أخبار السودان

الرئيس سلفاكير يقيم حفل عشاء في مناسبة أعياد الكريسماس والعام الجديد …شاهد الصور

عبدالوهاب همت/ جوبا
شهد القصر الجمهوري في جوبا مساء اليوم حفل عشاء فخيم أقامه الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان في القصر الجمهوري ، وقد أم الحفل عدد كبير من الوزراء وضباط القوات النظامية، وأعضاء السلك الدبلوماسي والمنظمات المختلفة الموجودة في جوبا.

بدأ الحفل بآيات من الكتاب المقدس، تم أعقب ذلك تلاوة لآيات من القرآن الكريم، وكلمة قصيرة ترحيباً بالضيوف.
تلى ذلك خطاب قصير من الرئيس سلفاكير والذي حيا المناسبة الجليلة وتحدث عن معاناة بلاده المختلفة بعد الاستقلال وأنها ظلت تعاني من الحروب وعدم الاستقرار والفساد ،والإقتتال بين الأخوة ، ولابد لنا ان ان نضع الأساس السليم لبلادنا من وحدة وعدالة ومساواة وخدمة وتنمية وتطور إقتصادي وحكم ديمقراطي .
ومضى يقول اننا إشتهرنا بالفقر والجوع والحرب والفساد والأمراض ، وهذه أشياء سلبية يحسبها الأعداء ضدنا ليعطلوا مسيرتنا.
كما تمنى للمشاركين في مفاوضات السودان التوفيق والنجاح وقال إن سلام السودان هو سلام الجنوب وسلام المنطقة كلها. وفي الختام تمنى للعام عامًا سعيداً أفضل من سابقه.

‫2 تعليقات

  1. شعب ما عندهم حق الشاي وهم يأكلون دجاجة مشوي مستورد حتي الطبخ مستورد الفاتورة علي حساب مين سيدي الرئيس.

  2. لفته بارعه للسيد الرئيس سلفاكير ميارديت باحتفاله برأس السنه الميلادية و ذكري استقلال السودان الأم في احتفاليه تعكس الانسجام الوجداني للشعبين شمالا و جنوبا و نموذج راقي للتعايش العقائدي شمالا و جنوبا . فهل وصلت الرساله الي المتنطعين شمالا و جنوبا بان الروح الحقيقي للشعبين تكمن في التكاتف و التعاضد و و التوحد من اجل العيش بسلام و نبذ النعرات القبلية و الجهويه و الدينيه و وضع أمراً مهما في الأذهان بان في الاختلاف و قبوله تكمن قوتنا و نهضتنا كأمه سودانويه لها ميزتها بين شعوب المنطقة قاطبه، ان نحن احسن استثماره جيدا ، فهل يعي الغوغائيون أهميه ذلك الذي استنفرت له الضمائر الشعبية شمالا و جنوبا ؟!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..