أهم الأخبار والمقالات

طلب للدستورية والسيادي والوزراء بتسليم البشير وآخرين للجنائية

أدرج ممثلو أولياء دم الضحايا الذين سقطوا في حرب دارفور والإبادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب ضد الأشخاص والموكلين من منظمة إنهاء الإفلات من العقاب، طلبا الي المحكمة الدستورية لتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب والإبادة الجماعية في دارفور وهم ( عمر البشير ، احمد هارون، عبدالرحيم محمد حسين ، علي كوشيب ، عبدالله بنده).

وقال المحامي سليمان ادم سليمان بان الطلب هو بمثابة التماس تسليم المذكورين الي المحكمة الجنائية الدولية علما بأن هناك أمر قد صدر من تلك المحكمة بتوقيف المذكورين للعدالة الدولية والمثول أمامها واضاف بان تم أيضا تقديم خطاب الي المجلس السيادي ومجلس الوزراء لاحاطتهم علما واذا كان هناك خطوات من جانبهم يمكن القيام بها حتي الدستورية اذا وافقت علي الطلب تبقي الجهة التنفيذية هي الحكومة سواء مجلس الوزراء أو جهة أخرى مشيرا إلى أن الدستورية قامت بتسليمهم رقم للمتابعة.

الاحداث نيوز

 

‫4 تعليقات

  1. تلحس کوعک یا بشه …یجیبوک بالدفار وتتحاکم هنا ونشوفک کل سبت فی القفص لحدي ماتصل المشنقه ..عاوز الدولیه عشان الراحات والجو النضیف ومافی اعدام …
    کووووبر وبس …

  2. اتمنى ان يكون قرار تسليم البشير حقيقه وهو اول خطوات نجاح الثوره وحق الشهداء

    1. لا أويد تسليمهم للجنائية.نريدأولاً أن نحاكمهم هنا في السودان حتى يتسنى لنا إسترجاع اموالنا , ونأخذ القصاص منهم حتى يكونوا عبرة لو أي شخص تاني ما يقتل الآخرين في سبيل الحفاط على السلطة أو الجاه . هناك في لاهاي ح يكون قاعد في شقة فندقية عديل كدة . أحسن هنا يقضي وقته في كوبرولا شالا ولا دبك حتى يتسنى له أن يتذكر فيما عمله لاهلنا في دارفور واهلنا المناصيرفي الشمالية وأخوتنا في جنوب السودان.

  3. لا أويد تسليمهم للمحكمة الدولية. نريد أولاً ان نسترجع أموالنا من الرئيس المقلوع والذي نهبها هو وزبانيته . هناك في المحكمة الجنائية لو أدين. ح يقعد في فندق مريح فيه جميع وسائل الراحة . خليهم في سجون كوبر ولا شالا ولا دبك عشان يتذكروا العملوا في ناس دارقور والمناصير أهلنا في جنوب السودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..