أخبار السودان

من هو وكيل وزارة الخارجية الجديد؟

وكيل وزارة الخارجية الجديد السفير د. صديق عبد العزيز عبد الله تشير سيرته الذاتية إلى أنه خريج جامعة الخرطوم 1982م كلية العلوم السياسية.

نال ماجستير الدراسات الأفريقية و الآسيوية من جامعة الخرطوم في العام 1986م، كما نال درجة الدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة الخرطوم في العام 2009م.

وعُيّن عبد العزيز بوزارة الخارجية في العام 1985م ليشغل وظيفة سكرتير ثالث، وعمل بعدها في سفارات السودان في كل من نيروبي، سيول، طرابلس، وفي بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، ثم سفيراً للسودان لدى هراري.

وكان عبد العزيز يشغل منصب سفير السودان بأندونيسيا منذ أغسطس 2018 حتى الآن، قبل أن يصدر قرارٌ بتعيينه وكيلاً لوزارة الخارجية، خلفاً للسفير عمر دهب.

باج نيوز

‫3 تعليقات

  1. الرئيس.. شيوعاااااااااااااااوووواااا خربانا أم بناين قش.. قال….. حرررررررريه سلااااااااااااام عداااااااااااااااله.. منافقين.

  2. وزيرة الخارجية لا بتهش و لا بتنش و كل الطاقم الذى اختارته كيزان و فيهم واحدين كانوا دبابين و اين الحريه و العداله يا ناس قحت؟؟؟ اكثر وزارة خربانه و كل فلوس السودان خرجت بالتنسيق للكادر الكيزانى فى وزارة الخارجيه و كل العفن الامنى فى وزارة الخارجيه و خاصه السفارات لانو كل عمليات النهب يتم من خلال وزارة الخارجيه و كنا متوقعين اول وزارة يتم كنس الكيزان فيها وزارة الخارجية و لكن حصل العكس كل يوم يتم تعيين كادر جديد من الكيزان فيها .افتكر قيام مليونه الى وزارة الخارجيه لتنظيفها من الوزيرة الى كل قنصل امنى فيها .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..