أهم الأخبار والمقالات

إقالة القيادي بالنظام البائد عمار باشري وآخرين من شركة الموارد المعدنية

الخرطوم: الراكوبة

أصدر وزير الطاقة والتعدين قراراً وزارياً بالرقم ٤١ لسنة ٢٠١٩م إعفى بموجبه مديري عدة ادارات بالشركة السودانية للموارد المعدنية.
وشمل قرار الإعفاء نائب مدير عام الشركة والقيادي بالحزب البائد “عمار باشري”، ومدير الادارة العامة والسلامة البيئة والمجتمعية “فيصل موسى”، ومدير الإدارة العامة للتعدين “حاتم البشرى” ومدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج “عبدالله غريب”.

تعد الشركة السودانية للموارد المعدنية من أهم وآخر الشركات الحكومية التابعة لوزارة المعادن في عهد النظام البائد حيث كانت تمارس الوصاية على شركات الإنتاج وتعطل التعدين الأهلي والتقليدي وتفرض رسوما كبيرة على المعدنيين السودانيين.

وكانت قيادات الحزب البائد تفرض سيطرتها الكاملة على عمل الشركة، وتدفع برموز الحزب إلى وظائف متقدمة بها، مثل ما حدث مع “عمار باشري” أمين التعبئة السياسية بالحزب وأمين الشباب “بلة يوسف” وآخرين.

واحتكرت القيادات الوظائف العليا بالشركة ومررت تصاديق ضخمة للموالين الحزبيين حيث تمتلك قيادات الوطني آلاف الآبار في مناطق التعدين، إضافة إلى عدد كبير من الشركات التي لازالت تعمل في القطاع.

‫6 تعليقات

  1. عمار باشري كل الذين عاشروه في كلية القانون جامعة الخرطوم يعلمون تماما أنه المتهم الاول في مقتل الشهيد محمد عبدالسلام وهي قضية قتل عمد وفيها حق عام وخاص ولاتنتهي بالتقادم علي الدوله إن كانت جاده في محاسبة مجرمي النظام السابق القبض عليه ومحاكمته فورا

    1. علي أهل المرحوم محمد عبد السلام فتح بلاغ في مواجهة عمار باشري والقبض عليه
      الموضوع بسيط جدا

    2. بيسالوكم يوم القيامة ان شاء الله
      حينها كل جوارحك ستنطق بالحق امام الحق سبحانه وتعالي.
      اقول الحق رغَم تشوه صورة الكيزان لكنهم اطهر.واقرب الي قلوب اغلبية الشعب السوداني

  2. هذا المجرم السفاح قاتل الشهيد محمد عبد السلام في مدرجات جامعه الخرطوم
    علي اللذين شهدو هذه الواقعة وكذلك أسره الشهيد الإسراع في فتح بلاغ بالقتل العمد في حق هذا الكلب المعرص الان وفورا وحظره من السفر
    الان الان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..