أخبار السودان

ممثل البحر الأحمر بالبرلمان: لا استبعد تعدي إسرائيل على ميناء بورتسودان

الخرطوم ? إيمان عبد الباقي

لم يستبعد النائب البرلماني عن دوائر ولاية البحر الأحمر “أحمد حسن كمبال” بأن تنفذ إسرائيل تهديداتها بالتعدي على ميناء بورتسودان، وحذّر “كمبال” الحكومة من تحدي إسرائيل بالاستمرار في التحالف مع إيران. واعتبر وجود البوارج الإيرانية على ميناء بورتسودان بغير المنطقي، وقال (ده حيجيب لينا المشاكل واسرائيل حتفلقنا تاني). واتهم “كمبال”، في حديثه لـ(المجهر)، أمس، وزارة الخارجية بالفشل في التطبيع مع أمريكا، وانتقد سياسات الوزارة خارجياً. وأقرّ بأن السودان يحتاج في المرحلة الحالية لحصيف عسكري استراتيجي. وقال إن الخارجية لم تكن (شاطرة) في التطبيع مع أمريكا، والدليل تجدد العقوبات الأمريكية لعام آخر إضافة إلى تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد، لافتاً إلى أنهم كبرلمانيين ظلوا يطالبون الوزارة بضرورة التطبيع مع أمريكا وإعمال الدبلوماسية الخارجية في هذا الاتجاه، إلا أنها فشلت في ذلك.
وتوقع “كمبال” أن تعقد الهيئة البرلمانية لنواب البحر الأحمر (الاثنين)، عقب الجلسة وبعد الاستماع لوزيري الدفاع والخارجية لاتخاذ الخطوات اللازمة وتحديد موقفها من الأحداث الأخيرة.

المجهر

تعليق واحد

  1. “”” الصورة “””
    لماذا كل الايادى فى الصورة مشبوكة على الخلف ؟ هل هى صدفة محضة ؟أم عامل نفسى ينتاب الجمهور المشاهد؟

  2. وبعضهم شايل مخلايه ومنتعل سفنه يمكن يكون ضباح-انهم فقراء وثرثارون كما قال الشاعر محمد المكى ابراهيم!!!

  3. ما فعلو ة بنا الا با لسة الفا سدو ن يمحن و يحير الشيطا ن الي متي نصبر لهم و هم ا شبعو نا ظلما و ا ها نة و قهر

  4. و الله اسرائيل دي خلاص بقت لينا (ودامبعلو) عديل كده العمل شنو ؟ الناس ديل كان نووا ما بيفرقوا بين مدني و لا عسكري و لا بين مواطنبن ولا حكومة انتو ما شفتوا الحصل شنو في قطاع غزه قبل كده و الحصار الحالي المستمر من الزمن داك لغاية هسه بعد ما ضربوهم و طلعوا عينهم . الحكمة ثم الحكمة قبل ما تقع الفاس في الراس اكثر من الحصل ويا ناس الحكومة انتو ما عندكم قدره للناس ديل عشان كده ما تدخلوا البلد في حيصبيص ساكت .

  5. قال نائب برلمانى عن البحر الاحمر , هو اسمه كمبال يكون كيف من البحر الاحمر شوف دوائر مروى ولا شندى وبعدين العاملين صداقات مع امريكا واسرائيل ديل ما اهلك ذاتوم فى الخرطوم خلينا نحن فى البحرالاحمر انشاءالله نقيف مع اسرائيل وارجع انت بلدك الجيت منها بلا قلة ادب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..