أخبار السودان لحظة بلحظة

العطا: لا نُريد شهداء وسأتخلّى عن منصبي للحلو أو مناوي مهراً للسلام

1

كسلا: انتصار تقلاوي
أعلن عضو مجلس السيادة الفريق ركن ياسر العطا، استعداده للتخلي عن منصبه لعبد العزيز الحلو أو مني أركو مناوي مهراً للسلام، وأكد أن السفينة ستمضي لبر الأمان مهما كانت العراقيل، وقطع بعدم التفريط في أمن البلاد مهما كلف الأمر، وأشار إلى أن السلام هو أعظم مهام الفترة الانتقالية.
وقال العطا خلال ورشة تحديات السلام التي نظمتها حكومة ولاية كسلا بالتعاون مع جامعة كسلا أمس: “لا نريد شهداء ويكفي البلاد الدماء التي أريقت وما أزهق من أرواح”. وأضاف “حان الوقت لمعرفة أسباب رفع السلاح وإيجاد العلاج التام”.
وتعهد العطا، بالعمل على مخاطبة جذور المشكلة لحل مشاكل الشرق، وأشار للسعي في اتجاه السلام عبر رؤية أهل الشرق، وقال “نحن يد واحدة مع كل رجالات الإدارات الأهلية، وكل القطاعات”. وأضاف “نعمل يداً واحدة من أجل وضع البلاد في مسارها الصحيح”. ونوه لأهمية دور الإدارات الأهلية خلال الفترة الانتقالية التي باتت أهدافها واضحة المعالم.
وخاطب العطا، قيادات اللواء (41)، وتعهد بأن يظل السودان آمناً شامخاً متقدماً متطوراً، وقال “لا يأتي ذلك إلا بتحقيق السلام في كل أرجاء البلاد ولا سلام إلا بالصبر والعزيمة وتجاوز المرارات”. وأشار إلى أن حكمة القوات المسلحة خرجت بالبلاد إلى بر الأمان.
الصيحة

 

تعليق 1
  1. ابوجلمبو يقول

    ومنو هو مناوي اللص المرتزق التشادي عشان تتنازل ليهو عن منصب حكومي، اتنازل ليهو عن بيتك ممكن يا عسكري يا متخلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.