أخبار السودان

الشرطة تقر بعدم توفير حماية لداخلية سعاد طمبل الجامعية للطالبات

عائشة موسى تطالب بترحيل الطالبات فورا الى موضع آمن

الخرطوم ـ المجهر

أقرت الشرطة بعدم توفير حماية شرطية لداخلية سعاد طمبل الجامعية للطالبات بالخرطوم وسط، مشيرة الى انها كانت آمنه وينتشر بها الحرس المدنى التابع للصندوق القومي لدعم الطلاب ووحدة السلامة الطلابية التابعة للمخابرات العامة، في وقت أمرت فيه عضو مجلس السيادة الانتقالي، عائشة موسى السعيد بترحيل الطالبات فورا الى موقع آمن، ووضع الحلول ومعالجة المشاكل التى تواجههن

وكن طالبات داخلية “سعد طمبل” قد خرجن للشارع العام في تظاهرة احتجاجية طالبن فيها بتوفير الامن لهن مشيرات الى ان الداخلية اصبحت غير آمنة ومرتعا للصوص الذين يسرقون حاجياتهن.

ونفذت عائشة زيارة تفقدية لداخلية سعاد طمبل اليوم وتلقت تنويرا من المشرفه على سكن الطالبات سهير نابري عن أوضاعهن ومشاكلهن المتمثلة في التأمين وتهيئة البيئة السكنية الملائمة.

قال العقيد حاتم ياسين مدير شرطة تأمين الجامعات، أن قوات الشرطة منتشرة فى أكثر من ثلاثين مجمعا سكنيا للطالبات والطلاب بالتنسيق مع الصندوق، مضيفا أن  بعض المجمعات لم يشملها التأمين ومن بينها مجمع الشهيدة سعاد طمبل باعتبارها كانت آمنة وبها وحدات اخرى تقوم بذات الدور

وأكدت عائشة اهتمام الدولة بتسخير الإمكانيات اللازمة وتوفير البيئة الآمنة للطالبات، مشيرة إلى دور المجتمع في دعم جهود الدولة لتحقيق الأهداف المنشودة لاستقرار الطالبات.

وأوضح محمد الحسن سليمان الأمين العام لصندوق رعاية  الطلاب بولاية  الخرطوم، ان الصندوق يبذل قصارى جهده لمعالجة مشاكل سكن الطالبات بالتنسيق مع الولاية، مضيفا أن  بعض الحلول والمعالجات بدأت فى هذا الصدد.

‫2 تعليقات

  1. وسعاد أو سعد طمبل دا أو دي منو؟
    عائشة موسى أمرت بترحيلهن لموقع آمن!! وهل توجد داخليات حكومية للبنات يمكن نقلهن إليها؟ ليه ما تأمر بحراستهن كما في السابق بتوفير طاقم الحراسة من الشرطة أو الحرس الجامعي

  2. بعد سقوط الانقاذ قرر المجلس العسكري الانتقالي فتح الجامعات، الا ان الاحزاب السياسية والطلاب رفضوا امر فتح الجامعات جملة وتفصيلا، وكان من ضمن شروطهم ابعاد عناصر الشرطة التي تقوم بحراسة الجامعات والداخليات.

    قلنا نذكركم بس

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..