أخبار السودان

الإتحاد الأوربي يقدم منحة للسودان بقيمة (200) مليون يورو

الخرطوم : الراكوبة

أعلن الإتحاد الأروبي تقديمه منحة للسودان بقيمة (200) مليون يورو . وقال أنه سيقوم لاحقاً بتقديم مساعدات إنسانية تصل قيمتها إلى (226) مليون يورو ، وجاء ذلك عقب الإجتماع تم بين وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله و وفد من الإتحاد الأروبي وصل اليوم لزيارة البلاد .

وأكدت وفد الإتحاد الأوربي دعمه للحكومة المدنية ، مشيرين إلى أنهم سيدرسون إحتياجات السودان في المرحلة وسيقومون بالتنسيق مع الجهات المتخصة لدعم المشاريع التنموية .

وحث الوفد الحكومة الإنتقالية على بذل الجهود للمساعدة بإعادة إندماج السودان في المجتمع الدولي وإزالة أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وأكدوا مساعدتهم لتطبيع علاقات البلاد مع المؤسسات المالية والإقتصادية الدولية لتمكين الحكومة من التصدي للتحديات الإقتصادية التي تواجهها .

و وصف دول المجموعة الأوربية التطورات السياسية في السودان بأنها تاريخية وأن سلمية الشعب السوداني أصبحت ملهمه لشعوب العالم لذلك يسعى الإتحاد الأوربي لدعم السودان ومعرفة إحتياجاته .

ومن جانبها قدمت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله شرحاً حول أولويات الحكومة الإنتقالية متمثلة في تحقيق السلام ومعالجة الأوضاع الإقتصادية ، وأوضحت أن كل ذلك يتطلب دعماً من المجتمع الدولي وإزالة القيود المفروضة على السودان وعلى رأسها رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..