أخبار السودان

مقتل مواطن بالتعذيب داخل حراسات الشرطة

الخرطوم: الراكوبة
كشفت قوات الشرطة، عن مقتل مواطن، عمره 40 عامًا، بسبب التعذيب الذي تعرض له داخل حراسة قسم شرطة الدوحة، بمنطقة أم درمان.
واعلنت الشرطة في تعميم صحفي ــ تحصلت “الراكوبة” على نسخة منه ــ أنها دونت بلاغات ضد خمسة من عناصرها بتهمة القتل العمد.
وأفادت الشرطة الأحد، بأن المواطن المقتول قُبض عليه قبل يومين ضمن ست متهمين في بلاغ سرقة مجوهرات ومبلغ مالي بالعملة الصعبة.
وقالت إن المواطن المقتول تعرض للضرب، مما استدعي نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبعد أن ساءت حالته الصحية نُقل إلى مستشفى الشرطة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة. وكشفت عن قيامها بفتح جنائي تحت المادة (130) من القانون الجنائي الخاصة بالقتل العمد، في مواجهة خمسة من عناصرها، يتبعون للمباحث، قالت أنهم وضعوا بالحبس الإداري بشرطة محلية أم درمان.

‫4 تعليقات

  1. بداية جيدة في اتجاه اعلاء قيم كانت غائبة ردحا من الزمان
    معا نحو شرطة حامية للمجتمع وقيمه ، يُفر اليها ولا يفر منها

  2. سبق أن قلنا وكتبنا بضرورة تأهيل مكاتب ومراكز الشرطة حيث تشير معظم الإجراءات التي تتم داخل هذه المراكزبعدها كل البعد عن المعرفة القانونية …
    لو كنت وزير الداخلية لشرعت وعلي الفور بإعداد وتنفيذ برنامج تأهيلى وتدريبى أثناء الخدمة لكل العاملين في جهاز الشرطة من أدنى رتبة وحتى مدير الوحدة كل وحسب مؤهلاته ومسئولياته خاصة في مجال حقوق الإنسان وحقوق المواطن والمسئولية الجنائية بل الأمانة والصدق والأخلاق وأكرر الأخلاق ثم الأخلاق في المعاملة فالشرطى يجب أن يعلم أنه ليس طرفا في أي قضية بل هو الباحث والمتحري عن الحقيقة ..

  3. هذه ليست المرة الأولى التي تغتال شرطة المباحث مواطنا اعزل مقبوضا لديها ولن تكون الأخيرة فهؤلاء القوم مجموعة من الاشرار معتادي الاجرام الذين تم توظيفهم في الشرطة وقد شهدت بعيني احد افرادها يضرب طفل صغير قبض عليه وهو يبيع اكياس ورق وضرب ضربا مبرحا بكعب المسدس ولولا تدخلي لقتله ذلك الجاويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..