البشير يصل بحر دار للمشاركة في منتدى تانا الخامس حول الأمن في إفريقيا

( سونا) – وصل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية على رأس وفد رفيع المستوى مساء اليوم إلي إثيوبيا للمشاركة في منتدى تانا الخامس حول الأمن في إفريقيا الذي تستضيفه غدا مدينة بحر دار بمشاركة عدد من الرؤساء والزعماء الأفارقة بجانب منظمات دولية وإقليمية واستراتيجيين ومفكرين، وكان في استقباله بمطار بحر دار حاكم إقليم الامهرا .
وأكد سفير السودان لدى إثيوبيا السفير عثمان نافع أهمية المنتدى الذي وصفه بأنه أصبح عالميا ويناقش كثير من القضايا الهامة لإفريقيا والمنطقة بأسرها .
وقال السفير ” لقد درج رئيس الجمهورية علي المشاركة في هذا المنتدى الهام لان ما يطرح فيه من قضايا تهم السودان إلي جانب تقوية العلاقات الثنائية بين السودان وإثيوبيا”، وأضاف أن المنتدى فرصة لرئيس الجمهورية لعقد لقاءات مع نظرائه الأفارقة وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ولفت سفير السودان بإثيوبيا إلي أن البشير سيقدم خطاب السودان أمام المنتدى الذي يختتم أعماله بالأحد ويناقش موضوع الأمن في إفريقيا باعتبارها أمرا مهما ليس لإفريقيا وحدها بل للعالم بأسره ، مشيرا إلي أن قضية الأمن أصبحت تحيط به العديد من المشاكل والتحديات كالإرهاب والاتجار بالبشر .
ويرافق رئيس الجمهورية وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبد الله فضل ، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول محمد عطا المولي . ود. عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بالخارجية.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..