أهم الأخبار والمقالات

النيابة تحجز على ممتلكات أحمد البلال، وهكذا كانت ردة فعله

حجزت النيابة العامة على ممتلكات الإعلامي (أحمد البلال الطيب) رئيس تحرير ومالك صحيفة اخبار اليوم بتهمة الثراء الحرام والمشبوه.
وجاءت ردة فعل “البلال” على هذا الإجراء في شكل تعليق انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث كتب:

ما أقسى تحمل الظلم، ولكن الحياة علمتنا الصبر
والتحمل، وبعد ٤٢ عاما فى هذه المهنه، لم تمتد فيها يوما يدنا لمال حرام او مال عام، وبنينا مابنيناه بالسهر والعرق والدموع،
وجدنا انفسنا متهمين بالثراء الحرام والمشبوه وحجزت ممتلكاتنا، ومرحبا بالقانون ولا كبير عليه ابدا، وأكثر ماالمنى ان اسمى كتب بكشف اتضح لى انه صحيح ، بإعتبار اننى من رموز الانقاذ الكبار وجاء ترتيبى بعد اسرة الرئيس مباشرة، وانا قلتها اثناء حكم الانقاذ اننى صحفى مستقل لا علاقة لى باى حزب سواء كان المؤتمر الوطنى او غيره، نعم عملت صحفيا ابان عهد الانقاذ، واتحمل مسئولية اى حرف كتبته او كلمة قلتها، وجاهز لاية مساءلة قانونية، وساعود فورا عند اول استدعاء قانونى، وحمى الله بلادنا واهلنا الطيبين من كل سوء ومنقلب.
مع خالص التحية والتقدير لجميع اعضاء القروب
احمد البلال الطيب

 

‫11 تعليقات

  1. ايضاً عملت ايضاً كصحفي في عهد النميري وكل تلك الفترات لم توقف صحيفتك مرة واحدة وكنت ايضاً المرافق الدائم في كل رحلة رئاسية خارجية ووقوفك دائماً مع الحاكم و ليس مع المحكوم وكان الدعم الحكومي المالي يتنزل عليك في شكل إعلانات حكومية

  2. المتهم برئ حتى تثبت إدانته، ونتمنى من الله أن تخرج سليماً معافى من هذه التهمة. لكن لي كلمة وهي أن عُملتنا الورقية (الوسخانة دي) وببع صيحفتين (الدار وأخبار اليوم) سعر الواحدة تقريباً 20 جنيه، وتوزيع الواحدة منهما حوالي عدة ألوف في اليوم ……. دا كله صراحة لا يمكن أن يجعلك تشتري ثلاثة فلل ( من فلل النفيدي) المقامة على شاطئ النيل الأزرق في سوبا!!!! سعر الفيلا في ذلك الوقت (وقت الشراء) كان مليون دولار….. يعني 3 مليون دولار……………….. هذا المبلغ سوف يلف الكرة الأرضية ثلاث مرات بورق الصيحفتين اللتان تملكهما……………………………. طبعاً دا غير الأشياء التي لا نعلمها…………… المُهم أنت والله زول طيب ووطني لكن برضو (القروش أبليسها كبيييييير)

  3. المتهم برئ حتى تثبت إدانته، ونتمنى من الله أن تخرج سليماً معافى من هذه التهمة. لكن لي كلمة وهي أن عُملتنا الورقية (الوسخانة دي) وببع صحيفتين (الدار وأخبار اليوم) سعر الواحدة تقريباً 20 جنيه، وتوزيع الواحدة منهما حوالي عدة ألوف في اليوم ……. دا كله صراحة لا يمكن أن يجعلك تشتري ثلاثة فلل من (فلل النفيدي) المقامة على شاطئ النيل الأزرق في سوبا!!!! سعر الفيلا في ذلك الوقت (وقت الشراء) كان مليون دولار….. يعني 3 مليون دولار……………….. هذا المبلغ سوف يلف الكرة الأرضية ثلاث مرات بورق الصحيفتين اللتان تملكهما……………………………. طبعاً دا غير الأشياء التي لا نعلمها…………… المُهم أنت والله زول طيب ووطني لكن برضو (القروش أبليسها كبيييييير)

  4. فعلا انت داهية وبتعرف تتكلم وتغش ذي ما اتملغت الحكم الفاسد من قبل بأساليبك الخارجة عن اللياقة والكرامة واستفدت منهم ماليا حرام عليك تكذب وتنافق ثاني كمان وتصف نفسك بالنزاهة حتي البرامج التي كنت تقدمها في زمن الحكومة الفاسدة كانت غير نزيهه كنت متحفظا بأن لا تسىء لهم بشىء وكان نقدك غير باني وليس فيه فائدة للبلد بل كان جعجعة وكلام خارج عن النقد للحكومة وغير مفهوم فأنت فعلا متهم بالثراء الحرام لزياراتك المتكررة لعمر البشير وجماعته ومعاك زميلك الفاسد حسين خوجلي الذي زاره البشير في منزله .

  5. يقول ابومعاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة:

    عملك فى الصحافه كلو من ايم الطاغيه جعفر نميرى كلو تملك وبحث عن مصالحك الخاصه ياتافه ولمان جات الانقاذ ماصدقت انك يادوب لميت فى جماعتك البشبهوك كما وكيفا وشكللا ومضمونا غارق فى الحرام اللى اعلى من كتفيك دى علينا نحن تقوله ياوسخان روح لف واستعد للجاياك الفواتير والايصالات كلو موجود بالذات بتاعات الاسمنت والسيخ وحتشوف براك وتصاب بالذهول

  6. حلوة الحتة بتاعت وساعود فورا عند اول استدعاء قانونى… طيب يا حلو المرقك شنو من الاول ولو التم مصادرة دا حقك كان وجعك وجيت جاري (بن البلال هرب)

  7. سؤااااال كيف كل الصحف بتخسر وتقفل وأصحابه مديونيين وانت الوحيد بتكسب ومليان قروش ماحصل سمعنا انو تم ايقاف صحيفتك بعد الطبع زي مابحصل مع باقي الصحف انت خسيس ومتملق ونفعي ووصولي مثل الهندي عزالدين وضياء الدين وجاييهم الدور

  8. هل تذكر يا ود البلال يوم عدت من القاهره اوخر التمانيات لابس سفنجه وشايل ليك بقجه…افكرك والا احسن تفتكر براك يا بتاع الدار انت يا احط صحفي..يلا اكتب لينا ذكرياتك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..