أخبار السودان

جدد الصادق المهدي تأكيده على مساندة الحكومة الانتقالية دون أن يستبعد “جسامة التحديات”

وقال المهدي، في كلمته أمس السبت، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف متحدثا عن الراهن السياسي، إن “النظام الانتقالي في السودان يواجه تحديات هائلة بسبب التركة المثقلة من إخفاقات أمنية واقتصادية ودبلوماسية، تركها النظام المخلوع”، وذلك حسب بعض المواقع الاعلامية
ووجه انتقادات لاذعة إلى قوى حليفة وصفها بالاستهتار والمزايدة، مشيرا إلى أن “من بين هذه التحديات محاصصة بعض القوى المعارضة تسلقا، وظهور قلة كفاءتها واستهتارها بتصريحات كأنها معدة لإثارة ردود فعل مضادة”.

وانتقد المهدي، كذلك الحزب الشيوعي قائلا إنه “يتصرف باستهتار من ناحية الحرص على المشاركة، ومن ناحية أخرى إطلاق قذائف في كل الاتجاهات”، متابعا “وهو ما يجعل أمثالنا يقولون: مع أصحاب مثل هؤلاء، من يحتاج لأعداء؟ صداقة مؤسفة “.

وأضاف “بعض حلفائنا في الحرية والتغيير لم يراجعوا أخطاء كثيرة ارتكبت بل زادوا الطين بلة بإقصاء قوى سياسية شاركت في الثورة، وتستحق المشاركة في المرحلة الانتقالية”.
وكان السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب هاجم قوى في تحالف الحرية والتغيير، وتحدث في ندوة عقدت بأم درمان عن “قيام الإمارات والسعودية بإجراء اتصالات مع كيانات سياسية وقيادات بارزة في قوى المعارضة غير متحمسة للتغيير الجذري في السودان، سعيا لتغيير مسار الانتفاضة”.

سبوتنيك

‫3 تعليقات

  1. طبعا استقبالات اهل الجزيرة لود المهدى بتكون اصابت الكثيرون بإسهال مائي (كوليرا سياسية)
    نتمنى لهم الشفاء العاجل
    خصوصا الموهوم الكبير بكرى الصائغ وامثاله من حزب انا ماشيوعى

  2. اها شائف الشيوعية زعلانين ناس النفر ونفرين وعشرة ومتين والالاف

    وناس ترد بالملايين فرق ياعجائز الشيوعي وبقايا الوطني

    ظهر حزب السودان للسودانين حزب الاستقلال الاصلي مش التقليد حق ناس قريعتي راحت
    الله اكبر ولله الحمد

  3. ١-
    اقتباس:
    (انتقد المهدي، كذلك الحزب الشيوعي)!!
    ٢-
    تعليق:
    (أ)-
    لا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم…
    منذ عام ١٩٦٦ وحتي اليوم والصادق المهدي (ينتقد،ويصرح،ويخطب، ويفتي،ويدين،ويشجب،ويستنكر، ويهدد،ويؤيد،ويندد،ويوافق،ويرفض، ويهجو،ويذم ،ويسب، ويلعن،ويهاجم،ويؤكد،وينفي،ويفسر،ويعلل،ويقر، ويوضح،ويعترف!!
    (ب)-
    الصادق بلاجدال، ضرب الرقم القياسي في الكلام ولم يسبقه احد في العالم في الحديث والخطب، لذلك سمي ولقب ب (ابوالكلام)!!
    (ج)-
    الصادق سمي ايضآ (هادم الملذات، ومفرق الجماعات)، وما تشتيت وتفريق آل المهدي، وانقسام حزب الامة الي خمسة احزاب، الا دليل ساطع علي انه بحق وحقيق (مصيبة) ابتلت بها اسر وعوائل بيوت المهدي!!
    (د)-
    كم هو مسكين الصادق المهدي البائس، الذي خرج من الساحة السياسية صفر اليدين، لم ينل من “كعكة” السلطة في الوضع الجديد شيء ولاحتي الفتات!!
    (هـ)-
    حال الصادق ينطبق عليه المثل المعروف:(ارحموا عزيز قوم ذل)!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..