أهم الأخبار والمقالات

وزير المالية: مطار الخرطوم الجديد ضمن مشاريع جاهزة للإستثمار الأجنبي

الخرطوم : هبة فريد

إجتمع وزير المالية والتخطيط الإقتصادي “د. إبراهيم البدوي” مع موفد المؤسسة الدولية لتمويل التابعة للبنك الدولي برئاسة “شيخ عمر سيلا” المدير القطري للسودان وجنوب السودان وإثيوبيا ، إرتيريا، و جيبوتي، بحضور الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم ” أداما كيلوبالي “، لبحث فرص الإستثمار في مختلف المجالات بالسودان لحاجته الماسة في تحسين بيئته بصورة عاجلة، و خلق تنمية متوازنة بين و لاياته، إضافة لتوفير وظائف عامة و للشباب خاصة ..

وأشار وزير المالية لرفع القيمة المضافة من القطاع الزراعي و المروي و المطري و القطاعات الأخرى ، منوها لرغبة المستثمرين العرب للاستثمار بالسودان ، مؤكداُ ان الاستثمار بالسودان يحقق الاهداف المشتركة بين الطرفين ..

كما كشف ” البدوي ” عن عدة مشاريع تمت دراستها و جاهزة للإستثمار ، حيث تشمل مطار الخرطوم الجديد وانشاء المسالخ بغرب كردفان ، بالإضافة إلى زراعة الحبوب الزيتية كالفول السوداني و السمسم مع تصنيعها لخلق القيمة المضافة وتوفير النقد الأجنبي ..

و عبر وزير المالية عن اهمية التركيز على المشروعات الجاهزة هذه الفترة، بجانب تأهيل السكك الحديدية وانشاء الخطوط الجديدة نهاية بالإهتمام بالموانئ البحرية و الطاقات المتجددة..

من جانبه أكد المدير القطري للسودان بالمؤسسة الدولية للتمويل ” شيخ عمر سيلا المدير ” على دعم السودان بكل المساعدات الواقعة تحت مسؤولية المؤسسة، بما في ذلك المساعدة التقنية من خلال وضع الأسس والدراسات حول جذب المستثمرين الأجانب مع ضمان تقليل مخاطر الاستثمار و الاستفادة منه، معلنا وضع فريق متكامل من قبل المؤسسة للعمل مع السودان، مساعدة منه في تحسين بيئة الأعمال بما يتؤام مع التجارب الناجحة في الدول الأخرى .

تاسيتي نيوز

‫3 تعليقات

  1. يعنى لن يفتح الله لنا ان نسافر من اقاليمنا
    لازم نحج الى الخرطوم
    اذا اردت العلاج فاذهب الى الخرطوم
    اذا اردتالدراسة فاذهب الى الخرطوم
    اذا اردت السفر فاذهب الى الخرطوم
    اغلب اهلنا ذهبوا للعلاج للخرطوم وماتوا هناك
    عليكم الله اصرفوا جميع مال السودان فى الخرطوم
    راجى الله تفضل الخرطوم براها بديناصوراتها

    1. هو في حد في الأقاليم! كل أهل الأقاليم موجوديين في الخرطوم. خلاص نعمل مطار دولي علي مزاجك والعايز يسافر من الخرطوم علية التوجه لذاك المكان عشان نشوف كم من مراكب المواصلات محتاجين لنقل المسافر من الخرطوم لمطار مزاجك. خلونا من كلام العنصرية.

  2. بالله انتو درستو وين ودرستو شنو؟ استثمار عربي قال, يا مغفل الدول يبنيها اهلها وبعدين الانت معتمد عليهم ديل يدوك قروش هم انفسهم خلاص بقو زيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق