أخبار السودان

بيان مهم مني مكتبي الحركة الشعبية، ومجلس الصحوة الثوري بالمملكة المتحدة وايرلندا

بعد عدة اجتماعات متصلة بين مكتب الحركة الشعبية بالمملكة المتحدة وايرلندا ومكتب مجلس الصحوة بالمملكة المتحدة تناول الطرفان فيها الازمة السودانية وافق الحلول، اصدر الطرفان البيان الاتى:

1) إن مجلس الصحوة تنظيم سياسى وعسكرى معارض لنظام الانقاذ، وبناء على التفاهمات السابقة سيعمل الطرفان على تفعيل قنوات الاتصال والتنسيق بينهم على مستوى المملكة المتحدة وغرب اوروبا فى اطار الجهود المبذولة من عدة جهات لتوحيد وتفعيل العمل المعارض.

2) رفض وادانة مبدأ المحاكمة السرية للشيخ موسى هلال وقيادة مجلس الصحوة.

3)ضرورة ان تعلن الحكومة طبيعة التهم الموجهة للشيخ موسى هلال وقيادة مجلس الصحوة.

4)مطالبة الحكومة بالالتزام بكافة الحقوق الدستورية لقيادة مجلس الصحوة وحقهم فى محاكمة علنية عادلة تتوفر فيها جميع الحقوق التى يكفلها الدستور.

5) دعوة جميع القوى السياسية والمنظمات الحقوقية لرفض وادانة مبدأ المحاكمات السرية التى تنتهك ابسط حقوق المواطنة.

6) مواصلة الحملة الاعلامية والاتصال بمختلف القوى السياسية والمنظمات الحقوقية داخليا وخارجيا لدعم الحقوق الدستورية لقيادة مجلس الصحوة وحقهم فى محاكمة عادلة.

7) سيواصل الطرفان مساعيهم ومشاوراتهم وتعاونهم للعمل سويا من اجل تحقيق الاهداف المشتركة فى السلام العادل والحرية والكرامة للشعب السودانى.

على عبد اللطيف حسين ريحان
مكتب الحركة الشعبية

على مجوك المومن
مجلس الصحوة الثورى

لندن 6 مايو 2018

تعليق واحد

  1. بيقولو بيان هام وليس مهم وبعدين كدي حكاية الحرية للشعب السوداني دي خليها في المرحله دي أول خارج زولك.

  2. البشكير عامل زي الزول الوسخان وجاري والضبان جاري وراه, هو انت يا البشكير ابو هرة وامثال ناس هلال ديل هم الضبان, لانه زمان امثالهم ما كانو في.

  3. كثير من تلعقياتنا دعناء ابناء الرزيقات الى الانضمام لحركات المسلحة ضد النظام فى والاقلية الحاكمة فى السودان ، انتم واحوازمة -المسيرية – مخدعون باسم الوهم

  4. ان التحزب سم فاجعلو ي قوم منكم لهذا السم ترياقا ـــــــــ ضمو الصفوف وضمو العمالين بها لكي تنيرو لهذا الشعب افاقا…… كثرة الاحزاب تعني كثرة المصالح وكثرة العملاء الذين لا يريدون خيراً لهذا الوطن الجميل ….. فكل من امتلك سلاح كون مليشا لتقتل اهله اولا ثم تتطاول على الاخرين من اجل مصالحهم الشخصية …
    الشعب لم يختار احد ليكون وريثه في عملية ديمقراطية .. في راي كل التنظيمات السياسية بما فيها التنظيم الحاكم هم جميعاً عله واصحاب مصالح شخصية وولاء قبلي لذلك تجد الاحزاب تتكتل حسب الولاء او المصلحةاو القبلية … ليس هناك قومية تشمل كل اطياف الشعب وياحبزا لو كانوا شرفاء ومتعلمين وخبراء حتى يقدموا حلول لكل مشاكل المواطن ولكن للاسف لم يوجد شخص يتالم للشعب الا الشعب نفسه … فالدعومات التي تقدمها المنظمات المتطرفة او التي لا تريد ان ينجح شعب البلد في ادارة دولته يا ليتها دعومات للاصلاح بدل صب النار على النار فالضايع هو الشعب ..
    انا ادعو كل شخص ان يكون محايدا لا ينتمى لاي تنظيم سياسي او تيار ديني ( كن مسلما او مسيحيا صالح ) فالتحزب جعل كل اسرة في المناطق الحدودية لها عدد من القتلى من اجل مصلحة فرد لا يريد خيرا للمواطن الشريف ..
    فاليوم ما اشاهده الازمة ليست في الحكومة وحدها بل في مجتمع كامل يستغل الازمة ليربح من ورائها اموال …
    والله من وراء القصد ( ان الله يمهل ولا يهمل ) ( يؤتي لملك لمن يشاء وينزعه ممن يشاء )..

  5. يعني مجرد أعتقال موسي هلال صانع الجنجويد ومرتكب ابشع الجرائم في حق العزل في دارفور من قبل اصدقاء الامس وشركائهالجرائم وصانعيه وارباب نعمته اصبح بطلا قوميا وضحية تجب مؤازرتهو= والوقوف بجانبه؟؟؟؟!!!عيب عيب عيب عليكم يا حركة ياشعبية… هل هذههي ثمرة نضالكم ؟

  6. كشفت الحكومة السودانية عن محاكمات عسكرية لزعيم قبيلة المحاميد موسى هلال، بعدما تم القبض عليه بواسطة مليشيا الدعم السريع، في وقت أكد فيه مجلس الصحوة الثوري أن الحكومة اعتقلت أكثر من (2000) من المواطنين في إطار حملة اعتقال ذات طابع عنصري، شاركت فيها قوة من المرتزقة والمآجورين مكونة من جيش الرب وداعش وبعض الاجانب والامن الشعبي ومليشيات الدعم السريع.
    وقال مجلس الصحوة في بيات=ن صحفي تلقت (الراكوبة) نسخة منه، إن عصابات النظام المجرمة قامتي يوم الأثنين الماضي بتقديم موسي هلال برفقة أبناءه ورفاقه وابناء دارفور لمحاكمة عسكرية وتم تأجيل المحكمة من قبل القاضي العسكري الي يوم الاحد الموافق ١٣/ مايو /٢٠١٨م.
    وأضاف البيان “نحن نعتبر هذا المخطط العنصري البغيض يعلن بداية خطوات إشعال الفتنة الكبري لطالما أرادت العصابة الحاكمة ذلك وعليهم تحمل تبعات تلك الخطوة من تعقيدات سوف تحدث من حيث لا يتوقعون”.

    وفي ما يلي نص البيان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    *مجلس الصحوة الثوري السوداني*

    *بيان حول محاكمة الشيخ موسي هلال ورفاقه*

    *جماهير الشعب السوداني الشرفاء*

    مازالت حكومة الخرطوم ممثلة في المؤتمر الوطني سادرة في غيها وتتمادي بالاستمرارية علي تمزيق وتدمير المجتمع السوداني وذلك بإشعال الحروب العبثية مستغلة جهاز الدولة وموارد البلاد وتوظيف هذه الطاقات والامكانيات بغرض ضرب الوحدة الوطنية في مقتل وكان ذلك منذ حرب الجنوب التي راح ضحيتها اثنان مليون شخص ممأ أدي لإنفصاله ،، وإستمرت أليات الموت تحصد مئات الالاف من شعب كردفان والنيل الازرق ودارفور..
    حيث إستخدم النظام سياسة فرق تسد لتأليب الكل ضد الكل ومنهج سياسة الفرز الإجتماعي بين مكونات وقبائل غرب السودان بزراعة الفتن والكراهية هنا وهناك حتي ينشغلون ببعض ويتركون هذه الطغمة تنهب وتسرق موارد البلاد والأخطر من ذلك هو صناعة وإشعال الحرب بين القبائل والقبائل سياسة فرق تسد عرب زرقة تارة ، وتارة اخري بين القبائل نفسها حتي وصل الامر أفخاذ وبطون تلك القبائل دونمأ أدني وزاع ديني أو خلاقي او قيمي او إنساني من أفعال نظام المؤتمر الوطني،حيث جاءت النتائج وخيمة والعواقب كارثية من نزوح ولجوء فضلا عن تخلف أرتالا من الضحايا والجميع أنكوي بهذه الممارسات التي نفذها نظام المؤتمر الوطني واجهزته الامنية والقمعية بخبث ودهاء في حق البسطاء من جماهير شعبنا.
    وفي ظل هذه الاوضاع المتوترة والأجواء المشحونة قامت عصابات المجرمين بإعتقال الشيخ موسي هلال وابناءه ورعاياه وأكثر من (2000) إثنين الف شخص من أبناء دارفور من المواطنين في إطار أكبر حملات الإعتقال ذات طابع العنصري *من قبل ومن بعد ومع إستباحة مستريحة* بواسطة المرتزقة والمآجورين المكونة من جيش الرب وداعش وبعض الاجانب والامن الشعبي ومليشيات الدعم السريع.
    وفي يوم الأثنين الماضي قامت هذه العصابات المجرمة بتقديم الشيخ موسي هلال برفقة أبناءه ورفاقه وابناء دارفور لمحاكمة عسكرية وتم تأجيل المحكمة من قبل القاضي العسكري الي يوم الاحد الموافق ١٣/ مايو /٢٠١٨م حيث نعتبر هذا المخطط العنصري البغيض يعلن بداية خطوات إشعال الفتنة الكبري لطألما أرادت العصابة الحاكمة ذلك وعليهم بتحمل تبعات تلك الخطوة من تعقيدات سوف تحدث من حيث لا يتوقعون.
    *الي الضمير الإنساني والقوي الحية علي إمتداد الارض*
    تعلمون ما يجري بالوطن من تجاوزات وفظائع تقوم بها عصابات المؤتمر الوطني ومليشياته المجرمة وعليه فأن الإنسانية لا تتجزأ والهم مشترك في القضايا المصيرية بخاصة ملف حقوق الانسان وقضية الحريات العامة والحقوق الاسياسية وحرية الرأي والتعبير، عليه فأننا نحثكم ونخاطبكم من أجل التحرك فورا والوقوف بوجه هذه المهازل والضغط اللازم لإطلاق سراح المعتقليين من ابناء دارفور بقيادة الشيخ موسي هلال وجميع المعتقليين
    وهنا نخص منظمات المجتمع المدني والنشطاء وجميع القوي السياسية بشقيها المعارضة المدنية (قوي الإنتفاضة الشعبية) والحركات الثورية التحررية وكذلك ندعو ونخاطب الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي وامريكا وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجميع الشعوب الحرة بالارض.
    *جماهير الشعب السوداني الاوفياء*
    منذ إنقلاب الانقاذ في ٣٠ /يونيو/ ١٩٨٩م وحتي يومنا هذا لقد إختلت الموازيين وإضتطربت المعايير وأصبحت غالبية الشعب تعيش تحت خط الفقر المدقع والمعاناة المريرة والتهميش الممنهج فضلا عن غلاء الاسعار وإنعدام الوقود وتعويم العملة جراء هيمنة وسيطرة المؤتمر الوطني علي جهاز الدولة السودانية أمنيا وعسكريا وسياسيا وإقتصاديا وثقافيا..الخ.
    وهذا الوضع يستدعي الشرفاء للعمل بهمة وإخلاص بضرورة التغيير المنشود وإنجاز مرحلة مشروع الثورة الوطنية وأننا في مجلس الصحوة الثوري السوداني سوف نكون رأس الرمح للعمل بكافة الخيارات لإسقاط نظام المؤتمر الوطني الفاشي المخادع.
    *نداء لجميع أبناءنا ونخص من هم داخل الدعم السريع والقوات النظامية الاخري*
    نخاطب فيكم روح المسئولية والنخوة والشهامة جراء ما يتعرض له المهمشين في السودان عامة وأحداث دارفور خاصة وإستباحة مستريحة بصورة أخص…ليس منا من يقف مع الظلم والطغيان بعد اليوم.
    آن الاوآن لكل أبناءنا بالخروج فورآ من الدعم السريع والقوات النظامية الاخري ، وكذلك كل من يستطيع حمل السلاح بالتحرك فورا للدفاع عن الشرف والكرامة.
    *الشعب السوداني الكريم*
    بهذا نعلن بأننا في حالة حرب سوف تستمر فوق الارض وتحت الارض مع نظام العصابات والمجرمين والمرتزقة الذين يتزعمهم المجرم عمر البشير ومجموعة الاجانب الذين إستولوا علي السودان ولن يصمد هذا النظام أمامنا ساعة وقد حانت الساعة.

    المجد والخلود لشهداءنا الابرار
    الشفاء لجرحانا الصورام
    عاجل الحرية للمعتقليين

    *إنهاء ثورة حتي النصر*
    الاربعاء 2/5/2018
    *مجلس الصحوة الثوري السوداني*
    https://www.alrakoba.net/news-action-show-id-304240.htm

  7. السم ما قتل سيدو ما سم, فإن سم موسى هلال بدأ بقتله, والدور عليك وجاييك يا المؤتمر الواطى سوف تقتلكم سمكم بإذن الله, الواحد الأحد الصمد الذى يمهل ولا يهمل.

  8. هههههه موسى هلال بعد ما كان عامل فيها معلم كبير البشكير رماهو زي الجزمة القديمة وعامل فيها بطل الان

  9. بيقولو بيان هام وليس مهم وبعدين كدي حكاية الحرية للشعب السوداني دي خليها في المرحله دي أول خارج زولك.

  10. البشكير عامل زي الزول الوسخان وجاري والضبان جاري وراه, هو انت يا البشكير ابو هرة وامثال ناس هلال ديل هم الضبان, لانه زمان امثالهم ما كانو في.

  11. كثير من تلعقياتنا دعناء ابناء الرزيقات الى الانضمام لحركات المسلحة ضد النظام فى والاقلية الحاكمة فى السودان ، انتم واحوازمة -المسيرية – مخدعون باسم الوهم

  12. ان التحزب سم فاجعلو ي قوم منكم لهذا السم ترياقا ـــــــــ ضمو الصفوف وضمو العمالين بها لكي تنيرو لهذا الشعب افاقا…… كثرة الاحزاب تعني كثرة المصالح وكثرة العملاء الذين لا يريدون خيراً لهذا الوطن الجميل ….. فكل من امتلك سلاح كون مليشا لتقتل اهله اولا ثم تتطاول على الاخرين من اجل مصالحهم الشخصية …
    الشعب لم يختار احد ليكون وريثه في عملية ديمقراطية .. في راي كل التنظيمات السياسية بما فيها التنظيم الحاكم هم جميعاً عله واصحاب مصالح شخصية وولاء قبلي لذلك تجد الاحزاب تتكتل حسب الولاء او المصلحةاو القبلية … ليس هناك قومية تشمل كل اطياف الشعب وياحبزا لو كانوا شرفاء ومتعلمين وخبراء حتى يقدموا حلول لكل مشاكل المواطن ولكن للاسف لم يوجد شخص يتالم للشعب الا الشعب نفسه … فالدعومات التي تقدمها المنظمات المتطرفة او التي لا تريد ان ينجح شعب البلد في ادارة دولته يا ليتها دعومات للاصلاح بدل صب النار على النار فالضايع هو الشعب ..
    انا ادعو كل شخص ان يكون محايدا لا ينتمى لاي تنظيم سياسي او تيار ديني ( كن مسلما او مسيحيا صالح ) فالتحزب جعل كل اسرة في المناطق الحدودية لها عدد من القتلى من اجل مصلحة فرد لا يريد خيرا للمواطن الشريف ..
    فاليوم ما اشاهده الازمة ليست في الحكومة وحدها بل في مجتمع كامل يستغل الازمة ليربح من ورائها اموال …
    والله من وراء القصد ( ان الله يمهل ولا يهمل ) ( يؤتي لملك لمن يشاء وينزعه ممن يشاء )..

  13. يعني مجرد أعتقال موسي هلال صانع الجنجويد ومرتكب ابشع الجرائم في حق العزل في دارفور من قبل اصدقاء الامس وشركائهالجرائم وصانعيه وارباب نعمته اصبح بطلا قوميا وضحية تجب مؤازرتهو= والوقوف بجانبه؟؟؟؟!!!عيب عيب عيب عليكم يا حركة ياشعبية… هل هذههي ثمرة نضالكم ؟

  14. كشفت الحكومة السودانية عن محاكمات عسكرية لزعيم قبيلة المحاميد موسى هلال، بعدما تم القبض عليه بواسطة مليشيا الدعم السريع، في وقت أكد فيه مجلس الصحوة الثوري أن الحكومة اعتقلت أكثر من (2000) من المواطنين في إطار حملة اعتقال ذات طابع عنصري، شاركت فيها قوة من المرتزقة والمآجورين مكونة من جيش الرب وداعش وبعض الاجانب والامن الشعبي ومليشيات الدعم السريع.
    وقال مجلس الصحوة في بيات=ن صحفي تلقت (الراكوبة) نسخة منه، إن عصابات النظام المجرمة قامتي يوم الأثنين الماضي بتقديم موسي هلال برفقة أبناءه ورفاقه وابناء دارفور لمحاكمة عسكرية وتم تأجيل المحكمة من قبل القاضي العسكري الي يوم الاحد الموافق ١٣/ مايو /٢٠١٨م.
    وأضاف البيان “نحن نعتبر هذا المخطط العنصري البغيض يعلن بداية خطوات إشعال الفتنة الكبري لطالما أرادت العصابة الحاكمة ذلك وعليهم تحمل تبعات تلك الخطوة من تعقيدات سوف تحدث من حيث لا يتوقعون”.

    وفي ما يلي نص البيان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    *مجلس الصحوة الثوري السوداني*

    *بيان حول محاكمة الشيخ موسي هلال ورفاقه*

    *جماهير الشعب السوداني الشرفاء*

    مازالت حكومة الخرطوم ممثلة في المؤتمر الوطني سادرة في غيها وتتمادي بالاستمرارية علي تمزيق وتدمير المجتمع السوداني وذلك بإشعال الحروب العبثية مستغلة جهاز الدولة وموارد البلاد وتوظيف هذه الطاقات والامكانيات بغرض ضرب الوحدة الوطنية في مقتل وكان ذلك منذ حرب الجنوب التي راح ضحيتها اثنان مليون شخص ممأ أدي لإنفصاله ،، وإستمرت أليات الموت تحصد مئات الالاف من شعب كردفان والنيل الازرق ودارفور..
    حيث إستخدم النظام سياسة فرق تسد لتأليب الكل ضد الكل ومنهج سياسة الفرز الإجتماعي بين مكونات وقبائل غرب السودان بزراعة الفتن والكراهية هنا وهناك حتي ينشغلون ببعض ويتركون هذه الطغمة تنهب وتسرق موارد البلاد والأخطر من ذلك هو صناعة وإشعال الحرب بين القبائل والقبائل سياسة فرق تسد عرب زرقة تارة ، وتارة اخري بين القبائل نفسها حتي وصل الامر أفخاذ وبطون تلك القبائل دونمأ أدني وزاع ديني أو خلاقي او قيمي او إنساني من أفعال نظام المؤتمر الوطني،حيث جاءت النتائج وخيمة والعواقب كارثية من نزوح ولجوء فضلا عن تخلف أرتالا من الضحايا والجميع أنكوي بهذه الممارسات التي نفذها نظام المؤتمر الوطني واجهزته الامنية والقمعية بخبث ودهاء في حق البسطاء من جماهير شعبنا.
    وفي ظل هذه الاوضاع المتوترة والأجواء المشحونة قامت عصابات المجرمين بإعتقال الشيخ موسي هلال وابناءه ورعاياه وأكثر من (2000) إثنين الف شخص من أبناء دارفور من المواطنين في إطار أكبر حملات الإعتقال ذات طابع العنصري *من قبل ومن بعد ومع إستباحة مستريحة* بواسطة المرتزقة والمآجورين المكونة من جيش الرب وداعش وبعض الاجانب والامن الشعبي ومليشيات الدعم السريع.
    وفي يوم الأثنين الماضي قامت هذه العصابات المجرمة بتقديم الشيخ موسي هلال برفقة أبناءه ورفاقه وابناء دارفور لمحاكمة عسكرية وتم تأجيل المحكمة من قبل القاضي العسكري الي يوم الاحد الموافق ١٣/ مايو /٢٠١٨م حيث نعتبر هذا المخطط العنصري البغيض يعلن بداية خطوات إشعال الفتنة الكبري لطألما أرادت العصابة الحاكمة ذلك وعليهم بتحمل تبعات تلك الخطوة من تعقيدات سوف تحدث من حيث لا يتوقعون.
    *الي الضمير الإنساني والقوي الحية علي إمتداد الارض*
    تعلمون ما يجري بالوطن من تجاوزات وفظائع تقوم بها عصابات المؤتمر الوطني ومليشياته المجرمة وعليه فأن الإنسانية لا تتجزأ والهم مشترك في القضايا المصيرية بخاصة ملف حقوق الانسان وقضية الحريات العامة والحقوق الاسياسية وحرية الرأي والتعبير، عليه فأننا نحثكم ونخاطبكم من أجل التحرك فورا والوقوف بوجه هذه المهازل والضغط اللازم لإطلاق سراح المعتقليين من ابناء دارفور بقيادة الشيخ موسي هلال وجميع المعتقليين
    وهنا نخص منظمات المجتمع المدني والنشطاء وجميع القوي السياسية بشقيها المعارضة المدنية (قوي الإنتفاضة الشعبية) والحركات الثورية التحررية وكذلك ندعو ونخاطب الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي وامريكا وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجميع الشعوب الحرة بالارض.
    *جماهير الشعب السوداني الاوفياء*
    منذ إنقلاب الانقاذ في ٣٠ /يونيو/ ١٩٨٩م وحتي يومنا هذا لقد إختلت الموازيين وإضتطربت المعايير وأصبحت غالبية الشعب تعيش تحت خط الفقر المدقع والمعاناة المريرة والتهميش الممنهج فضلا عن غلاء الاسعار وإنعدام الوقود وتعويم العملة جراء هيمنة وسيطرة المؤتمر الوطني علي جهاز الدولة السودانية أمنيا وعسكريا وسياسيا وإقتصاديا وثقافيا..الخ.
    وهذا الوضع يستدعي الشرفاء للعمل بهمة وإخلاص بضرورة التغيير المنشود وإنجاز مرحلة مشروع الثورة الوطنية وأننا في مجلس الصحوة الثوري السوداني سوف نكون رأس الرمح للعمل بكافة الخيارات لإسقاط نظام المؤتمر الوطني الفاشي المخادع.
    *نداء لجميع أبناءنا ونخص من هم داخل الدعم السريع والقوات النظامية الاخري*
    نخاطب فيكم روح المسئولية والنخوة والشهامة جراء ما يتعرض له المهمشين في السودان عامة وأحداث دارفور خاصة وإستباحة مستريحة بصورة أخص…ليس منا من يقف مع الظلم والطغيان بعد اليوم.
    آن الاوآن لكل أبناءنا بالخروج فورآ من الدعم السريع والقوات النظامية الاخري ، وكذلك كل من يستطيع حمل السلاح بالتحرك فورا للدفاع عن الشرف والكرامة.
    *الشعب السوداني الكريم*
    بهذا نعلن بأننا في حالة حرب سوف تستمر فوق الارض وتحت الارض مع نظام العصابات والمجرمين والمرتزقة الذين يتزعمهم المجرم عمر البشير ومجموعة الاجانب الذين إستولوا علي السودان ولن يصمد هذا النظام أمامنا ساعة وقد حانت الساعة.

    المجد والخلود لشهداءنا الابرار
    الشفاء لجرحانا الصورام
    عاجل الحرية للمعتقليين

    *إنهاء ثورة حتي النصر*
    الاربعاء 2/5/2018
    *مجلس الصحوة الثوري السوداني*
    https://www.alrakoba.net/news-action-show-id-304240.htm

  15. السم ما قتل سيدو ما سم, فإن سم موسى هلال بدأ بقتله, والدور عليك وجاييك يا المؤتمر الواطى سوف تقتلكم سمكم بإذن الله, الواحد الأحد الصمد الذى يمهل ولا يهمل.

  16. هههههه موسى هلال بعد ما كان عامل فيها معلم كبير البشكير رماهو زي الجزمة القديمة وعامل فيها بطل الان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..