أخبار السودان

مصر تجمد أنشطتها في مبادرة حوض النيل

الخرطوم (سونا) -أعلنت اللجنة الفنية الاستشارية لمبادرة حوض النيل عن تجميد دولة مصر لنشاطاتها بمبادرة دول حوض النيل .
وقال البروفيسور سيف الدين حمد عبد الله وزير الري والموارد المائية رئيس المبادرة في مؤتمر صحفي بفندق كورنيثيا بالخرطوم اليوم أن دولة مصر جمدت نشاطها في مبادرة حوض النيل ولم تحضر الاجتماعات التي عقدت مؤخرا لمدة يومين لمناقشة أمر التعاون بين دول حوض النيل الشرقي.
وقال إن هنالك فرصا لتعزيز التعاون بين دول الحوض تعتبر تكاملية بينها وهى أن تجد إحدى دول المبادرة الفرصة لتوليد الطاقة الكهربائية وتتوفر في الأخرى أراضى زراعية وفي ثالثة فرصا للصناعة مما يستدعى التعاون والتكافل بين الدول .
وأضاف أن السودان يعترف بحق دول أعلى نهر النيل في الانتفاع المنصف والمعقول بموارد النيل لصالح شعوبها.
وقال إن اجتماع مجلس وزراء دول حوض النيل الذي ينعقد غدا بالخرطوم سيشهد تسليم قيادة مبادرة حوض النيل من وزير الكهرباء والمياه والري بدولة جنوب السودان إلى السيد معتز موسى عبد الله وزير الموارد المائية والكهرباء الذي سيصبح رئيسا للمجلس الوزاري للدورة الجديدة 2014-2015م .

تعليق واحد

  1. في ستين داهية. طبعاً ناس الخليج بيكونوا قالوا لهم جمدوا نشاطكم. لك الله يا أرض الكنانة أصبحت الأوامر تأتيك من الخارج. والله زمان يا باشا.

  2. وبكرة يقوم المدعو أحمد المفتى ربيب الرى المصرى بلوم السودان ودكتور سلمان على هذا الإنسحاب،، فلينسحبوا الله لا عادهم.

  3. يعني شنو لوجمدوا نشاطهم هم أصلا مجمدين في الإتحاد الإفريقي وليست لمشاكتهم معنى يذكر خلوهم يجمد نفسهم هم الخسرانين .

  4. الحمد لله على كل شيء

    انشاء الله تنسحب من كل المحافل عملاء امريكا مثل زولنا دا ايضا تحت تحت

  5. في مليون داهية تأخذهم ــ إلي جهنم مدعي الفرعنه ـ تففففففففففففففففففف عليكم وعلي اللي خلفوكم مله جزم أولاد جزم ـ لعنه الله عليكم .

  6. غايتو يا (((مصرى))) صحى اب سنينه يضحك على اب سنينتين … رغم انك قلت اننا شعب نكته لكن نحمد الله شعبنا لا يتحرش على الفتيات تحرش جماعى وفى وسط الاحتفالات وأمام الكاميرات والعالم كله يتفرج على ذلك كما تفعلون …هذا الموقف لم نره فى ايى دولة الا عندكم … وهذا الموقف فقط غير بقية مواقفكم الغريبة كفيل بأن يجعل منكم أكبر نكتتتتتتتتتتتتتتتتتته …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..