وزير مجلس الوزراء يفجر أزمة في مجلس أعيان الفور

الخرطوم

أعلن عضو البرلمان عضو مجلس أعيان قبيلة الفور ومستشار السلطان الشرتاي عمر آدم قندولي رفض القبيلة لترشيح وزير مجلس الوزراء والقيادي بالحزب الاتحادي الأصل أحمد سعد عمر لعبدالرحمن التجاني سلطاناً للفور، وفيما أكد بأن سعد لا يملك حق الترشيح او التمثيل بموجب قانون وتقاليد القبيلة، واتهمه بمحاولة تشتيتها. وأعلن الشرتاي اعتماد القبيلة احمد حسين أيوب علي دينار سلطاناً للفور، بجانب اعتماد ياسر ابراهيم علي دينار خليفة له. وقطع الشرتاي بأن اختيار السلطان لا علاقة له بالعلاقات الاجتماعية.

«الإنتباهة»

تعليق واحد

  1. قيل هذا كله أفيدنا يا الشرتاي أو من لديه معلومة ماهي علاقة أحمد سعد عمر بقبيلة الفور والسلطان علي دينار( هل هو إبن بنت السلطان أو إبن أخوه مثلا) لنري إن كان من حقه تسمية سلطان الفور من عدمه ، يبدو أن المذكور يريد أن يكبر كومه بزعامة الفور حتي يحصل علي جائزة ومنصب عالي حتي وإن أدي ذلك لشق قبيلة الفور إلي ستين هتة !!!!!!!!

  2. فى اي قبيلة يوجد حرامى ،،، ده عااااااااااااااادي وانتهازى و سدنه
    فاحرصوا على اختياركم الشعبى فقط ….

  3. والله الكيزان ما يبطلو الوقيعة اصلا ودايما بستغلو السذج ذي الزول دا والفاسدين الطمعانين خلاص نوا يشقو بيت الزعامة الاهلية في دارفور من جهة وتحميل الزعامات الاهلية بين الرزيقات والمعالية نتائج الفتنة العملوها هم عشان يستبدلوهم بكيزان موالين ليهم في الاسر دي

  4. سياسة المؤتمر الوطني تقوم على “فرق تسد” Divide to rule ولدى الكيزان انتشار واسع في كل قبائل السودان وغواصات تعمل ليل نهار من اجل تفتيت الاحزاب والقبائل الكبيرة وتغيير ولاءات الناس وقناعتهم بسهولة جدا فمطبعة العملة بالخرطوم قادرة على طباعة الملايين من الجنيهات وتوزيعها لتعز من تشاء وتذل بها من تشاءفي عمل محكم تقوم به الحكومة السرية..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..