أخبار السودان

مطالبات بإيقاف مصنع أسمنت بربر

بربر-  سيد أحمد إبراهيم

طالب مواطنون بمدينة بربر في ولاية نهر النيل، بإيقاف شركة مصنع بربر للأسمنت، وكشفوا أن المصنع يعمل بدون نظام تنقية للغبار (فلاتر) منذ أغسطس الماضي.

ونظم مواطني المنطقة، حملة تهدف لمحاسبة الشركة في الأضرار، التي تسببت بها للبيئة والمواطن، وقالوا إنها لا تقدم أي خدمات لمواطن المدينة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية بالمقارنة مع ما تجنيه من أرباح، واتهموا إدارة البيئة بالولاية بالتواطؤ مع الشركة وعدم تحريك أي إجراءات في مواجهتها.

ودعا المواطنون لتسيير موكب لمصنع الأسمنت للمطالبة بإيقاف المصنع، حتى يتم تركيب فلاتر التنقية، إلى جانب تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام مقر المصنع الثلاثاء المقبل.

وقال مواطن – فضل حجب اسمه – لـ (الراكوبة)؛ إن الشركة بطريقة عملها الحالية تفتك بحياة المواطنين والحيوانات والمزروعات بالمنطقة، ولفت إلى أن هدف الشركة الوحيد جمع المال دون مراعاة لإنسان مدينة بربر، وشدد على ضرورة مشاركة كل أهالي المنطقة في الوقفة الاحتجاجية المقرر قيامها الثلاثاء.

تعليق واحد

  1. على اؤلئك المواطنين الاتجاه فورا الىى مزارع الراجحي شرقا والمطالبة بحقوقهم في الاراضي التى اعطاها المخلوع البشير للراجحي دون اي حق. فمشروع الراجحي يزرع البرسيم لغنم السعوديين وكان قد وعد بزراعة القمح لا البرسيم .. الراجي ايضا لم يقدم اي خدمة لمواطني بربر وضواحيها فا مدرسة ولا مستشفى ولا طريق معبد ولا نقول مسجد فاهالي البربر صلحاء لم يكونوا في انتظار من يبني لهم مساجد يوما
    يجب وقف مشروع الراجحي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..