أخبار السودان

مبارك الفاضل: حمدوك (يا يرجى الله في الكريبة يا يقول ليهم مع السلامة)

جزم رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل بعجز الحكومة الانتقالية عن مواجهة التحديات، وبرر الفاضل هذا العجز بما أسماه التباينات الحادة بين مكونات قوى اعلان الحرية والتغيير التي قامت بتشكيلها وبدأت العمل دون امتلاك برنامج على أرض الواقع.

وتوقع الفاضل في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالخرطوم ان تكون الأزمة الاقتصادية بمثابة القشة التي ستقصم ظهر البعير بالاستناد على التناقضات البرامجية بين مكوناتها، ففي الوقت الذي يرى فيه حمدوك ووزير ماليته ان الحل يكمن في تبني برامج الاصلاح الاقتصادي المطلوب من المؤسسات الدولية، فإن بيانات لحزب البعث والحزب الشيوعي ترفض هذا التوجه، بل وتشكيلات داخل تجمع المهنيين ذات الرؤى الإشتراكية ترفع شعار (لن يحكمنا البنك الدولي)، وفي هذه الحالة فإن رئيس الوزراء سيجد نفسه في معادلة الانتظار، (يا يرجي الله في الكريبة) يا يقول ليهم مع السلامة، وقال الفاضل ان حمدوك سيختار المغادرة.

اليوم التالي

‫15 تعليقات

  1. عشان تجي ناطي انت و ابن عمك و تركبو تاني في ضهورنا و لمن تكتم معاكم تسلموها للعساكر تالت مرة و تبدا الدورة الخبيثة

  2. مبارك الفاضل ولكثرة مشاركته لنظام الكيزان يبدو ان خطابه قد تأثر بهم او للحقيقه نحن اصلا لم نكن نعرف له خطابا والمؤسف ان الشعب السودانى قد تعافى من الكلام الأبله السخيف من شاكلة لحس الكوع ولاقى عريان وهذا الكلام التافه الذى ساد على أيام المخلوع واعوان وقطعا مبارك كان أحد هؤلاء الاعوان .. !! كريبة شنو يامبارك ؟؟ رجاء قل خيرا او اصمت .

  3. ((يانات لحزب البعث والحزب الشيوعي ترفض هذا التوجه، بل وتشكيلات داخل تجمع المهنيين ذات الرؤى الإشتراكية ترفع شعار (لن يحكمنا البنك الدولي)) …. بلا توجهات حزبية ولا آيدولوجية، كل عاقل حادب على التغيير وكنس كل أسباب الفوضى المالية والصرف على ما لا يستحق، سيتجه أولاً إلى إصلاح المؤسسات من خلال إعادة توزيع الصرف عليها من الميزانية العامة بدون مبرر، فمثلاً زال مبرر النظام البائد في توجيه ثلاثة أرباع الميزانية للأجهزة الأمنية من جيش وأمن ومخابرات ومليشيات من شرطة شعبية وكتائب جهادية كلها كانت تصرف من عرق دافعي الضرائب سواء بالتخصيص المباشر من الميزانية المعلنة أو غير المباشر من خلال التجنيب الذي يفترض أن يضمن في الميزانية، فإذا نظرت في الميزانية لا تجد مثلاً بنداً للصرف على كتايب الجهاد الطلابي ولكن في حقيقة الأمر يصرفون من أموال التجنيب في الوزارات والمؤسسات العامة والجبايات المباشرة من دمغات وما شابه تورد في حسابات هذه الجهات المستفيدة من التجتيب والذي هو سرقة ونهب صريح لا يظهر في الميزانية حتى لا يتداول فيها البرلمان أو حتى يطلع للعلم فقط!!

  4. هذا المبارك الغير فاضل
    كان جزء من نظام الانقاذ الفاسد وسببا في تأخير قيام الثورة
    ومن هذا المنطلق لن يقبل الشعب منه تمثيل دور المشفق علي الثورة
    وكما يقول اهلنا في دارفور الحبيبة ام جركم ما بـتاكل خريفين

  5. ديل اولاد المصارين البيضاء لا جاع ولا فتش للدواء …عايشين علي قسمة نصيبهم من كعكت البنك الدولي .والله كريم علي باقي الشعب السوداني .؟؟؟؟ انتهازية ولعب علي البسطاء بإسم الدين وهم لا يعلمون منه إلا اسمه.
    كفاية أرتاح فالثورة ثورة شباب كان فاقد الامل في الحياة .والسبب الأعوان مثلك .

  6. الأهبل دا كنا قايلنو ربيب كيزان، لكن أوضح إنو كوز كامل الدسم…شكلو داير حمدوك يمشي عشان يعينوا هو رئيس وزراء…😂😂😂😂
    قسماً باللّه، زي ما طردوك بالشلوت من ساحة الإعتصام، إلا نطردك المرة دي بالعكاز…
    مخلوقات عايشه علي إرث ضلالي لبيع البسطاء الوهم…..

    بلاء لا يُغادر فرداً من آل أللا مهدي ولا منتظر ولا يحزنون.

    عميل، خائن، فاسد، وجبان رعديد، ودلاهة.

  7. الفشل الوحيد لهذي الحكومة أن تكون أنت وامثالك من اللصوص ومرتزقة السياسة خارج السجن.

  8. جني الغرب الما بسر القلب.. شيوعاااااااااااااااوووواااا.. عدييييييل..
    بعرف يرجى الله فى الكريبة؟؟؟؟؟
    لاخير فيك ولاخير فيهم علماااااانيووووووووااااااا
    شيوعاااااااااااااااوووواااا بعثياااااااااااوووواااااا
    جمهوررررررييييين.. قحاطة شيطانية…
    ربنا يشتت شملهم ويفرق جمعهم وينصرنا عليهم كما نصرنا على الكيزان. آمين.
    نحن جند الله جند الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..