أخبار السودان

فيديو: الدعم السريع تعلن ضبط عصابة خطيرة تعمل في تزوير العملات والمستندات الرسمية

أعلنت قوات الدعم السريع بأن استخبارات الدعم تمكنت من ضبط عصابة اجرامية من 5 اشخاص تعمل في تزوير العملات الاجنبية والمحلية والمستندات الرسمية وممارسة الدجل والشعوذة على الموطنين.
وقال الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع العميد جمال جمعة ، بتاريخ 26 نوفمبر 2019 وبعد عمليات من الرصد والمتابعة الدقيقة واللصيقة تمكنت استخبارات الدعم السريع من ضبط شبكة إجرامية من 5 اشخاص في شقة بحي جبرا بالخرطوم يستغلونها في ادارة نشاطهم الاجرامي .
وكشف جمعة انه تم العثور على العديد من الأدوات المستخدمة في الجرائم المختلفة تتمثل في ٣ جهاز (لاب توب) تحتوي على نسخ من المستندات والأوراق الرسمية المراد استخدامها بالاضافة الى عدد كبير من العقود الخاصة بالمصالح الحكومية والشركات الخاصة.
وأكد جمعة أنه تم العثور على عملات اجنبية ومحلية قال إن من بينها مبلغ مئة الف دولار امريكي وعملات أخرى لدولتي زامبيا والسودان جاهزة للطباعة،وقال إن العصابة متخصصة في تزوير العملات الاجنبية المختلفة خاصة الدولار الأمريكي وتزوير العملات المحلية وتزوير مستندات وشيكات واوراق مالية وعقود وخطابات محلية وأخري خاصة بمعاملات دولية ، لافتاً الى أن العصابة كانت تخطط للقيام بعمليات احتيال ضخمة علي سودانيين واجانب.
ومضى جمعة الى أن الخلية الاجرامية قامت بتزوير مستندات خاصة بالشرطة والنيابة العامة والقضاء وأخري تخص المجلس العسكري الإنتقالي السابق ، مشيراُ الى انها زورت العديد من الخطابات حملت تفويضاً من قوات الدعم السريع لبيع عدد(21) عربة (بوكس دبل كاب) .
وأكد جمعة أن الخلية الاجرامية نفذت عدداً من عمليات الاحتيال بواسطة إيهام البسطاء بالدجل والشعوذة بإستخدام اشكال من الحجارة الملونة بزعم أنها حجارة كريمة وقال : هؤلاء يستخدمون بخور يطلق عليه اللبان الضكر تم توفيره من عدد من البلدان بالاضافة الي(الحجابات) والبخرات والمكتوبة مخططات وطلاسم وتضليل الضحايا بانها لتضليل الجن.
واوضح جمعة أن زعيم العصابة يدعى (ه أ م ي) ويمتاز بالذكاء الحاد ويتحدث أكثر من 5 لغات بطلاقة ، مشيراً الى انه سبق وأن إنتحل صفة رائد بـ (الأنتربول) ، وتم القبض عليه بواسطة السلطات الكينية وتم إبعاده لافتاً الي انه تم فتح بلاغات في مواجهة المتهمين بدائرة التحقيقات الجنائية التابعة للمباحث المركزية تحت المواد٩٣ ،١١٧ ،١٢٣ ، من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١ .
وأكد جمعة أن قوات الدعم السريع ماضية في عملها بكل ما أوتيت من امكانيات وبكل مهنية خاصة في القضايا التي تهدد الأمن الاقتصادي للبلاد، مشيراً الى انها ظلت منذ تأسيسها في العام ٢٠١٣تعمل في حماية البلاد من المهددات الأمنية ، وتهتم بالملفات الأمنية العسكرية والمجتمعية والإقتصادية جنباً الى جنب مع القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن العام ، لافتاُ الى انها سبق وان ضبطت منتصف يوليو الماضي خلية تعمل في تزوير العملات المحلية فئة 500 ج ،وقال : كانت تبيع مبلغ الف جنيه مزور مقابل 200ج حقيقية.

https://www.facebook.com/www.rsf.gov.sd/videos/2698108023574854/?__xts__%5B0%5D=68.ARCScLp7QDEwU3roR9iZ8RB2nvdB5typeMtgyH5cxKXlgq1JDsbUzWYzrIpb44D1FJ1M6Ou5yA8GwiVjEJJx6I43y-Ohi8NSeBLWu33aZ6jmq4II2ZcflON0e5U7vGPMWF-jQanFDoKNhAnfk-FUyPby8Q7d1o9PXsjvudw776l3Q5NSvm3G91vEyqZrHDSLZQrMZ6DO3xYBJNXNSfDnSP5ptyLb0uRMKICZBk7Y1_xF2tRw7UqM5AkubAehxlXxAGUhJiTBa9iVtML_ivLU2Rj1-CIEwImPswm_KneSdnoav1Sj65y8Ll58hcNzGadBHuH4eckVJXxgfpYpwDwzWEneZUtogM50mROgc5zFn1K4Pvx1vB958ACAahADMH3jIUhE&__tn__=-y.g

‫2 تعليقات

  1. المباحث بتاعت البوليس ما شغالين …!!!!؟؟؟؟؟؟؟
    انا اشوف لازم ادخال شباب الثورة فى البوليس
    والاستعانة بلجان المقاومة فى المعلومات و فتح خط ساخن مباشر للبلاغات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..