أخبار مختارة

انطباعات السودانيون بعد قرار المحكمة بإعدام قتلة الأستاذ أحمد الخير

تفاعل السودانيون على شبكات التواصل الأجتماعي بعد قرار المحكمة الذي قضى بإعدام قتلة الأستاذ أحمد الخير.. الراكوبة رصدت جانب من تلك الإنطباعات وتوردها لكم كما كتبها أصحابها:

الأستاذة الجامعية والناشطة في حقوق المرأة، هادية حسب الله كتبت:
فى صباح استشهاد الاستاذ احمد الخير هتفت يافعات بشارع المدارس بالثورة سامحنا يااستاذ..كنت قد عدت من ليلة انتظار مهين بجهاز الامن مسماة استدعاء ..بكيت لشجاعتهن.
اليوم وجدتهن حول المحكمة يتقافزن فرحا ويهتفن الليلة سقطت صاح..دم الشهيد ماراح.. احتضنت كل من اقتربت منهن منى . بنات رحم البلد الولودة للشجاعات…فعلا سقطت بكن بجسارتكن. …عقبال المجرمين والقتلة. اهل مشروع من كثرة توحشه يهتف مجرمينه. مخوزقى الاخلاق والوجدان خلف القضبان بانهم وحوش. . مامن صورة تدفع بنا للتعجل لحل واعادة هيكلة هذا الجهاز سوى المشهد الغريب للمجرمين وهم يدعون انهم وحوش بلا ادنى ندم…

الناشط عبدالله عجوز كتب من واشنطن
#اعدام31امنجي 🔫
على أولياء الدم أن يشهدوا أعدام المجرمين لأنهم يعرفونهم ويعلمونهم للتأكد والتطابق أن من ينفذ عليهم الأعدام هم المجرمين أنفسهم ولا أحد سواهم ، مجرد خاطرة ..
#الثوره_مستمره ✌️

الناشط ودقلبا غرد على حسابه بفيسبوك:

قطعاً إنه يوم مفصلي في تاريخ الثورة والقضاء وأفئدة الثوار المكلومين .. وأخص القضاء قتلة الشهيد (أحمد الخير) أين سادتكم الذين أطعتم ؟؟ أين المخلدون حتى عيسى عليه السلام ؟؟ اين نافع وقوش والمخلوع لينقذوكم ؟؟ يجب إنزال أقصى وأقسى العقوبات بهؤلاء المجرمين

وكتبت الأستاذة الناشطة نهلة إبراهيم كشكوش
أستاذ كتب قصة .. أحمد كتب قصة
نقــراها للأجيــال .. قصة وطن شامخ
معروف وطن ثوار ✌🏽✌🏽

محكمة أمدرمان تقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت للمدانين ال 27 والسجن على عدد من المتهمين بقتل الأستاذ أحمد الخير ✌🏽✌🏽

وكتبت الصحفية هند رمضان
قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا
كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا
أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي
يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا

لؤي عبدالله عثمان كتب:
الحكم بإعدام قتلة الشهيد أحمد الخير شهادة وفاة لمشروع الحركة الإسلامية الدموي الذي شرعن لهم القتل والتعذيب والاغتصاب باسم الدين.

عمر صديق
قتلة المعلم هم سودانيون مثلنا. لهم اطفال وعوائل واسر ممتدة. دعوا العدالة تاخذ مجراها دون استفزاز مشاعر الاخرين.

اسامة حمزة احمد

اعدام قتلة الاستاذ احمد الخير يؤسس لقيم جديدة ويكون عبرة لكلاب امن البشير ويفتح ملفات اخري لاخرين قتلوا ظلما وطغيانا ..
كل اللذين طالهم التعذيب والتنكيل بات الطريق ممهدا امامهم للقصاص عبر القضاء ..

اي كلب قذر من كلاب الامن يبل راسو

عبدالسميع محمد
حكم بالإعدام علي 27 شخصا ..
هذا إسراف في القتل ..ولن ينفذ هذا الحكم ..يجب اعادة الحكم ..

د. على الكوبانى

الاستاذ الجليل الشهيد أحمد الخير ..
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته..
نسأل الله العلي القدير أن يجعلك ترفل في نعيم جنة المأوى مع عباده المكرمين..وانت قد خرجت متظاهرا ومكافحا ضد الظلم وضد الفساد والقهر والذل..نعم استاذي ناضلت ضد المفسدين الكانوا في سدة الحكم آنذاك (من كيزان المؤتمر الوطني والشعبي سويا) فوالله لا يحق لأي كوز منهم ان يفاخر بشهادتك وانك كنت منهم. بل فقط يحق لأهلك وثوار 19 ديسمبر الذين خرجت معهم ..
أبلغك اليوم استاذي بأن مولانا قاضي الحق حكم بالاعدام والقصاص من 31 مدان..من الذين ساموك أشد العذاب دون رحمة حتى فاضت روحك الطاهرة..واقول ليك الان ..سقطت بحق يا ابو الخير..يا من مهرت الثورة بروحك النبيلة مع كل الشهداء الكرام..وما حدث اليوم رسالة لكل من له سلطة امنية او شرطية او عسكرية بأن لا يطيع مخلوق من تجار الدين في معصية الله بإرتكاب جريمة التعذيب في حق مواطنيه…فالحق أبلج والباطل لجلج..والديان لا يموت..✌

طلال محمد عثمان
إعدام ملك الموت !!
صفوت ؛ فرد الأمن الذي كان يرد على الشهيد بقوله “أنا ما جنابو أنا ملك الموت” من الذين شملهم حكم الإعدام.

 

‫4 تعليقات

  1. هذا الحكم يعتبر تشويه ممنهج وخبيث لعدالة الثورة حيث ان احكام الاعدام تمنح الدفاع المبرارت الكافية للنقض والفوز به عدم تناسب احكام الاعدام مع الحبس يشكك في العدالة فليس منطقي ان يشارك هذا العدد في القتل المباشر لشخص واحد وفي مدة اعتقال قصيرة جدا واذا صح فمن الطبيعي ان عدد المتسترين والمشاركين بالتعذيب اللفظي والجسدي البسيط ان يكونوا اضعاف المحكومين بالاعدام هذه عدالة ذائفة لا ترضي طموحات الثورة اوقفوا هذه المجزرة

  2. عمر صديق:
    قتلة المعلم هم سودانيون مثلنا. لهم اطفال وعوائل واسر ممتدة. دعوا العدالة تاخذ مجراها دون استفزاز مشاعر الاخرين.
    *************************************************************************
    يعني انت العملوه محاسيبك في الاستاذ الشهيد باذن الله ما اثار اشمئزازك بس استفزاك مطالبة اهل الضحية بالقصاص!!!؟ بالله عليك لاي فئة من المخلوقات انت تنتمي؟ !!!!!!!!!

  3. هذا مصير كل قاتل مجرم… أين من كنتم تعملون من أجلهم؟ .. قتلتوا الأستاذ/ أحمد الخير حماية لم تركوكم لحبل المقصلة تواجهون مصيركم المحتوم .. أنتم ومن عملتم من أجلهم وحسب تعليماتهم ، إلى الجحيم .. أنتم السابقون وهم اللاحقون أيها السفلة المجرمون.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..