أخبار مختارة

حميدتي: المتورطون باحداث الجنينة سيكونون عبرة لغيرهم

الجنينة:الراكوبة
تعهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو ( حميدتي) ، بمحاسبة المتورطين في أحداث الجنينة بولاية غرب دارفور وفق القانون ، وأكد رفضهم مبدأ تسوية قضايا القتل عبر الديات .
وقال دقلو في تصريح صحفي اليوم عقب جلسة مباحثات بمدينة الجنينة مع لجنة تقصي الحقائق المركزية ولجنة أمن ولاية غرب دارفور بشأن الأحداث التي شهدتها الجنينة، قال :” دفع الدية كتسوية لقضية القتل ممنوع وكل إجراء سيكون وفق القانون “.

واتهم دقلو من اسماهم بالمنتفعين بالوقوف وراء الأحداث لتمرير أجندتهم واستطرد قائلا : “لكن هذه المرة الوضع مختلف ستطالهم يد العدالة قريباً ولن تمر هذه الحادثة المؤسفة مرور الكرام”، وأضاف : “سيكونون عبرة لغيرهم”.

وترحم دقلو على ارواح القتلى وتمنى عاجل الشفاء للجرحى ،وأكد حرص الدولة وإهتمامها بأمن وإستقرار المواطن وقال إن لجنة التحقيقات المركزية بالتعاون مع لجنة الأمن، بالولاية ولجان الإستجواب العسكرية والشرطية ستعلن كل النتائج التي توصلت إليها فور فراغها من التحقيقات عبر وسائل الإعلام بكل شفافية ،لافتاً إلى أن الحرية لاتعني الفوضى بل إنضباط وشورى .

‫6 تعليقات

  1. يعجبني في حميدتي انه رجل شجاع و لا يخاف في الحق, و ما عندوا ادعاء الطيبة و العاطفة الباردة بتاعت السودانيين التى جعلتهم افشل الناس في الادارة و تطبيق القانون,و مالم يترك السودانيين هذه الصفات السالبة جدا لا تنفع فيهم ثورةو لا يغيرهم اي تغيير, على السودانيين ان يجعلوا من ثورتهم فرصة لتغيير الصفات السالبة فيهم و منها الخوف منقول الحق و ادعاء الطيبة و العاطفة الباردة و الكرم في غير مواضعه حتى نتطور و نلحق بالامم – مثلا لو ركن قاضي قضية الشهيد احمد الخير,لو ركن القاضي لسودانيته لما استطاع ان يصدر مثل هذا الحكم الشجاع الذي نال استحسان حتى امريكا التي تناهض حكم الاعدام – انا عن نفسي قررت ان اكون بعد الثورة شجاع في قول الحق رضي من رضي و ابى من ابى و لا امثل اني حبوب و حنون و اخو اخوان و كل الحنك البيش بتاعالسودانيين داك.

  2. يجب وقف دفع الدية كتسوية لجرائم القتل سواء كانت صادرة من مجموعات أو افراد وتنفيذ حكم القانون لكل من يتعدي علي حقوق الاخرين بالقتل وتنفيذ حكم الاعدام في كل من يثبت عليه جريمة القتل لان تسوية جرائم القتل بالديات يشجع الآخرين علي ارتكاب جرائم القتل دون الخوف من العاقبة لأنه مقتنع بأنه ح يدفع له دية ويخرج بسلام اما اذا احس الانسان بأن الموت مصير من يقتل فسوف يراجع نفسه ويحسب حساباته قبل تنفيذ الجريمة لذا اوقفوا دفع الديات كتسوية ويجب تطبيق نص القانون

  3. لو أنّ العدالة جعلت منك عبرة لغيرك لأعتبر الكثيرون، ولكنك مجرم قتل الآلاف وحُرقت آلاف القرى وأغتصبت النساء وشُرد الآلاف بأوامرك وبعت الأطفال للحرب في اليمن ونهبت وسرقت وما زلت ليس فقط حراً طليقاً بل كُوفئت بالجلوس في المجلس السيادي كنائب لصنوك في الإجرام والقتل .. العدالة غائبة في السودان الى أن يتم القصاص منك ومن بقية القتلة أبشع أنواع القتل

    1. شئت ام ابيت حميدتى رجل شجاع وحاليا أصدق رجل فى الحكومهوتعليقك هذا يدل على العنصرية البغيضة التى تسكن جواك كل الناس تعلم لولا الدعم السريع لكانت الفوضى أكبر بكتير. فامثالكم هم الذين يزرعون الحروب وتباكون أخيرا على حال البلد بدون فهم عميق لجزور المشاكل

      1. لو لا الدعم السريع لنجحت الثورة بنسبة أكبر مما نحن عليه، وشيطان جبل عامر أكبر مجرم وجاهل ولص، إذا كانت العنصرية بقول الحقيقة فإننا العنصرية نفسها.

  4. لست أدري أيها اللص المهرب القاتل المأجور الحميرلاي محمد حمدان دقلو ( حميدتي) إن كنت تستطيع قراءة تعليقي هذا أم لا ؟
    ولكن دعني أبسط لك الأمر و هو كالتالي
    أنت قائد قوات الدعم السريع الأعلي و عليه فإن كانت قواتك تتحرك و تهاجم وتقتل دون علمك فأنت غير قادر علي قيادة قواتك و عليه يجب أن تستقيل قبل أن تقال ، أما إذا كانت تتحرك وتقتل بناء علي أوامرك فيجب تعليق مشنقة لك في الجنينة و تترك جثتك في العراء قوتاً للهوام .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..