أخبار السودان

ماذا قال وزير المالية عن ميزانية 2010 .. رفع تدريجي للدعم عن المحروقات وابقاء الدعم للقمح والغاز و100% زيادة الرواتب

الخرطوم: الراكوبة
عقب جلسة عاصفة استمرت لـ(7)ساعات مرر مجلس الوزراء موازنة العام 2020 ،وامنت الموازنة علي رفع تدريجي للدعم عن البنزين والجازولين، بينما ابقت علي دعم القمح وغاز الطهي للبيوت .في وقت تنتظر فيه الموازنة قبل اجازتها بصورتها النهائية جلسة اخري يتوقع ان تكون ايضا عاصفة بالمجلس التشريعي المؤقت المكون من مجلس السيادة ومجلس الوزراء.في غضون ذلك رفع الحكومة الحد الادني للاجور الي 1000 جنيه ،وكشفت عن ان الزيادة في الرواتب ستكون 100%.
وقال وزير المالية ابراهيم البدوي للصحفيين عقب الجلسة مساء اليوم ان الموازنة ابقت علي الدعم لسلعتي القمح والغاز باعتبارها شيئا انسانيا ،وكشف عن وجود برامج لامتصاص التضخم المتوقع ،فضلا عن وجود برنامج للحماية الاجتماعية يشمل دعم 900 الف اسرة اي 4.5 مليون فرد ،وكشف عن رفع الموازنة المخصصة للتعليم والصحة ،واشار الي ان الحكومة ستقدم وجبة فطور مجانية للطلاب في المدارس بكل السودان .

تصريح صحفي لمجلس الوزراء حول ميزانية 2020م

Posted by ‎وكالة السودان للأنباء Sudan News Agency‎ on Friday, December 27, 2019

تلخيص لما ذكره وزير المالية د ابراهيم البدوي في مؤتمره الصحفي عن موازنة ٢٠٢٠ ركزت الموازنة على ثلاثة محاور : ١/…

Posted by Yousif Elsondy on Friday, December 27, 2019

تعليق واحد

  1. هو وزير الماليه دا مصر على رفع الدعم عن الوقود بالذات ليه؟السبب بسيط لانو مدرك تماما انو اي سلعه بتنقل بالبنزين ورفع الدعم يعني ذياده اسعار السلع الأخرى يعني هو بيضحك على مواطن اطاح نظام عمره ثلاثون عاما ولابيضحك على نفسو… بالله عليك عندك حلول بتصب في مصلحة المواطن خير وبركة واذا ماعندك ودي حلولك فاحتفظ بيها لي نفسك و استقيل من الوزاره وريحنا وريح روحك … بلاش تقرفونا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..