أخبار مختارة

الراكوبة تكشف عن مخطط لـ (الكيزان) لتنفيذ إضراب أصحاب المخابز

الخرطوم – الراكوبة

كشفت متابعات الراكوبة عن تحركات لعناصر النظام البائد، داخل ولاية الخرطوم في جميع محلياتها، وعقدها اجتماعات مكثفة مع عدد من أصحاب المخابز لتنفيذ إضراب عن العمل خلال الأيام المقبلة.
ونقل صاحب مخبز – بمنطقة السامراب – للراكوبة فضل عدم ذكر اسمه أن قيادي بحزب المؤتمر الوطني بمحلية بحري تواصل معه ودعاه إلى اجتماع عقدته عناصر النظام مع عدد من أصحاب المخابز معظمهم موالون للنظام السابق وعرضوا عليهم خطة لتنفيذ الإضراب .

وقال صاحب المخبز إن العناصر ابلغوهم بأنهم عقدوا اجتماعات مماثلة في كل محليات ولاية الخرطوم توطئة للإعلان عن الإضراب في الأيام المقبلة وفق خطة محكمة قالوا إنهم سيكشفون عنها في وقتها وتسلم للجان الإضراب التي تم تكوينها من مجموعات موالية لحزب المؤتمر الوطني تعمل في المجال .
ودعا صاحب المخبز الحكومة إلى قطع الطريق أمام هذه التحركات بتنفيذ أي مطالب ربما يعلن عنها في الأيام القادمة من قبل اصحاب المخابز عبر الاتحاد .
وكان اتحاد المخابز في تصريحات له أمس الأول قد تبرأ من أي إضراب متوقع تنفيذه من أصحاب المخابز

‫4 تعليقات

  1. أي محاولات تخريب كيزانية ضد الشعب و الثورة يجب أن تواجه بحسم, فعند محاولة التلاعب بقوت الشعب وتجويعه يجب أن يعتبر ذلك خطر أمنى وعدوانى على شعب بكامله, يجب تحذير هؤلاء المتآمرون و ان استمروا في تآمرهم يجب مصادرة مخابزهم و تجريمهم قانونيا , كفاية سلبية في التعامل مع هؤلاء السفلة.

  2. شوفو الكلام المطلق في الهواء بمشي على السطحيين ولينا زمن بنسمع إنو الشعب بقى واعي…
    لما تحصل حاجة زي دي بمشي الزول الفضل حجب اسمو ويبلغ الجهات المسئولة وهو بدورهم بزرعوه في الاجتماع الجاي والعدو لحدي ما يداهمو المجرمين بالثابتة قبل ساعة الصفر …

  3. الاضراب المطلبية يجب ان تكون ضد حكومة دكتاتورية او ديمقراطية في اوضاع طبيعية ولكن لا استطيع فهم اضرابات مطلبية ضد حكومة انتقالية تحاول لملمة البلاد والعباد بعد حدث ما حدث خلال ثلاثين عام من الفساد والافساد بلاوي الكيزان والمتسبب الاساسي في ما حدث هو الشعب السوداني نفسه.

    يجب منع الاضرابات المطلبية في ظل حكومة الثورة ولايسمح الا بالمطالب العامة وتحسين الاوضاع والظروف المعيشية للشعب عامة ، الاطباء يعيشون حياة بمرتبات بائسة ولكنهم صابرون ولا يتقدمون الا بمطالب تحسين الاوضاع الصحية للشعب وتوفير الدواء ده الاضراب ولا بلاش وساخة.

  4. دي حركة عشان الحكومة تنفذ مطالب اصحاب المخابز و اولها الزيادة القالوها – كلنا عارفيين عناصر الكيزان ممكن تعمل شنو قبل كده رموا الرغيف البحر – اقوا الصمود و الوعي شعبي العزيز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..