أخبار السودان

أبحثوا عن قيادات الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ الحادي عشر من شهر أبريل، وعقب مرور أكثر من خمسة أشهر منذ نجاح الثورة السودانية ، والأخبار مازالت تترى عن قيادات الصف الأول في النظام البائد، وأنهم إما طريحي الفراش الأبيض بالمستشفيات الخاصة، وإما خارج السودان يتبضعون ويتسوقون ويتملكون الدور والقصور .

مناسبة هذه الرمية كما يقول أستاذنا البوني، الأخبار التي جاءت تتحدث عن استشفاء علي عثمان محمد طه وآدم الفكي ومأمون حميدة بإحدى المستشفيات الخاصة .

والسؤال الذي ينبغي أن يطرح والسؤال الذي يجب أن تجيب عنه إدارة سجن كوبر، كم عدد المعتقلين عملياً وفي هذه اللحظة داخل السجن، وكم عدد الذين أفرج عنهم..؟؟ وكم عدد الذين ذهبوا للاستشفاء بالمستشفيات؟؟.

ثم منذ متى كانت إدارات السجون تسمح للمعتقلين السياسيين ناهيك عن أنهم موقوفون في قضايا فساد وجرائم قتل وإرهاب وإبادة عرقية؟

منذ متى كان يسمح لهم بالاستشفاء خارج السجن؟ .

إن ازدواجية المعايير والتعامل الرخو مع قيادات الوطني، سيؤدي حتماً الى الكثير من التساهيل في حركة التنقل والاتصال وهذا من شأنه أن يؤدي الى أمر واحد لا غيره .

تنظيم صفوفهم وجمع كتائب ظلهم ومباغتة الحكومة المدنية بانقلابات الغدر التي لا يجيدون سواها .

إن من أولى أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة، التأكد من قوائم الوطني داخل سجن كوبر وقطع الطريق عليهم وعلى أذنابهم التي تتحرك بنشاط ملحوظ هذه الأيام في السوشيال ميديا وتعمل على تفعيل خدمة الدجاج الإلكتروني ومن على شاكلتهم من ذباب .

إن الزج بقيادات الوطني وتقديمهم للعدالة ليس من أجل التشفي، وإنما من أجل أن يأخذ القانون مساره الطبيعي دون تأثيرات من أحد، ثم العمل على إعادة الأموال المهربة خارج الحدود ، وهي أموال كفيلة بإنعاش عجلة الاقتصاد الوطني .

ليس هذا فحسب، بل أنه يجب على إدارات السجون، أن تتبع معهم نفس الأسلوب الذي كانوا يتبعونه مع خصومهم . يجب أن يتجرعوا من نفس الكأس التي سقوا منها معارضيهم من قبل

خارج السور :
سؤال مهم أين زوجة المخلوع الثانية وداد بابكر..؟؟

سهير عبدالرحيم
[email protected]
نقلاً عن الأنتباهة

‫13 تعليقات

  1. الصورة جميلة يا سهير٣ والفكرة اروع الكيزان محورا تنظيمهم بأيديهم سرقة وخيثا وقتلا وسفكا وليس لهم وجودا في الشارع دوديهم يتعالجون في ارقي المشافي لان أعمارهم علي وشك

  2. سؤال مهم أين زوجة المخلوع الثانية وداد بابكر..؟؟ دي مكانه سجن النساء امدرمان مفروض اقسم بالله فوضى ما بعدها فوضي

  3. موضوع هام،
    ولكن كان يجب ان نفرق بين وزارة الداخلية كوزارة مسؤولة عن مصلحة السجون، ومصلحة السجون الملتزمة بقوانين ولوائح وزارة الداخلية، فكل مايحدث من تجاوزات داخل سن كوبر وبقية السجون السودانية لا تتم بمعزل عن قوانين الوزارة، والضباط والعاملين في ادارات السجون لا يستطيعون الخروج عن الاوامر والتوجيهات الصادرة لهم من الوزارة….وكثيرآ ما نلقي اللوم علي ادارات مصلحة السجون المكبلة بقوانين صارمة، ولو هناك نقد سلبي علي اداء ادارات السجون فيجب ان يوجه للوزارة والمسؤولين فيها.

  4. ي أختي لايحتاجون لبحث موجودين في أجهزة الإعلام وكل الوزارات والمحليات وبعضهم خرج من السودان علي عينك ياتاجر تحت سمع وبصر المجلس الكيزاني وبعضهم سهلوا له الطريق للهرب الحل هو ذهاب المجلس العسكري الذي تلون بالسيادة لحماية مصالح أعضاءه والكيزان لأنهم كلهم غارقون في الفساد ويخافون عند المساءلة أن يفضح بعضهم بعضا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. ديل محميين من فوووووق .. إنتي قايلة الجماعة كان بقاتلوا ويقولوا شركاء لشنو؟ ما ياهو للمهمة دي … بعدين ما تنسي نحن سودانيين وعادة رد الجميل بنكسر ليها رقبتنا.

  6. الم اقل لكم ان السوداني راعي و زول خلا و حديث عهد بالمدنية لذا لا يحسن تطبيق القانون الدول 1ات الحضارات العريقة من حولنا يحترمون القانون و يطبقونه بصرامة لان تراكم تجاربهم و خبراتهم علمتهم ان القانون هو روح و اساس كل شئ حرفة الراعي و البداوة اثرت في السوداني جعلته يغلب العاطفة على القانون…. احترموا القانون يا ناس بلاش فلسفة رواعية معاكم

  7. اولا يا اختنا سهير الم تجدي غير الانتباهة تكتبي فيها حتي بعد الثورة ؟؟؟؟ اما بخصوص الذين في السجون من الطبقة الحاكمة السابقة يجب ان تفعل كل القوانين المقيدة لحركتهم وذلك بعد تعيين وزيرا للعدل يجب مراجعة كل القوانين الا اذا كان هذا الوزير منهم ايضا عندها سوف يخرج الثوار لمليونية اخري منددة بإعادة تصحيح مسار الثورة خليكم صاحيين ياثوار لا تتركوا الاوامر في يد حمدوك لوحده بل يجب علي الاصم ومولانا اسماعيل وبقية القعد الثوري المتابعة بدقة لان اغلب الوزراء لا علاقة لهم بالثورة بل كفاءات اكاديمية فقط فنحن نريد وزراء لهم الحس الثوري ويشعرون بان الذين قبل ماتهم يقولون ابقوا عشرة علي البلد . نريد شخصيات وزارية تحرك كل ما هو مختفي من جرائم النظام البائد وتكشفه حتي ترتاح كل ام ضحت بابنها من اجل الوطن .

  8. فعلا لابد من تاكد من قوائم قيادات الصف الاول من رموز النقاء وتأكد من تدوين مخالفاتهم وتقديمهم للمحاكمه بعد تعيين رئيس القضاء ونائب العام بأمر الثوار

  9. ديل مفروض يتعالجوا في المستشفيات الحكومية اللي عملوها براهم. .لا أن يتعالجوا في مستشفيات خاصة و علي حساب الدولة كمان ..المجلس الكيزاني وراء ما يحدث. .و لو واحد فيهم شرد و بتدبير منهم يقولوا ليك نحن ما عارفين شرد كيف ؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..