أخبار السودان

دفاع البشير :ذهاب قُضاة لاستجواب مُتّهم في حبسه منهج غير صحيح

الخرطوم: هبة محمود سعيد

توقع رئيس هيئة دفاع الرئيس السابق عمر البشير، مولانا أحمد إبراهيم الطاهر، شطب بلاغ الثراء الحرام في مواجهة البشير، بحسب البينات المتوفرة.

وقال الطاهر إنه مطمئن لسير القضية حتى الآن، وإن بينات الدفاع قوية، بجانب البينات المهزوزة التي تقدم بها الاتهام- بحسب قوله. وذكر أنهم سيبررون للمحكمة أن جملة المبلغ الذي سُلّم للرئيس بطائرة خاصة قد صُرف في أوجه صحيحة ليس فيها أي مجال للاتهام، وقال “الرئيس ليست له علاقة بالعملة الأجنبية التي وُجدت في منزله”. وأضاف “صحيح أنها أدخلت لكنها لم تستخدم في عملية تبادُل بينها وبين عملة أجنبية، وبالتالي لم تقع أي جريمة خاصة بمخالفة قانون تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي”.

واعتبر الطاهر، أن ذهاب قُضاة لاستجواب متهم في مقر حبسه منهج غير صحيح، ولذلك طلبوا سحب أقوال الرئيس، إلا أن المحكمة رفضت، وقال “ربما أرادت هيئة الاتهام أن يؤخذ الاعتراف خفية من الرئيس دون علم أحد محاميه”. ودعا الطاهر لعدم جر القضاء للخروج عن استقلاليته، وعاب على القضاة الخروج في موكب، وأكد أنه أمر لا يتماشى والسلطة القضائية أن يكون القضاء لحزب معين.

الصيحة

‫4 تعليقات

  1. وأكد أنه أمر لا يتماشى والسلطة القضائية أن يكون القضاء لحزب معين.
    طيب خروج القضاة في موكب يجعلهم لاي حزب سوى الحق و العدل يا كوز يا معفن!
    ثم لمن كان القضاء طوال الثلاثين عاما المنصرمة . الم يكن لحزبكم فقط و لمصالحكم الخاصة يفصل لكم الاحكام كما تشتهون!
    ثم كيف يسمح لك بمثل هذا الكلام في قضية هي في طور النظر و التداول!

  2. ولماذا لم يعترض هذا الضلالى على القضاة الذين كانوا يحملون البنادق ويتدربون فى الدفاع الشعبى وبعضهم ينتمى لحزب الموتمر الوطنى ويحضرون اجتماعاته جهارا نهارا

  3. (( منهج غير صحيح، ولذلك طلبوا سحب أقوال الرئيس )) ده كلامشنو ده يا الطاهر !! ده ما تعبير رجل قانون إذا عندك إعراض قدمه بلغة القانون ، إيه الجهل ده . بين أوجه الخطاء فيما تم و مخالفته لنصوص قانونية ،، تعودنا منكم إلقاء الخطب الرنانة 30 سنة .

    ذكرتوني بالمكاشفي طه الكباشي بعد 85 .

  4. بالله فرقكم شنو من المكاشفي طه الكباشي الجاهل !!!!

    كنت حاضرا لجلسة و هو يمثل فيها أحد الخصوم وكان يقدم أسئلته للشاهد فيعترض محامي الخصم فتقبل المحكمة الإعتراض ، فلم ينجح في تقديم أية أسئلة ، و جاء دور محامي الخصم في ستجواب الشاهد فعمد المكاشفي لتقديم إعتراضات متكررة ، فسألهالقاضيأن يبين وجه الإعتراض ،فإذ به يقول( يا مولانا ما أنا لازم أعترض مش قبيل كان الأستاذ بيعترض و بتقبلوا إعتراضه !!! ) .

    ضجت القاعة بالهمهمات ،،، تلك مهزلة و ها تتكرر اليوم و على شاكلة أخرى ،،،، يا رعاكم الله والله لولا أنكم مدعومن من نظامكم تالفاسد لما أستطعتم أن تعلموا كيف ترتدون ربطة العنق في ساحات العدالة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..