أخرى غير الفصل الأول.. وعليه،
    فإن الإقالة ليست عقاباً بحجم ذاك الخطاب غير الأخلاقي، ولكنها بمثابة (شيء خير من لا شيء)..!!”

    و المعروف هو أن الفصل الأول خاصٌ بالمرتبات.. أما البنود و الموارد الأخرى، فهي مبنية على المجهول يا ساتي المنافق.. و المجهول مصيبة أخرى من مصائب نظام الفوضى و الفساد الغامض..

    ثم قال:” هناك موارد لسفارات وقنصليات السودان تتصرف فيها وزارة الخارجية والسفارات، تارة بعلم وزارة المالية وتارة أخرى بغير علمها..
    وعلى سبيل المثال – والإخوة المغتربون يشهدون على ذلك – فإن سفارات وقنصليات السودان بعواصم دول الخليج وبعض مدائنها إحدى (بؤر الجبايات)، وهي بمثابة الكنوز التي تضع الخارجية يدها عليها، ولو تم توظيفها توظيفاً سليماً – لصالح سفارات السودان بكل دول – لما تباكى وزير الخارجية في البرلمان، وهو العاجز عن ترشيد الصرف وتوظيف موارد السفارات والقنصليات .. !!”

    و ينسى ساتي المنافق أن غندور قد تم تجريد الكثير من صلاحياته.. و لا يستطيع التصرف في قرش واحد، دعك عن ملايين الجنيهات.. إنه بلا حول و لا قوة
    في وزارة يرأسها.. حتى التعيينات تتم دون علمه كما حدث عند تعيين الفريق محمد عطا..
    لسنا في وضع الدفاع عن غندور، أبداً.. و ليس بوسع الواحد منا أن يفعل ذلك مع أي مشارك في ضياع السودان.. لكننا نقف بالمرصاد ضد الصحفيين المدجنين.. و نستعيذ بالله من شرور أقلامهم و نتانتها.. و سرقة مجهودات الآخرين..

    [Email] [Profile] [Edit] [رد على الموضوع]

  20. يا تنابلة السلطان داير تقنعنا انو البلد ما مفلسة
    غندور لم يقل الاالحقيقة البتوجع والفضيحة التي عرفها القاصي والداني وغندور قالها وهو وزير خارجية كلامه يصدقه العالم
    والله كسير تلجكم دة الا تصدقو براكم وما بجيب مريسة تامزين
    عموما الحكومة دي مركبها في حالة غرق وجلابيته بخيطو في كفتا
    انتظروا انا معكم منتظرين

  21. يا استاذ/ساتى وللاسف كلمة استاذ دى كثييييييرة عليك .اولاً ياعامل فيها
    مفتح وانت الجاهل لابسط الامور ان ايردات كل السفارات فى اى دولة من دول
    العالم يتم توريدها مباشرة لدائرة المالية ثم منها لبنك السودان وهو
    البنك المخصص اصلاً للسيد الرئيس واسرته وحتى مدير البنك او وزير المالية
    لا يستطيع ان يتصرف فى دولار واحداً اذا لم تاتيه تعليمات من قبل العائلة
    المالكة .ثم الم يكن السيد الرئيس على علم بان مرتبات السلك الدبلوماسى
    لم تصرف لهم لعدة اشهر بعد ان اعلمه السيد وزير الخارجية المقال بالتقصير
    فى مرتبات موظفيه ؟ الم يعلم مدير بنك السودان بعد ان اعلمه عدة مرات بان
    مرتبات السلك الدبلوماسى لم تصرف لهم لعدة اشهر ؟
    كان من المفترض ان تكون شجاعاً كما غيرك من الاعلاميين النبلاء الشجعان ان
    تقف وتقول كلمة الحق التى لا تعرفها وتنتقد جهة القصور وان لا ترمى الناس
    بالفاظك النتنة وقلمك الاجير

  22. الملاحظ أن الصحافيين لا يكتبون عن طريد إلا بعد أن يقع تحت غضب صنم العجوة المشير الحاكم بأمره
    لكن لي سؤال للصحافي الهمام: لماذا ترضى لنفسك أن تصرف عليك الدولة في مهام السفر مع الرئيس وكبار المسؤولين؟ أقرب مثال رحلة مصر الأخيرة

  23. سؤال بسيط يا استاذ
    بتتكلم عن الصرف وعن البذخ واهدار المال العام
    عند كل سفرية للرئيس داخلية ام خارجية وطبعاً انتم يا مطبلاتية بتحبوا
    السفريات الخارجية لما لها من نثيريات وفنادق خمسة نجوم وتسوق وبهرجة الخ
    ما هو السر وراء سفر قطيع من الاعلاميين من الصفوة ومن المطبلاتية ماهو دوركم
    وما فائدة وزارة الاعلام الا يوجد بكل الوزارة غير تلك الشخصيات المعروفة ؟

  24. احترم نفسك
    و سيب الكلام الفاضي ده
    البروف / غندور انسان محترم و مهذب
    يكيفك شهادة الجميع بذلك . شوف ليك شغلة تاني
    قول لي اخبار خط هيثرو شنو ؟

  25. لو أنت فعلا صحفي نزيه وليس لديك غرض لما تناولت أمر غندور بهذه الإطالة.
    اختشي. وجهك ينببيء عن خسة أصيلة.

  26. الطاهرساتي سمعناه كثيرا ما ينتقد احوال حكومة الانقاذ ونحن نحترم كل من ينتقد الحال المائل وناس (حقنا بره )وكل كوز فاسد دجال ، فان كان لكم عليه مـآخذ فوفروها لحين ما يخلص من انتقاداته المفيده في حق الكيزان وكشفه لكثير من ملفات الفساد

  27. الطاهر ساتي ..الظاهر غندور ما كان يسمح لك بمرافقة وفود الخارجية..ربما..
    المهم … وكما تعلم علم اليقين كما تعرف اسمك من هم ناس البعثات الدبلوماسية .كلهم كوادر المؤتمر الوطني وأقرباء الوزراء والمسئولين في السودان وصلاحيات التعيين هل تعتقد انها في يد غندور ؟ بالتأكيد لا والف لا غندور عبد المأمور عين فلان وفلان وفلان … فيقول سمعاً وطاعة..رغم أنهم حتى لا يعرفون لغة غير العربية … وتقول لي بعثات … كم عدد السفراء الكبار تم إقالتهم وتعيين كوادر الحزب مكانهم.. أكيد بتعرفهم كلهم…
    اما قولك (سؤال الأخ عثمان ليعلم المواطن أسباب تبديد المال في بعثة )كيف يتكلم من في فيه ماء ؟ ولو تحدث غندور عن أين صرفت هذه الأموال أو اين اودعت كنتم ستقولون ما يرضي السادة… وبالتأكيد انت وعثمان تعرفان أين ذهبت هذه الأموال .. والأبراج والفلل أمام أعينكم ترونها كل يوم …اتق الله يا الطاهر واصدح بالحق ولو لمرة واحدة..

  28. كان يمكن ان يكون لما كتبته قيمة , لو طرحته قبل اقالة السيد الوزير
    اما وانه تلاها فلا دلالة له الا عدم المهنية واستعباط القارى

  29. انت رجل تافه ليس الا .. وتفاهاتك هذه لن تفيدك ولن تجعل منك رقماً في عالم الصحافة. احترم نفسك لكي يحترمك الاخرون .. هذا اذا كنت اصلا جدير بالاحترام.

  30. البنك المركزي يكذّب نفسه ويعترف بعدم تحويل حقوق البعثات الخارجية
    البنك المركزي يكذّب نفسه ويعترف بعدم تحويل حقوق البعثات الخارجية

    بعد استدعاء المحافظ من مصر إلى القصر
    04-23-2018 12:03 PM
    الخرطوم- أميرة الجعلي
    كشفت مصدر مطلع بوزاره الخارجيه لـ(الاخبار) ا ان رئاسه الجمهوريه دعت الي اجتماع عاجل جمعت فيه محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر الذي تم استدعائه من القاهره والوزير المناوب بوزاره الخارجيه محمد عبدالله ادريس بالقصر الجمهوري لمراجعه متأخرات وزاره الخارجيه التي اثارت ضجه مؤخرا وسط الرأي العام بعد بيان وزير الخارجيه امام البرلمان الذي أدي الي اقالته بواسطه رئيس الجمهوريه .
    وقال المصدر ان الاجتماع الذي امتد لساعات تمت فيه مراجعه الحسابات المشتركه بشأن ميزانيه الخارجيه ، واضاف ان محافظ بنك السودان اعترف بوجود متأخرات لوزاره الخارجيه تبلغ (٢٩) مليون دولار وهي تمثل متأخرات سبعه أشهر، مشيرا الي انه التزم امام رئاسه الجمهوريه بالبدء في السداد الفوري .
    واكد ذات المصدر ان بنك السودان ابتدأ منذ ( الخميس) الماضي بالفعل في سداد الدفعه الأولي بعد الاتفاق الذي رعته رئاسه الجمهًوريه ، وأنتقد المصدر بيان بنك السودان الذي قال فيه إنه سدد 92% من استحقاقات وزارة الخارجية، ووصفه بانه غير دقيق ويتضمن معلومات مغلوطه مع سبق الإصرار والترصد ، واضاف الدليل علي ذلك اعتراف بنك السودان بالمتاخرات والبدء في تسديدها ، واوضح ان خطاب الشكر المشار اليه في بيان بنك السودان هو فعلا خطاب ارسله وزير الدوله السابق حامد ممتاز لوزارت وهئيات مختلفه شكرهم فيها علي تعاونهم خلال فتره عمله وزيرا للدوله بوزاره الخارجيه واعتبره خطاب شكر برتكولي .
    (الأخبار)

  31. كشفت مصدر مطلع بوزاره الخارجيه لـ(الاخبار) ا ان رئاسه الجمهوريه دعت الي اجتماع عاجل جمعت فيه محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر الذي تم استدعائه من القاهره والوزير المناوب بوزاره الخارجيه محمد عبدالله ادريس بالقصر الجمهوري لمراجعه متأخرات وزاره الخارجيه التي اثارت ضجه مؤخرا وسط الرأي العام بعد بيان وزير الخارجيه امام البرلمان الذي أدي الي اقالته بواسطه رئيس الجمهوريه .
    وقال المصدر ان الاجتماع الذي امتد لساعات تمت فيه مراجعه الحسابات المشتركه بشأن ميزانيه الخارجيه ، واضاف ان محافظ بنك السودان اعترف بوجود متأخرات لوزاره الخارجيه تبلغ (٢٩) مليون دولار وهي تمثل متأخرات سبعه أشهر، مشيرا الي انه التزم امام رئاسه الجمهوريه بالبدء في السداد الفوري .
    واكد ذات المصدر ان بنك السودان ابتدأ منذ ( الخميس) الماضي بالفعل في سداد الدفعه الأولي بعد الاتفاق الذي رعته رئاسه الجمهًوريه ، وأنتقد المصدر بيان بنك السودان الذي قال فيه إنه سدد 92% من استحقاقات وزارة الخارجية، ووصفه بانه غير دقيق ويتضمن معلومات مغلوطه مع سبق الإصرار والترصد ، واضاف الدليل علي ذلك اعتراف بنك السودان بالمتاخرات والبدء في تسديدها ، واوضح ان خطاب الشكر المشار اليه في بيان بنك السودان هو فعلا خطاب ارسله وزير الدوله السابق حامد ممتاز لوزارت وهئيات مختلفه شكرهم فيها علي تعاونهم خلال فتره عمله وزيرا للدوله بوزاره الخارجيه واعتبره خطاب شكر برتكولي .

    اها يا اخونا الطاهر ساتى نصدقك ولا نصدق ناس بنك السودان و الحكومة الانت شغال ليهم اعلامى غواصة تخدم فيهم بدون مقابل بقصد تجريم غندور لمصلحة منو ؟ ارجوا يا الطاهر ساتى ان تحترم نفسك وتحترم الشعب السودانى وتقدم مصلحة الوطن فوق مصلحتك الشخصية وان تتحرى الخقيقة وتقيس الامور حسب حالها دون التحيز لاولياء نعمتك او الذيت تسعى لهم ان يكونوا اولياء نعمتك هذا الكلام ليس دفاعاً عن من يسمى غندور لانه جزء اصيل من السؤ والفساد المار بيها هذا الوطن

  32. ما الذى يجعلك تطالب غندور بتقديم قائمة بالسفراء الذين لم يصرفوا مرتباتهم ولا يجعلنا نحن نطالبك بتقديم قوائمك وادلتك وأنت القائل بكل صفاقة ( لقد صرفوا -كل السفراء وافرادالبعثات – رواتبهم في موعدها تماما)
    وأنت القائل بكل وقاحة أن غندور (يعلم تماما بأنه يكذب)

  33. ياالطاهر ساتي احسن تسكت وكفاية اذلال لنفسك وتصفية حسابات وحتى لا توصف بانك محسبوب على النظام المجرم ان لم يكن قد تم تصنيفك كذلك فعلاً.

  34. وانت تستشهد بعثمان ميرغني ضعف الشاهد والمشهود له. لقد اصبحتم معشر الكيزان كما يقول المثل المتعوس علي خايب الرجا. في توجه واضح للحفر كما قال احد زعماؤكم ضد بعضكم البعض اللهم اجعل باسكم بينكم شديد.فلو كان المغدور به غندور قد كشف امرا واحدا فقد كشفتم انت ومرغنيك فسادا طال سلطتكم ايضا.و لكني اشتم في مرغنيك ميلا لمصر التي طردتك بما يتناسب وقدرك. فهل يا ترى ستتناسى وتغفر لميرغني وتقيم الحد على غندور.

  35. اعتقد ان الحل هو الكي والكي اخر الدواء العزل لكل من تمرغ في وحل الحركات الإسلامية البغيضة. او تمرغ في تراب ما يسمى بالإنقاذ.

  36. نتكلم عن بعزقة القروش في الفاضي: إنت شخصياً يا طاهر ساتي مش المشير السفّاح ساقك معاهو مصر الشهر الفات عشان يرد ليك كرامتك؟ أدوك كم نثريات ونزلوا في ياتو فندق و الظرف النهائي كان فيهو كم؟. منافقين

  37. ولماذا لم تذكر سوء الادارة بالنسبه لوزارة يشغل وزيرها ربعها !!! ربع المخابرات والامن وربع التدخلات الرئاسيه والربع السمين عوض الجاز وملفات الصين وروسيا وتركيا أخيرا ..غندور ليس قديسا ولكنه يظل أفضل السيئين … في بلد تقاطعت فيه المصالح والاطماع …وستشهد مقبلات الايام عن نكسه علاقات دبلوماسيه بعد انفتاحها علي ايام غندور …..

  38. حتى أنت يا الطاهر؟
    السفارة والمراكز وليس مركز واحد في الصين هي من إختصاص عوض الجاز. ثم يا الطاهر فتح السفارات في دولة ما. مكانا وين؟ مكانا وين؟ قول إنت بس مكانا وين؟

  39. تحدث الحكومة كثيرا عن الودائع المليارية التي دخلت خزائن بنك السودان : 2 مليار دولار من الجوكي التركي و 5 مليارات من الامارات و 12 مليار دولار من الشركات الاسترالية الاستثمارية و كذلك شركات امريكية و روسية و كندية — المهم ان خزائن بنك السودان اتستفت فل بالدولارات و الباقي في كراتين كبيرة قاعد بره — يجي غتدور يبوظ كل الشغل و يقول السفراء و موظفين السفارات 7 شهور ما صرفوا رواتب و يتضورون جوعاهم و اسرهم و عايزين يرجعوا السودان — في حين ان كل الرواتب و الايجارات لا تتعدى 30 مليون دولار في السنة — طيب يا حبيب المليارات الدخلت بنك السودان مشت وين ؟
    الحكومة نفخت بالونة كبيرة من الاكاذيب المفضوحة و سيد غندور طرشقا بوخزة من دبوس خلى ليك الحكومة تجقلب و الدولار يتحرك نحو منصة الانطلاق مجددا و الجوكية شمروا عن السواعد و احتفلوا علي شرف سيد الحقيقة غندور باشا

  40. قال ساتي المنافق:-” لقد صرفوا – كل السفراء وأفراد البعثات – المرتبات في موعدها تماماً، و من بنود وموارد أخرى غير الفصل الأول.. وعليه،
    فإن الإقالة ليست عقاباً بحجم ذاك الخطاب غير الأخلاقي، ولكنها بمثابة (شيء خير من لا شيء)..!!”

    و المعروف هو أن الفصل الأول خاصٌ بالمرتبات.. أما البنود و الموارد الأخرى، فهي مبنية على المجهول يا ساتي المنافق.. و المجهول مصيبة أخرى من مصائب نظام الفوضى و الفساد الغامض..

    ثم قال:” هناك موارد لسفارات وقنصليات السودان تتصرف فيها وزارة الخارجية والسفارات، تارة بعلم وزارة المالية وتارة أخرى بغير علمها..
    وعلى سبيل المثال – والإخوة المغتربون يشهدون على ذلك – فإن سفارات وقنصليات السودان بعواصم دول الخليج وبعض مدائنها إحدى (بؤر الجبايات)، وهي بمثابة الكنوز التي تضع الخارجية يدها عليها، ولو تم توظيفها توظيفاً سليماً – لصالح سفارات السودان بكل دول – لما تباكى وزير الخارجية في البرلمان، وهو العاجز عن ترشيد الصرف وتوظيف موارد السفارات والقنصليات .. !!”

    و ينسى ساتي المنافق أن غندور قد تم تجريد الكثير من صلاحياته.. و لا يستطيع التصرف في قرش واحد، دعك عن ملايين الجنيهات.. إنه بلا حول و لا قوة
    في وزارة يرأسها.. حتى التعيينات تتم دون علمه كما حدث عند تعيين الفريق محمد عطا..
    لسنا في وضع الدفاع عن غندور، أبداً.. و ليس بوسع الواحد منا أن يفعل ذلك مع أي مشارك في ضياع السودان.. لكننا نقف بالمرصاد ضد الصحفيين المدجنين.. و نستعيذ بالله من شرور أقلامهم و نتانتها.. و سرقة مجهودات الآخرين..

    [Email] [Profile] [Edit] [رد على الموضوع]

  41. يا تنابلة السلطان داير تقنعنا انو البلد ما مفلسة
    غندور لم يقل الاالحقيقة البتوجع والفضيحة التي عرفها القاصي والداني وغندور قالها وهو وزير خارجية كلامه يصدقه العالم
    والله كسير تلجكم دة الا تصدقو براكم وما بجيب مريسة تامزين
    عموما الحكومة دي مركبها في حالة غرق وجلابيته بخيطو في كفتا
    انتظروا انا معكم منتظرين

  42. يا استاذ/ساتى وللاسف كلمة استاذ دى كثييييييرة عليك .اولاً ياعامل فيها
    مفتح وانت الجاهل لابسط الامور ان ايردات كل السفارات فى اى دولة من دول
    العالم يتم توريدها مباشرة لدائرة المالية ثم منها لبنك السودان وهو
    البنك المخصص اصلاً للسيد الرئيس واسرته وحتى مدير البنك او وزير المالية
    لا يستطيع ان يتصرف فى دولار واحداً اذا لم تاتيه تعليمات من قبل العائلة
    المالكة .ثم الم يكن السيد الرئيس على علم بان مرتبات السلك الدبلوماسى
    لم تصرف لهم لعدة اشهر بعد ان اعلمه السيد وزير الخارجية المقال بالتقصير
    فى مرتبات موظفيه ؟ الم يعلم مدير بنك السودان بعد ان اعلمه عدة مرات بان
    مرتبات السلك الدبلوماسى لم تصرف لهم لعدة اشهر ؟
    كان من المفترض ان تكون شجاعاً كما غيرك من الاعلاميين النبلاء الشجعان ان
    تقف وتقول كلمة الحق التى لا تعرفها وتنتقد جهة القصور وان لا ترمى الناس
    بالفاظك النتنة وقلمك الاجير

  43. الملاحظ أن الصحافيين لا يكتبون عن طريد إلا بعد أن يقع تحت غضب صنم العجوة المشير الحاكم بأمره
    لكن لي سؤال للصحافي الهمام: لماذا ترضى لنفسك أن تصرف عليك الدولة في مهام السفر مع الرئيس وكبار المسؤولين؟ أقرب مثال رحلة مصر الأخيرة

  44. سؤال بسيط يا استاذ
    بتتكلم عن الصرف وعن البذخ واهدار المال العام
    عند كل سفرية للرئيس داخلية ام خارجية وطبعاً انتم يا مطبلاتية بتحبوا
    السفريات الخارجية لما لها من نثيريات وفنادق خمسة نجوم وتسوق وبهرجة الخ
    ما هو السر وراء سفر قطيع من الاعلاميين من الصفوة ومن المطبلاتية ماهو دوركم
    وما فائدة وزارة الاعلام الا يوجد بكل الوزارة غير تلك الشخصيات المعروفة ؟

  45. احترم نفسك
    و سيب الكلام الفاضي ده
    البروف / غندور انسان محترم و مهذب
    يكيفك شهادة الجميع بذلك . شوف ليك شغلة تاني
    قول لي اخبار خط هيثرو شنو ؟

  46. لو أنت فعلا صحفي نزيه وليس لديك غرض لما تناولت أمر غندور بهذه الإطالة.
    اختشي. وجهك ينببيء عن خسة أصيلة.

  47. الطاهرساتي سمعناه كثيرا ما ينتقد احوال حكومة الانقاذ ونحن نحترم كل من ينتقد الحال المائل وناس (حقنا بره )وكل كوز فاسد دجال ، فان كان لكم عليه مـآخذ فوفروها لحين ما يخلص من انتقاداته المفيده في حق الكيزان وكشفه لكثير من ملفات الفساد

  48. الطاهر ساتي ..الظاهر غندور ما كان يسمح لك بمرافقة وفود الخارجية..ربما..
    المهم … وكما تعلم علم اليقين كما تعرف اسمك من هم ناس البعثات الدبلوماسية .كلهم كوادر المؤتمر الوطني وأقرباء الوزراء والمسئولين في السودان وصلاحيات التعيين هل تعتقد انها في يد غندور ؟ بالتأكيد لا والف لا غندور عبد المأمور عين فلان وفلان وفلان … فيقول سمعاً وطاعة..رغم أنهم حتى لا يعرفون لغة غير العربية … وتقول لي بعثات … كم عدد السفراء الكبار تم إقالتهم وتعيين كوادر الحزب مكانهم.. أكيد بتعرفهم كلهم…
    اما قولك (سؤال الأخ عثمان ليعلم المواطن أسباب تبديد المال في بعثة )كيف يتكلم من في فيه ماء ؟ ولو تحدث غندور عن أين صرفت هذه الأموال أو اين اودعت كنتم ستقولون ما يرضي السادة… وبالتأكيد انت وعثمان تعرفان أين ذهبت هذه الأموال .. والأبراج والفلل أمام أعينكم ترونها كل يوم …اتق الله يا الطاهر واصدح بالحق ولو لمرة واحدة..

  49. كان يمكن ان يكون لما كتبته قيمة , لو طرحته قبل اقالة السيد الوزير
    اما وانه تلاها فلا دلالة له الا عدم المهنية واستعباط القارى

  50. انت رجل تافه ليس الا .. وتفاهاتك هذه لن تفيدك ولن تجعل منك رقماً في عالم الصحافة. احترم نفسك لكي يحترمك الاخرون .. هذا اذا كنت اصلا جدير بالاحترام.

  51. البنك المركزي يكذّب نفسه ويعترف بعدم تحويل حقوق البعثات الخارجية
    البنك المركزي يكذّب نفسه ويعترف بعدم تحويل حقوق البعثات الخارجية

    بعد استدعاء المحافظ من مصر إلى القصر
    04-23-2018 12:03 PM
    الخرطوم- أميرة الجعلي
    كشفت مصدر مطلع بوزاره الخارجيه لـ(الاخبار) ا ان رئاسه الجمهوريه دعت الي اجتماع عاجل جمعت فيه محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر الذي تم استدعائه من القاهره والوزير المناوب بوزاره الخارجيه محمد عبدالله ادريس بالقصر الجمهوري لمراجعه متأخرات وزاره الخارجيه التي اثارت ضجه مؤخرا وسط الرأي العام بعد بيان وزير الخارجيه امام البرلمان الذي أدي الي اقالته بواسطه رئيس الجمهوريه .
    وقال المصدر ان الاجتماع الذي امتد لساعات تمت فيه مراجعه الحسابات المشتركه بشأن ميزانيه الخارجيه ، واضاف ان محافظ بنك السودان اعترف بوجود متأخرات لوزاره الخارجيه تبلغ (٢٩) مليون دولار وهي تمثل متأخرات سبعه أشهر، مشيرا الي انه التزم امام رئاسه الجمهوريه بالبدء في السداد الفوري .
    واكد ذات المصدر ان بنك السودان ابتدأ منذ ( الخميس) الماضي بالفعل في سداد الدفعه الأولي بعد الاتفاق الذي رعته رئاسه الجمهًوريه ، وأنتقد المصدر بيان بنك السودان الذي قال فيه إنه سدد 92% من استحقاقات وزارة الخارجية، ووصفه بانه غير دقيق ويتضمن معلومات مغلوطه مع سبق الإصرار والترصد ، واضاف الدليل علي ذلك اعتراف بنك السودان بالمتاخرات والبدء في تسديدها ، واوضح ان خطاب الشكر المشار اليه في بيان بنك السودان هو فعلا خطاب ارسله وزير الدوله السابق حامد ممتاز لوزارت وهئيات مختلفه شكرهم فيها علي تعاونهم خلال فتره عمله وزيرا للدوله بوزاره الخارجيه واعتبره خطاب شكر برتكولي .
    (الأخبار)

  52. كشفت مصدر مطلع بوزاره الخارجيه لـ(الاخبار) ا ان رئاسه الجمهوريه دعت الي اجتماع عاجل جمعت فيه محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر الذي تم استدعائه من القاهره والوزير المناوب بوزاره الخارجيه محمد عبدالله ادريس بالقصر الجمهوري لمراجعه متأخرات وزاره الخارجيه التي اثارت ضجه مؤخرا وسط الرأي العام بعد بيان وزير الخارجيه امام البرلمان الذي أدي الي اقالته بواسطه رئيس الجمهوريه .
    وقال المصدر ان الاجتماع الذي امتد لساعات تمت فيه مراجعه الحسابات المشتركه بشأن ميزانيه الخارجيه ، واضاف ان محافظ بنك السودان اعترف بوجود متأخرات لوزاره الخارجيه تبلغ (٢٩) مليون دولار وهي تمثل متأخرات سبعه أشهر، مشيرا الي انه التزم امام رئاسه الجمهوريه بالبدء في السداد الفوري .
    واكد ذات المصدر ان بنك السودان ابتدأ منذ ( الخميس) الماضي بالفعل في سداد الدفعه الأولي بعد الاتفاق الذي رعته رئاسه الجمهًوريه ، وأنتقد المصدر بيان بنك السودان الذي قال فيه إنه سدد 92% من استحقاقات وزارة الخارجية، ووصفه بانه غير دقيق ويتضمن معلومات مغلوطه مع سبق الإصرار والترصد ، واضاف الدليل علي ذلك اعتراف بنك السودان بالمتاخرات والبدء في تسديدها ، واوضح ان خطاب الشكر المشار اليه في بيان بنك السودان هو فعلا خطاب ارسله وزير الدوله السابق حامد ممتاز لوزارت وهئيات مختلفه شكرهم فيها علي تعاونهم خلال فتره عمله وزيرا للدوله بوزاره الخارجيه واعتبره خطاب شكر برتكولي .

    اها يا اخونا الطاهر ساتى نصدقك ولا نصدق ناس بنك السودان و الحكومة الانت شغال ليهم اعلامى غواصة تخدم فيهم بدون مقابل بقصد تجريم غندور لمصلحة منو ؟ ارجوا يا الطاهر ساتى ان تحترم نفسك وتحترم الشعب السودانى وتقدم مصلحة الوطن فوق مصلحتك الشخصية وان تتحرى الخقيقة وتقيس الامور حسب حالها دون التحيز لاولياء نعمتك او الذيت تسعى لهم ان يكونوا اولياء نعمتك هذا الكلام ليس دفاعاً عن من يسمى غندور لانه جزء اصيل من السؤ والفساد المار بيها هذا الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..