أخبار السودان

مظاهرات في الخرطوم للمطالبة بالعدالة ومحاكمة رموز النظام البائد

تظاهر آلاف المحتجين السودانيين، السبت، أمام مجلس الوزراء في الخرطوم، مطالبين بـ”تحقيق العدالة في قتلة شهداء الثورة، ومحاكمة رموز النظام البائد”.
وتجمهر المحتجون من مناطق عدة وسط العاصمة السودانية الخرطوم، قبل أن يشقوا طريقهم نحو مجلس الوزراء، للمطالبة بحل فوري لقضية مفقودي فض الاعتصام قبل شهور.
ووقعت حادثة فض الاعتصام في 3 يونيو/حزيران الماضي أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، وقتل خلالها 61 شخصًا على يد القوات الأمنية، بحسب وزارة الصحة، وأسفرت عن فقدان أشخاص.
بينما قدرت “قوى التغيير” التي قادت الاحتجاجات آنذاك، عدد القتلى بـ 128 شخصا، فيما تحدثت لجنة طبية أخرى عن سقوط أكثر من 260 قتيل.
وأفاد مراسل الأناضول أن المحتجين حملوا الأعلام الوطنية ورددوا هتافات لتحقيق العدالة.وفي 8 أغسطس/ آب الماضي، أعلن تجمع المهنيين السودانيين، أبرز مكونات قوى التغيير، العثور على 40 مفقودًا منذ فض الاعتصام في مستشفيات ومشارح مختلفة.وحمّلت قوى التغيير المجلس العسكري الانتقالي (آنذاك) المسؤولية عن فض الاعتصام، بينما قال المجلس إنه لم يصدر أمرًا بالفض.

الاناضول

تعليق واحد

  1. هذه المظاهرات المتكررة هي من تدبير الكيزان اريد بها باطل في محاولات دنيئة للإزعاج العام و تعطيل مصالح الناس وإغلاق الطرق الشئ الذي يتسبب في الازدحام الذي يحدث الآن فكيف للجنة تم تكليفها منذ شهر ان تتحرى و تحقق و تحاكم عشرات المتورطين في اغتيال الشهداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..