ايلا يدشن طريق تمبول رفاعه بطول 27 كيلو متر

مدني (سونا) – جدد الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة لدى تدشينه اليوم طريق تمبول رفاعه بطول 27 كيلو متر الذي نفذته هيئة الطرق والجسور الولائية وبإشراف الهيئة القومية جدد إلتزامه بإستكمال التنمية والخدمات ومشاريع الصحة والتعليم في كل محليات الولاية .
وتعهد بتحقيق مطالب أهل منطقة تمبول باعتبارها واجب واولوية من أولويات حكومة الأمل والتحدي معلنا بداية العمل لربط كل قري المحلية بالطريق القومي (مدني -الخرطوم الشرقي) مبشرا بأن ينال كل مواطن بالولاية الحق في التنمية والمشاركة في المرحلة المقبلة بعد مخرجات الحوار الوطني التي تفضي الي تشكيل حكومة قاعدة عريضة بمشاركة كل القوة السياسية دون إقصاء لطرف
وعبر الأستاذ مصطفي الشامي معتمد محلية شرق الجزيرة عن امتنان أهل المحلية للنعم التي طالت المحلية في ظل حكومة الأمل والتحدي مضيفا ان المحلية نالت حظها من الخدمات والتنمية مؤكدا عونهم ومساتدتهم لحكومة الامل والتحدي الرشيدة معلناً إنطلاقة العمل في مسلخ تمبول مطلع أكتوبر القادم مشيدا بالدعم الكبير الذي وفرته الحكومة لكهربة المشاريع الزراعية خاصة مشروع الاحيمرات..

تعليق واحد

  1. فى زياره لزائر لبنانى للسودان قام اصدقاءه بأصطحابه لمنطقة جبل اولياء ليروهوا الجبل فلما وصلا سألهم الضيف أين الجبل فأشاروا له للجبل فضحك وقال لهم هذا تل وليس جبل.

    نحن فى السودان كما جرت العاده نعطى الاشياء اكبر من حجمها وذلك من باب التفخيم…زمان كان لما تسأل عن فلان يقولوا ليك أمبارح سافر مدنى.. معليش مدنى بعيده شويه يقولوا ليك سافر الكاملين او سافر الحصاحيصا وطبعا يسبق هذا بكاء شديد لزوم الوداع.

    لما كنت فى الرياض كنت بقول لبعض الاصدقاء رأيكم شنو بعد شويه نتحرك نمشى جده..ومسافة الرياض لجده نفس مسافة جده للخرطوم بالظبط ورغم ذلك الناس لا تستخدم مصطلح سفر.

    يا إيلا هل تعلم بأن هناك طرق يتجاوز طولها ال 5000 كيلومتر وحتى لم يأتى فراش المكتب لأفتتاحها لأن هذا لا يعتبره إنجاز فى قاموسه…وإنت طالع ومعاك حرس وهتيفه وهيلامانه وموتوسيكلات عشان تفتتح 27 كيلومتر بس…إذن البشير ليهو مليون حق لو إفتتح ماكينة صراف آلى وغرفة مغادره بمطار الخرطوم (الدولى)..ومحافظ نيالا أللى كان بفتتح صينية للمرور فى الشارع فى احتفال كبير فى نفس الوقت أللى كان فيهو محافظ أديس ابابا بفتتح فى مترو الأنفاق.

    نحن رصيدنا قليل يا إيلا لأننا لا ننظر حولنا وإذا نظرنا لا نفهم.

  2. يا ايلا يا اهبل
    الناس عاوزة مياه شرب وبيئة نظيفة بعدين الشوارع
    انت ما شفت الحوادث فى المستشفيات وحال المرضى فى العنابر
    ما شفت الأوساخ ومكبات النفايات فى تمبول ورفاعة والله مناظر تشمئز منها النفس البشرية والله نظرة على السلخانات تصيبك بجميع أمراض الدنيا
    ما شفت الخضروات والفواكة تفرش على الارض بجانب مياه الأمطار والبرك المتعفنة والقاذورات ومرابط الحمير والبهائم ولا يوجد مسؤول واحد من حكومة هذا الأهبل المهووس بالمهرجاناتً والرقيص
    محليات الجزيرة موبوءة بامراض سوء البىئة ومياه الشرب ملوثه بالجارديا والبكتريا وابلا يرقص مع البشير العوير فى مهرجان التسوق
    وللاسف الناس ذاتها أصبحت كالبهائم لا تكترث ولا تمتعض لهذا الحال
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  3. يا ديجانجو دخل مسدسك فى جرابو و قول الحمدلله الشوية دى قدروا يغملوها … و اظنك ما سمعت بمعتمد بربر الذى جمع كل طاقم الولاية و ذهب ليفتتح أشارة مرور ثابتة – ثابتة غير ضوئية – يعنى عمود و مركب فيه يافطة مكتوب عليها قف .. والله المستعان .

  4. مع أن الانقاذ أوفت بعهدها وعودتنا علي مدي ال 27 عاما
    بألا تلد إلا فاجرا كفارا..
    لكن الحق يقال..بأن هذا الرجل..رغم أنه من ذات الطينة
    يعمل..ويترك أثرا..حتي وإن ترآي للبعض هامشيا
    وعنكم النظافة الواضحة لشوارع مدني..ونرميمها
    وزبالة الخرطوم..التي تشتم رائحتها من المسيد
    من الانصاف القول أن هناك واحدا من الانقاذ يعمل..
    وهذه الثقافة لم نعهدها طوال فترة الإنقاذ ورجالها..
    الذين يقسدون في الأرض..ولا يصلحون

    كمواطن من شرق الجزيرة..
    لا أجد في نفسي حرجا أن أقول
    شكــــراً أيلا
    ,,,

  5. اغرب تعليقات يشاهدها ويقرأها الإنسان حقيقة لايعرف أهمية ال27 كيلو الإ الشخص العايش في تمبول وبشوف المعاناة البمروا بيها الناس عشان تصل الطريق القومي أقول للإخوة في ولاية الجزيرة بالذات الطرق هي مفتاح كل التنمية وكل ما عداها من الخدمات الأخري يسهل الحصول عليها كما يسهل عمل البنيات التحتية الأخري اذا توفرت الطرق التحية لأيلا لإضاءة شمعة في ظلمات الجزيرةومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة

  6. يا ناس الجزيرة أنتم مخدوعين في إيلا. الراجل خائب عدييل ويحب المهرجانات الغنائية ، وكان يحب السفر إلى القاهرة وقضاء بعض السهرات في الغرف خافتة الإضاءة ، ثم تاب بعد أن أخذ علقة حلوة .
    وهو كان صديق معتمد الحصاحيصا السابق ، أيام والي الجزيرة البروف . هي شله ممتدة مصابة بالهوس . عموما نسأل الله أن يقرب يوم نصرة الشعب السوداني ونشوف السفاح معلق في المشانق العالمية ، حتى ننتقم من بقية شرزمة الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..