أهم الأخبار والمقالات

ابنة الشهيد كرار توضح حيثيات كشف مقبرة شهداء 28 رمضان

كشفت ابنة الشهيد “عبلة” محمد عثمان كرار وعضو الأمانة السياسية لحزب المؤتمر السوداني ، حيثيات كشف مقبرة شهداء 28 رمضان، حيث أوضحت لاخبار الوطن بأن اسر الشهداء قاموا بتكوين مجلس لاسر الشهداء وقام المجلس بالتواصل مع الجهات المختصة لفتح الملف وعلى راسهم عبدالفتاح البرهان بصفته القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة للفترة الانتقالية ، مضيفة أن اجتماعاً سابقاً ضم ممثلين من اسر الشهداء قد تم عقده مع البرهان رفعت فيه الاسر عدداً من المطالب من ضمنها القصاص العادل للشهداء والكشف عن ملابسات المحاكمات والطريقة التي تمت بها عملية الدفن والكشف عن مكان المقبره ورد الاعتبار لكل الشهداء باعتبارهم شهداء القوات المسلحة. وأضافة عبلة كرار أن أسر الشهداء طالبت برفع رتب الشهداء رتبتين وتسوية استحقاقاتهم، واكدت عبلة كرار موافقة عبدالفتاح البرهان للاستجابة لكافة المطالب والتي كان اولها الاعلان عن كشف المقبرة.

واضافت عبلة كرار ان القوات المسلحة كانت قد شكّلت لجنة لتقصي الحقائق برئاسة نائب رئيس هيئة الاركان الفريق منور وباشرت عملها فور تشكيلها، وكشفت عن اجتماع ثاني ضم اسر الشهداء والبرهان والفريق منور للوقوف على اخر التطورات وان البرهان كشف لهم عن تحديد مكان وجود المقبرة وانهم على كامل الاستعداد للاستجابة لكافة المطالب السابقة واشار الى تواضع المطالب وانها تُعتبر استحقاقات ليس تفضلاً، كما طالب تجمع أسر شهداء ٢٨رمضان بتحويل مكان المقبرة في موكب مهيب يتقدمة الجيش ووضع نصب تذكاري في المكان الجديد واكد البرهان بدورة على تنفيذ هذه المطالب، واختتمت عبلة حديثها بأن مجلس اسر الشهداء يتطلع لتصنيف الجريمة كجريمة ضد الإنسانية.

‫6 تعليقات

  1. الله ارحمهم

    في بكرةً الشهداء وقف الغناء
    شغل قران

    كل ذكرة شهداء تغنو؟

    تغنو لي؟

    اقرو ليهم قران ان كأنو مسلمين
    غناء غلط

  2. هناك شخص كان معهم وغدر بهم وتمت ترقيته إلى فريق وبعد المعاش أصبح عضو في مجلس الشعب واسمه الأول على اسم أحد الخلفاء الراشدين والدائرة التي فاز فيها هي احدى دوائر منطقة بحري

  3. اى ضابط يشترك فى محاولة انقلابية يعرف جيدا لو فشلت فمصيره الإعدام حسب القوانين العسكرية ..هؤلاء الضباط يعرفون ذلك .. لو نجحوا برضوا حايدخلونا كان فى عضو قيادة الثورة أو الوزير فلان .. لهم المغفرة والرحمة

  4. اللهم اغفر لشهداء 28 رمضان الأبطال وارحمهم وتقبلهم شهداء وادخلهم عالي الجنان , وانتقم من القتلة المجرمين بني كوز ومن لف لفهم.

    سيرى العالم كله كيف سيكرم الشعب السوداني شهداء 28 رمضان وكيف سيترحم عليهم , اما موتى الكيزان فسوف تطاردهم اللعنات الى يوم الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..