أخبار السودان

ساطع الحاج: لن نكرر تجربة الصالح العام

الخرطوم أحمد جبارة

قطع القيادي بقوى الحرية والتغيير ساطع الحاج بأن حكومة الثورة لن تكرر تجربة الصالح العام حتى لا تنهار الخدمة المدنية وقال ” مافي زول بنودي الصالح العام”، ولن نكرر تجربة الصالح العام في السودان، بيد أنه استدرك قائلاً ” لكن سيتم إحلال وإبدال بشكل منطقي بحيث لا تنهار الخدمة المدنية والسياسة الخارجية”.

ونوه الى أن مهام الفترة الانتقالية تتمثل في إجراء إصلاحات جوهرية في الخدمة المدنية ومن ضمنها وزارة الخارجية، ولفت الى أنهم بدأوا في إنتهاج سياسة خارحية متزنة تراعي مصالح السودان في المقام الاول ، واردف ان مركز السياسة الخارجية في السودان أصبح موحدا عبر وزير الخارجية عكس ماكان عليه في عهد النظام السابق حيث كان وجوده في أكثر من مؤسسة، من بينها القصر الجمهوري وجهاز الامن، بجانب مركز للسياسة الخارجية يديره المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية، ولفت إلى أن كل تلك المراكز خلقت تقاطعات ادت إلى عزل السودان من المحافل الدولية، مؤكدا أنهم قاموا بتنفيذ إجراءت اصلاحية تم بموجبها إلغاء جميع تلك المراكز و التي كانت تتخذ قرارات السياسة الخارجية، وكشف ساطع عن وجود دفعتين تم تعيينهم في وزارة الخارجية بغرض التمكين الامر الذي قادهم إلى وصولهم إلى كثير من مفاصل وزارة الخارجية.

الجريدة

‫5 تعليقات

  1. بختك يا شاطر الجماعه شغالين القرف وانتو تاكين رقابكم للضبح. الله يستر علي الثوره والثوار من تراخيكم واستهتاركم.

  2. This omenous dunderhead should shut up and disappear forever. He has already forfeited his right to participate in any legal or political matter after his notorious blunder in drafting the constitutional document.
    There’s no place for such losers among policymaking bodies

  3. انت يا ساطع محنون ولا شنو؟
    هي وينها الخدمة المدنية خليك من خوفك عليها انها تنهار.

    كلامك كلو اشتر ذي شوت عثمان زكي كمان
    القرون فاضي يشوت في الاوت.

    اسكت يا ساطع احسن

  4. ( قال ” مافي زول بنودي الصالح العام”، ولن نكرر تجربة الصالح العام في السودان، بيد أنه استدرك قائلاً ” لكن سيتم إحلال وإبدال بشكل منطقي بحيث لا تنهار الخدمة المدنية والسياسة الخارجية”.)
    الكيزان رموا الناس في الشوارع بالصالح العام . وملو الوزارات وخاصة الخارجية بعناصرهم الغير مؤهلين . ما هم الى اليوم تقريبا قاعدين بى صمة خشم . وين الإحلال والإبدال؟ ونفس الشي في وزارة المالية . انحنا لمتين نبقى في حنعمل وحنعمل والكيزان يهربوا في القروش والموجودات … وقاعدين في الخارجية مما يوحي بأن حكومة “الثورة” متماشية معاهم وانو مسؤلي ” الثورة” ما هم ( على اقل تقدير بفكرهم ) إلا انقاذ(2).

    1. السلام عليكم ورحمه الله

      تغيير الكيزان … يحتاج وقت طويل…اذا حنعمل زيهم مافي فائدة…
      كل من يتولي منصب يجب ان يكون مؤهل و عنده الخبرة المناسبة..
      هل يوجد داخل السودان… من هو مؤهل للوظائف الوسيطة…
      افتكر كل شخص مؤهل هرب خارج السودان.. لضعف المرتبات..
      حسب علمي من الصعوبة بمكان العمل في وظيفة حكومية و العيش بلامرتب بالحلال.. و الله اعلم…
      ولهذا السبب او الاسباب الاحلال ياخذ زمن… حتي يكون الرجل المناسب في المكان المناسب..
      ولازم المرتب يكون في حدود المعقولة لتفادي افساد العامل او الموظف .. حتي الوزير..

      الصبر هو اهم شىء في هذه المرحلة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..