مقالات وآراء سياسية

غندور الذي لا يستحي 

يوسف السندي

بكل ( قوة عين ) أطل إبراهيم غندور من خلال لايف على الفيس بوك متحدثا إلى من أسماهم جماهير حزب المؤتمر الوطني مؤكدا أن الحزب موجود !!

 

الحزب الذي ثار ضده الشعب بالملايين و أسقط حكومته و قذف بكل قادته في السجن يقول غندور أنه موجود ! يبدو أن الرجل به لوثه او مس من الجنون !! كيف يكون المؤتمر الوطني موجودا و هو ممنوع بنص الوثيقة الدستورية من ممارسة أي دور في الفترة الانتقالية ! كيف يكون موجودا و هو الحزب المسؤل عن كل الدمار الذي يعاني منه الشعب الآن ؟؟

 

يبدو ان غندور استفزته صيحات بعض المهووسين من الكيزان الذين تجمعوا بالعشرات امام موقع محاكمة المخلوع و خاطبهم أحدهم متسائلا عن القادة الذين ( اكلوا الباردة ) و اختفوا الآن في ( وقت الحارة ) كما يسميها ، متوعدا بفضحهم ، فهل خاف غندور من الفضيحة ؟ و هل للرجل شرف من الاساس حتى يخاف من الفضيحة السياسية ؟ الا يرى شرف حزبه السياسي قد دنسه فساده و علوه في الأرض حتى ظن أنه الحزب الأعظم في التاريخ ، ثم كيف غسل الشعب عار هذا الحزب النتن بالثورة عليه و القذف به في مذبلة التاريخ !! ، فكيف يحدثنا غندور من المذبلة عن وجود حزبه ؟ و كيف للذي بلا شرف ان يدعيه ؟

 

يبدو أن غندور وجد نفسه خارج السجون فظن انه ناج، و أن ذلك بفعل نظافة يده و حسن سيرته !! فليعلم غندور ان الشعب السوداني لا ينسى و لا يغفر ، لن ينسى الشعب غندور ابن التاجر الصغير و الموظف الذي لا يسد راتبه رمقه كيف اصبح الآن من سكان المنازل التي تعلو طابق بعد طابق ، و لن ينسى له الشعب استخدامه لنفوذ الحزب و الدولة التي سرقوها بليل و هيمنته على أكثر من جامعة خاصة ، ثم لماذا يظهر غندور الآن و هناك بلاغ رسمي ضده امام المحاكم بتهمة الاستيلاء على أراضي بمزرعة جامعة الخرطوم عندما تولى ادارتها ؟!!

 

لملم ( بقجك ) ايها الغندور و استعد لمحاكمات طويلة الأمد سوف تضعك في علبك و في موقعك المستحق في منتصف المذبلة مع أمثالك من قادة الكيزان ، و اعلم ان أمر حزبكم لم يتم تداوله بعد و انه لا محالة محلول ، فالحزب الذي حكم الناس بالقهر و السجون و الكرباج و قتل الآلاف بالرصاص و أفقر البلاد و العباد لا يستحق الوجود ، و ابسط عقوبة موضوعية مقابل الجرائم العامة التي ارتكبها هذا الحزب هي حله و إلى الأبد، و هو أمر لا محالة ات .

 

يوسف السندي

[email protected]

‫4 تعليقات

  1. إذا لم تستحِ فافعل ما شئت.
    هذا هو بروف المؤتمر الوثني، فكيف هي إذاً رجرجته ودهماءه؟
    هذا الأمرد قد دمر النقابات واستبدلها بواجهات صورية تنصر حكومة الانتكاس ظالمة ومظلومة.
    الله لا عادكم يا غردون.

  2. مُش بس حلّهم، وإنما يجب أن يُساقوا إلي المحاكم زُمراً لمحاكمتهم بجرم أعظم خيانة عظمي للدين وللأمانة وللوطن ومواطنيه، إقتصاصاً للوطن الذي دمروه مع سبق الإصرار والترصد.

    وطبعاً، العقوبة معلومة للجميع، الأمر الذي سيتيح الفرصة أمام منظمة “زيرو كيزان” من تحقيق هدفها السامي.

    مجرمون، فاسدون، ملعونون.

    عفن.

  3. يا اخوانا نحن ناس نشرك للسمك علي ضفاف النيل في الشمالية بالسنارة. وطبعا خيطها ضعيف ولما نشعر انها قبضت سمكة كبيرة نخاف من ان تقطع الخيط نرخي لها الخبل الي ان بطنها تملي بالماء وهنا قوتها تنهار ونجرها.هذا ما يحدث لاعوان النظام نترك لهم الحبل حتي يطمئنوا وناخذهم وغنور ابوقمبور مزل نقابة العمال الدوى جايهو وقضاياه ك٣يرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..