النظام للناقص من الأسلام الأبراهيمى للإسلام السودانى

نظام الأنقاذ ماشى فى الناقص فقد قرر أنه سيقدم لشعبة الإسلام السودانى بينما شيخهم قدم لنا الإسلام الأبراهيمى بوم قرر تفكيك الحركة الأسلامية وأعلان المؤتمر الوطنى حزبا للإسلام الأبراهيمى ( حسب قوله ) حزبا يجمع الترابى مع فلي ثاوث واروب تونق اروب
اليوم خرج علينا حزبكم بدين جديد أسمه ( الأسلام السودانى )
قبل كده شيخكم حسن الترابى قال حين قرر حل الحركة الأسلامية وقيام المؤتمر الوطنى ليضم الترابى وجماعة الأخوان المسلمين وفيلى ثاوث فرج وجماعته من النصارى والغالبية العظمى من الجنوبيين من نصارى ووثنيين وفى لقاء صحفى لضياء الدين بلال وجهه لرئيس المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم فى تلك الفترة المرحوم الدكتور المعتصم عبد الرحيم حين رد قائلا ( أن الأسلام الذى نتبعه نحن فى المؤتمر الوطنى هو الأسلام الأبراهيمى ) الجماعة ديل أكيد بهم مس مرة اسلام ابراهيمي ومرة اسلام سودانى – ديل اخطر من الشيعة اصلوا سيدنا محمد (ص) ما جابوا ليهو طارى
الصحيفة التى تحمل اللقاء كاملا معى فلو طلبت منى سأزود الراكوبة بنسخة منها
تكذيب الحقيقة ويا خبر بفلوس بكره ببلاش
التسريبات leakages كترت والكوك يبان عند المخاضة ياغندور ومصطفى عثمان
تبارى قادة حزب البشير في تكذيب الوثيقة التي نشرها أستاذ اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس بأمريكا (إريك ريفز)، عن الاجتماع السري لاجهزة الانقاذ الامنية والعسكرية الذي تم بكلية الدفاع الوطني في خواتيم أغسطس الماضي
وقال غندور أنها مضروبة بنسبة 100% ومحض تأليف
نقول لكل من يدعى أنها وثيقة مضروبة ومحض تأليف ، لو أن لدينا كفاءات تستطيع تأليف مثل هذه الوثيقة لما كان حالنا هذا فى المسرح والسبنما ولتفوقت السينما السودانية بكتاب السيناريوهات هوليود
طيب يا فخامة الرئيس ودكتور مصطفى ويا غندور كلكم توجهتم لتكذيب الوثيقة ولم يذهب احد ليكذب تسريب اسماء عناصر من جهاز الأمن نشرت اسمائهم وصورهم ولم يتبرع شخص واحد منكم لتكذيب إستراتيجية المؤتمر الوطنى والتى أحتوت حقائق أخطر مما ورد فى وثيقة (إريك ريفز)
مما يوحى بأن مايتعلق بالأمور الداخلية مهما كان بدرجة عالية من السوء لا يهم رجال النظام فى شىء ولا يتوجهون لنفيه وأن إهتمامهم كله انصب على وثيقة (إريك ريفز) لأنها تفضح تلاعبهم واكاذيبهم على دول الخليج وخاصة السعودية
المعلومات التى وردت بوثيقة (إريك ريفز) غاية فى السرية والدقة لا يمكن لشخص مهما أعطى قدر من الذكاء ان يؤلفها إلا إذا أعطى علم الغيب ولا يعلم الغيب إلا الله
لغة الوثيقة تشبههكم وكثيرا سمعنا هذه اللغة من خلال أجهزتكم الأعلامية – لغة التعالى وتحقير الغير

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. تاصيل اهل”القبلة” وتاصيل اهل”الكجور

    التاصيل كلمة يلوكها اهل الانقاذ منذ مجيئها المشئوم في السودان ومفردة يلوكها الإخوان المسلمين السودانيين دون النظر إلى ما ترتب من تجربتهم السودانية الممتدة من 1989 ..فماذا تعني هذه المفردة وما تأثير مشروع الإخوان المسلمين على المجتمع السوداني..التأصيل هي على وزن تفعيل أي ممارسة عمل او نشاط يعيد مجتمع ما إلى ماضي يعتقد صاحبه انه كان أفضل من الوضع الراهن..

    فإذا أردنا نتحدث عن تأصيل حقيقي لدولة السودان هذا يعني إننا نغوص في أعماق التاريخ وراسيا دون تجاوز الجغرافيا التي تعبر عن السودان..هذا يعني إننا نعود إلى حضارة كوش الأخلاقية والتي عبر عنها خليوت بعانخي في نداء وجهه عبر العصور..وليس دولة المدينة في الجارة الشقيقة السعودية في القرن السابع حيث الخراصين والافاكين والمنافقين والذين يتقدمون ويستاخرون ونزلت فيهم آيات بينات..وهذا ما يردده الاخو المسلم صاحب الانتباهة الطيب مصطفى في الفضائيات..
    نعود لمنشأ فكرة الأخوان المسلمين نفسها،الجارة الشقيقة الشمالية مصر..الفكر دائما ما يكون انعكاس للمجتمع الذي نشا فيه وفي حالة تصديره إلى الخارج أما يتم توطينه وتحويره ليناسب البيئة الجديدة أو يتحول إلى وباء مدمر كما هو الحال في السودان..حتى الإمام الشافعي عندما انتقل من العراق إلى مصر تغيير فقهه..رغم أن القران والحديث مصادر ثابتة وواحدة في البلدين..فما هي مظاهر البيئة المصرية التي تختلف عن مظاهر البيئة السودانية وتجعل عملية تأصيل الإخوان المسلمين ليس سوى عملية تشويه للمجتمع السوداني..مثلا ظاهرة الثار والقتل بدم بارد موجودة في أقصى جنوب مصر وكل مصر ومعدومة تماما في أقصى شمال السودان وكل السودان..وأكثر ما يتورع منه السودانيين هو القتل غير المبرر..ولكن تأصيل الأخوان المسلمين جعلهم أخوان مجرمين..وتسببوا في الموت الرخيص وغير المبرر للسودانيين في كل أنحاء السودان وفي الخرطوم وشهدنا الجرائم الغامضة والمركبة والمجهولة الدوافع والممارسات المشينة في بيوت الأشباح..وهذه تعتبر من أسوا أنواع التزييف للشخصية السودانية بل التشويه التي وفدت مع الأخوان المسلمين السودانيين ومشروعهم الحضاري المسمي بثورة الإنقاذ، لان العنف والقتل من صميم فكر الأخوان المسلمين ويكون مموها باسم الجهاد حتى ولو كان الصراع في جامعة أو معهد أو نقابة..
    التأصيل الثاني هو ظاهرة الثراء الحرام والتكالب المريض على المال العالم الشيء الذي حدا بأحد الأخوان المسلمين د.التجاني عبد القادر يصدر فيه سفر ينوء للعصبة أولى القوة، معروف أن قيمة الزهد في عرض الدنيا الزائل متجذرة في السودان منذ أمد بعيد وكل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال لم تسجل فيها أشكال من هذا النوع من الاعتداء على المال العام وبهذا الشكل الفاضح والفاحش والعلني..وخاصة أن السودان كان يدار بحكومات لا يتجاوز أعداد تنفيذييها ا الخمس وعشرين شخصا ناهيك عن هذا الإخطبوط الإنقاذي الذي جعل الوزراء أكثر من المزارعين..وجعل الفساد المريع المواطنين في حالة ضنكه وشكل كارثة زاحفة من الهامش الى المركز في شكل سخط جماهيري عارم..فمن اين جاءت هذه الصفة ذميمة واغتالت السودانيين في خصلة الأمانة التي اشتهروا بها وجعلتهم أمناء على خزائن المال في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى..وكلنا يعرف تورع السودانيين من أكل السحت والمثل السوداني “حق الناس كناس”..ولكن الأخوان المسلمين السودانيين اخترعوا مسكن عجيب لتغطية ثراءهم الحرام وخاصة ان جلهم وصل ارزل العمر لكي لا يعلم من بعد علم شيئا وتحت ضغوط الخوف من الموت النفسية ومواجهة الخالق بما كسبت أيديهم..وهو الحج غير المبرور كل عام..والحج بالنسبة لهم ليس خلاص من الماضي المشين وانعتاق نهائي من الدنيا وزخرفها كما يفعل أهلنا الكبار عبر العصور بل عملية “فرمتة ” كالتي تتم لجهاز الكمبيوتر..والعودة مرة أخرى لنفس المنصب ولنفس الممارسات..
    وبذلك نجد ان مآلات التأصيل الاخواني والعبرة بالنتائج..شوه السودان أرضا وإنسانا..وادخل صفتين ذميمتين في المجتمع السوداني ما سمعنا يهما في إبائنا الأولين، وجعلهما من صميم السلوك السوداني المعاصر وهي ارتكاب جرائم القتل غير المبرر و تعاطي الثراء الحرام دون وازع او ورع..وهذا الأمر يفسد الدارين..ويجعل الإنسان السوداني يعيش تحت مركبات الذنب التي لا يصلح معها إدمان الحج إلى الأراضي المقدسة واخشي إذا ما انتهت حقبة الإنقاذ بالرافعة الخافضة أن نحتاج لدكتور فيل لإعادة تأهيل هؤلاء الناس ومن اتبعهم من الغاويين من أبناء الشعب السوداني…

  2. لغة الوثيقة تشبههكم وكثيرا سمعنا هذه اللغة من خلال أجهزتكم الأعلامية – لغة التعالى وتحقير الغير
    طيب يا اخ
    لغة الوثيقة تشبه لغة الكيزان ( لغة التعالي وتحقير الغير )
    ولغة الوثيقة تشبه لغتك ( لغة التعالي وتحقير الغير )
    اذن بهذه المعادلة البسيطة عرفنا انك انت كوز
    من زمان وانا اشك في انك انت كوز
    دقينتك ده دقينة الكيزان
    الله يستر
    يا الشايلين دقيناتكم وحايمين بالخلاء
    يستر لينا الله ويا كافي الــــــــبلاء

  3. يا أهل السودان لا ترددوا عبارة ( السودان سلة غذاء العالم العربى ) فالموضوع حسم وأنتهى نهائيا ونفذ وحيطرح فى الأسواق العربية هذا العام – مشروع جنوب شرق الأناضول بتركيا – ناس مصطفى عثمان يتفصحوا ربع قرن ولم يفعلوا شىء جاء الترك وخطفوه – هل منتج زراعى سودان مزروع فى الشمالية أو نهر النيل أو الجزيرة او سنار أو القضارف أو بأى ولاية سودانية يقدر ينافس منتج تركى
    دكتور اسمها اقبال من جماعة المؤتمر الوطنى بتتحدث عن ان السودان سيكون سلة غذاء يا إقبال كدى بالأول خلوه يبقى سلة أو قفه
    طبعا إقبال دى قالت كلام غير مفيد
    (1) نحن طبق علينا حصار قاسي جدا – طبق عليكم ليه يا بت يا غقبال وما طبق على غيركم ؟ سويتو شنو شين خلى الناس دى تطبق عليكم الحصار ؟ أكيد عشان أنتم متمسكين بلا إله إلا الله والناس الحولكم ديل كلهم كفار
    (2) نحن لسنوات طويلة نخوض حروب ودا إستنزف كثير من مواردنا – الحروب دى خضوتها ليه وضد أى دولة معتدية على السودان – يا إقبال دى حروب كلها داخل البيت تكتلوا فى وليداتكم وأخوانكم – ولمان جات لتحرير حلايب طلعتوا عاقلين وقلتو ما حنحارب الشقيقة مصر عشان ارض حلايب كلها حجر ومويتها ملح – جريتو واطى – ياريتكم كان جريتو واطى وادمستوا قعدتو فى بيوتكم – بترسلوا لجيش مصر الذى انتهك العرض والأرض تهنئة بحرب اكتوبر ورئيسكم ماشى يزورهم ويمشى على السجادة الحمراء يحي القوات المحتلة لحلايب
    والله قدر مافتشت شىء اشبهكم بيهو مالقيتو
    غايتو ماخليتو للسودان ذرة تقدير او احترام ولو شفتم المصريون بيزدرونا فى الغربة كيف
    ياخى أنتو سودانيين بياعين كلام قرقر قرقر لو رجال تعالوا قابلونا فى حلايب
    وطبعا نحن يوما ما سنحرر حلايب لكن بعدما نخلص على كل اولادنا فى دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق
    اسد علي وفى الحروب نعامة
    فشل سياسى
    فشل اقتصادى
    وأملنا فى الزراعة وتركيا حسمت مشكلة العالم العربى فى الغذاء
    يعنى تانى منتج زراعى سودانى إلا يكون بجودة تنافس المنتجات الزراعية الأسبانية عشان نصدر منتجاتنا لألمانيا فى حين فشلت منتجات المغرب الزراعية فى ذلك
    يا مصطفى عثمان الله لا غز فيك بركه

  4. عاوز أنوه لأمر هام الإستثمارات الزراعية لملايين الأفدنة فى جنوب شرق الأناضول بتركيا هى إستثمارات أموال خليجية لم تجد البيئة الحاضنة فى السودان وتركت السودان وهربت وإستصلحت اراضى تركية يعنى المنتج الزراعى التركى هو منتج خاص بمستثمرين خليجيين يعنى يا مصطفى عثمان إستثماراتك الزراعية التى تحدثنا عنها منذ ربع قرن بلها واشرب ميتها ولا أقول لك ازرعوها كلها بنقو وانا عندى مستثمر حيجى يشتريها بدل ما تجيبوا حاويات مخدرات من كولمبيا تصدروا للعالم حاويات مخدرات وكله بأجره

  5. صدقت ياباشمهندس , الدافع لنفيهم واهتمامهم للوثيقة , لأنها تفضح تلاعبهم واكاذيبهم على دول الخليج , اما الخاص بأمور الداخل فحدث وﻻ حرج . يوماتى قادة الإنقاذ يتبارون فيما بينهم فى فنون الإساءة والتهكم بقادة الأحزاب السياسية . كل ما قيل داخل اجتماعهم فى الشأن الداخلى شىء عادى , هذا ديدنهم منذ اليوم الأول من انقلابهم . معلمى مدرسة الإنقاذ للإساءة وفنون البذاءة مشهورين ومعروفين للسودانيين .

  6. تاصيل اهل”القبلة” وتاصيل اهل”الكجور

    التاصيل كلمة يلوكها اهل الانقاذ منذ مجيئها المشئوم في السودان ومفردة يلوكها الإخوان المسلمين السودانيين دون النظر إلى ما ترتب من تجربتهم السودانية الممتدة من 1989 ..فماذا تعني هذه المفردة وما تأثير مشروع الإخوان المسلمين على المجتمع السوداني..التأصيل هي على وزن تفعيل أي ممارسة عمل او نشاط يعيد مجتمع ما إلى ماضي يعتقد صاحبه انه كان أفضل من الوضع الراهن..

    فإذا أردنا نتحدث عن تأصيل حقيقي لدولة السودان هذا يعني إننا نغوص في أعماق التاريخ وراسيا دون تجاوز الجغرافيا التي تعبر عن السودان..هذا يعني إننا نعود إلى حضارة كوش الأخلاقية والتي عبر عنها خليوت بعانخي في نداء وجهه عبر العصور..وليس دولة المدينة في الجارة الشقيقة السعودية في القرن السابع حيث الخراصين والافاكين والمنافقين والذين يتقدمون ويستاخرون ونزلت فيهم آيات بينات..وهذا ما يردده الاخو المسلم صاحب الانتباهة الطيب مصطفى في الفضائيات..
    نعود لمنشأ فكرة الأخوان المسلمين نفسها،الجارة الشقيقة الشمالية مصر..الفكر دائما ما يكون انعكاس للمجتمع الذي نشا فيه وفي حالة تصديره إلى الخارج أما يتم توطينه وتحويره ليناسب البيئة الجديدة أو يتحول إلى وباء مدمر كما هو الحال في السودان..حتى الإمام الشافعي عندما انتقل من العراق إلى مصر تغيير فقهه..رغم أن القران والحديث مصادر ثابتة وواحدة في البلدين..فما هي مظاهر البيئة المصرية التي تختلف عن مظاهر البيئة السودانية وتجعل عملية تأصيل الإخوان المسلمين ليس سوى عملية تشويه للمجتمع السوداني..مثلا ظاهرة الثار والقتل بدم بارد موجودة في أقصى جنوب مصر وكل مصر ومعدومة تماما في أقصى شمال السودان وكل السودان..وأكثر ما يتورع منه السودانيين هو القتل غير المبرر..ولكن تأصيل الأخوان المسلمين جعلهم أخوان مجرمين..وتسببوا في الموت الرخيص وغير المبرر للسودانيين في كل أنحاء السودان وفي الخرطوم وشهدنا الجرائم الغامضة والمركبة والمجهولة الدوافع والممارسات المشينة في بيوت الأشباح..وهذه تعتبر من أسوا أنواع التزييف للشخصية السودانية بل التشويه التي وفدت مع الأخوان المسلمين السودانيين ومشروعهم الحضاري المسمي بثورة الإنقاذ، لان العنف والقتل من صميم فكر الأخوان المسلمين ويكون مموها باسم الجهاد حتى ولو كان الصراع في جامعة أو معهد أو نقابة..
    التأصيل الثاني هو ظاهرة الثراء الحرام والتكالب المريض على المال العالم الشيء الذي حدا بأحد الأخوان المسلمين د.التجاني عبد القادر يصدر فيه سفر ينوء للعصبة أولى القوة، معروف أن قيمة الزهد في عرض الدنيا الزائل متجذرة في السودان منذ أمد بعيد وكل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال لم تسجل فيها أشكال من هذا النوع من الاعتداء على المال العام وبهذا الشكل الفاضح والفاحش والعلني..وخاصة أن السودان كان يدار بحكومات لا يتجاوز أعداد تنفيذييها ا الخمس وعشرين شخصا ناهيك عن هذا الإخطبوط الإنقاذي الذي جعل الوزراء أكثر من المزارعين..وجعل الفساد المريع المواطنين في حالة ضنكه وشكل كارثة زاحفة من الهامش الى المركز في شكل سخط جماهيري عارم..فمن اين جاءت هذه الصفة ذميمة واغتالت السودانيين في خصلة الأمانة التي اشتهروا بها وجعلتهم أمناء على خزائن المال في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى..وكلنا يعرف تورع السودانيين من أكل السحت والمثل السوداني “حق الناس كناس”..ولكن الأخوان المسلمين السودانيين اخترعوا مسكن عجيب لتغطية ثراءهم الحرام وخاصة ان جلهم وصل ارزل العمر لكي لا يعلم من بعد علم شيئا وتحت ضغوط الخوف من الموت النفسية ومواجهة الخالق بما كسبت أيديهم..وهو الحج غير المبرور كل عام..والحج بالنسبة لهم ليس خلاص من الماضي المشين وانعتاق نهائي من الدنيا وزخرفها كما يفعل أهلنا الكبار عبر العصور بل عملية “فرمتة ” كالتي تتم لجهاز الكمبيوتر..والعودة مرة أخرى لنفس المنصب ولنفس الممارسات..
    وبذلك نجد ان مآلات التأصيل الاخواني والعبرة بالنتائج..شوه السودان أرضا وإنسانا..وادخل صفتين ذميمتين في المجتمع السوداني ما سمعنا يهما في إبائنا الأولين، وجعلهما من صميم السلوك السوداني المعاصر وهي ارتكاب جرائم القتل غير المبرر و تعاطي الثراء الحرام دون وازع او ورع..وهذا الأمر يفسد الدارين..ويجعل الإنسان السوداني يعيش تحت مركبات الذنب التي لا يصلح معها إدمان الحج إلى الأراضي المقدسة واخشي إذا ما انتهت حقبة الإنقاذ بالرافعة الخافضة أن نحتاج لدكتور فيل لإعادة تأهيل هؤلاء الناس ومن اتبعهم من الغاويين من أبناء الشعب السوداني…

  7. لغة الوثيقة تشبههكم وكثيرا سمعنا هذه اللغة من خلال أجهزتكم الأعلامية – لغة التعالى وتحقير الغير
    طيب يا اخ
    لغة الوثيقة تشبه لغة الكيزان ( لغة التعالي وتحقير الغير )
    ولغة الوثيقة تشبه لغتك ( لغة التعالي وتحقير الغير )
    اذن بهذه المعادلة البسيطة عرفنا انك انت كوز
    من زمان وانا اشك في انك انت كوز
    دقينتك ده دقينة الكيزان
    الله يستر
    يا الشايلين دقيناتكم وحايمين بالخلاء
    يستر لينا الله ويا كافي الــــــــبلاء

  8. يا أهل السودان لا ترددوا عبارة ( السودان سلة غذاء العالم العربى ) فالموضوع حسم وأنتهى نهائيا ونفذ وحيطرح فى الأسواق العربية هذا العام – مشروع جنوب شرق الأناضول بتركيا – ناس مصطفى عثمان يتفصحوا ربع قرن ولم يفعلوا شىء جاء الترك وخطفوه – هل منتج زراعى سودان مزروع فى الشمالية أو نهر النيل أو الجزيرة او سنار أو القضارف أو بأى ولاية سودانية يقدر ينافس منتج تركى
    دكتور اسمها اقبال من جماعة المؤتمر الوطنى بتتحدث عن ان السودان سيكون سلة غذاء يا إقبال كدى بالأول خلوه يبقى سلة أو قفه
    طبعا إقبال دى قالت كلام غير مفيد
    (1) نحن طبق علينا حصار قاسي جدا – طبق عليكم ليه يا بت يا غقبال وما طبق على غيركم ؟ سويتو شنو شين خلى الناس دى تطبق عليكم الحصار ؟ أكيد عشان أنتم متمسكين بلا إله إلا الله والناس الحولكم ديل كلهم كفار
    (2) نحن لسنوات طويلة نخوض حروب ودا إستنزف كثير من مواردنا – الحروب دى خضوتها ليه وضد أى دولة معتدية على السودان – يا إقبال دى حروب كلها داخل البيت تكتلوا فى وليداتكم وأخوانكم – ولمان جات لتحرير حلايب طلعتوا عاقلين وقلتو ما حنحارب الشقيقة مصر عشان ارض حلايب كلها حجر ومويتها ملح – جريتو واطى – ياريتكم كان جريتو واطى وادمستوا قعدتو فى بيوتكم – بترسلوا لجيش مصر الذى انتهك العرض والأرض تهنئة بحرب اكتوبر ورئيسكم ماشى يزورهم ويمشى على السجادة الحمراء يحي القوات المحتلة لحلايب
    والله قدر مافتشت شىء اشبهكم بيهو مالقيتو
    غايتو ماخليتو للسودان ذرة تقدير او احترام ولو شفتم المصريون بيزدرونا فى الغربة كيف
    ياخى أنتو سودانيين بياعين كلام قرقر قرقر لو رجال تعالوا قابلونا فى حلايب
    وطبعا نحن يوما ما سنحرر حلايب لكن بعدما نخلص على كل اولادنا فى دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق
    اسد علي وفى الحروب نعامة
    فشل سياسى
    فشل اقتصادى
    وأملنا فى الزراعة وتركيا حسمت مشكلة العالم العربى فى الغذاء
    يعنى تانى منتج زراعى سودانى إلا يكون بجودة تنافس المنتجات الزراعية الأسبانية عشان نصدر منتجاتنا لألمانيا فى حين فشلت منتجات المغرب الزراعية فى ذلك
    يا مصطفى عثمان الله لا غز فيك بركه

  9. عاوز أنوه لأمر هام الإستثمارات الزراعية لملايين الأفدنة فى جنوب شرق الأناضول بتركيا هى إستثمارات أموال خليجية لم تجد البيئة الحاضنة فى السودان وتركت السودان وهربت وإستصلحت اراضى تركية يعنى المنتج الزراعى التركى هو منتج خاص بمستثمرين خليجيين يعنى يا مصطفى عثمان إستثماراتك الزراعية التى تحدثنا عنها منذ ربع قرن بلها واشرب ميتها ولا أقول لك ازرعوها كلها بنقو وانا عندى مستثمر حيجى يشتريها بدل ما تجيبوا حاويات مخدرات من كولمبيا تصدروا للعالم حاويات مخدرات وكله بأجره

  10. صدقت ياباشمهندس , الدافع لنفيهم واهتمامهم للوثيقة , لأنها تفضح تلاعبهم واكاذيبهم على دول الخليج , اما الخاص بأمور الداخل فحدث وﻻ حرج . يوماتى قادة الإنقاذ يتبارون فيما بينهم فى فنون الإساءة والتهكم بقادة الأحزاب السياسية . كل ما قيل داخل اجتماعهم فى الشأن الداخلى شىء عادى , هذا ديدنهم منذ اليوم الأول من انقلابهم . معلمى مدرسة الإنقاذ للإساءة وفنون البذاءة مشهورين ومعروفين للسودانيين .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..