إضراب جامعة الخرطوم

إضراب جامعة الخرطوم

عبدالله صالح
[email][email protected][/email]

يقرر العاملين بجامعة الخرطوم إضراباً لمدة (ثلاثة أيام) يعقبها تمديد إذا لم تلبى مطالبهم – ومنها أنهم لم يستلموا مرتباتهم – وياخوفي على الطلبه المساكين واولياء امورهم الذين ينتظرون على أحر من الجمر نهاية هذا العام الدراسي الذي مر عليهم بعواصف ترابيه مظلمة – أولياء الأمور منهم من يكتوي بنار الغربة وبرسل في المصاريف لفلذات أكباده وبتابعهم عبر الموبايل لتكون الفاتوره مضاعفه – فاتورة تأخير ابنائه بمواصلة تعليمهم وفاتورة ارسال مصاريفهم الدراسية الباهظه – وكذلك أولياء الأمور بالداخل يعانون من شظف العيش – وعلى من يقع هذا التأخير ومن يتحمل عواقبه المدمره – الطالب – الطالبة – الأسره – العاملين والأساتذه بالجامعة الذين ينتظروف صرف مرتباتهم لتسيير أمور حياتهم المتوقفه بهذا الغلاء والغول المتوحش الذي ينتظرهم – ولكن هنا تكمن مسئولية الدولة – والدولة مثخنه بالمشاكل ومافاضية لمثل هذه التوافه – وهي آلآن تخوض معركتها التفاوضية مع الحركتين شمالها وجنوبها وأمريكا ترفع العصا لمن يعصيها وبذا تكون الحكومة رفعت يدهاعن مشاكلنا الداخليةالتي لم تجد أصلا حكيما يداوي جروحها النازفة .
1 – ولكن نامل من الدولة : أن تراعي هذه المشاكل وتضع لها الحلول الفورية قبل أن تقع الفأس في الرأس.
2 – على الدولة تحسين البيئة الدراسية للطلبة لأن أغلب طلبة جامعة الخرطوم يسكنون على حسابهم الخاص خارج داخليات الجامعة.
3 – على الدولة وإدارة الجامعة تخفيض الرسوم الدراسية الباهظة التى يدفعها طلبة التعليم الخاص ومراعاة التحول المعيشي والظروف القاسية التي يعانيها أولياء الأمور في الداخل ودول المهجر .
4 – تحسين ظروف المواصلات مع زيادة تعرفة البنزين مما إنعكس ذلك على زيادة تعرفة المواصلات مما يؤثر ذلك على ظروف الطلبة ومصاريفهم المحدودة .
وختاماً نسأل الله العافية لجامعة الخرطوم وتعود لسيرتها الأولى ونسأل الله العافية لهذا الوطن الجريح الذي يتحمل تدهوره ووإنيهاره لحكومة الإنقاذ الوطني .

تعليق واحد

  1. الاضراب قايمة بية النقابه وهى موتمر وطنى لم تعرف جامعة الخرطوم نقابة منتخبة نزيهه منذ 1990 لكن المطالب للعاملين وحقوقهم كثيرة هى اهمها الترقيات المجمده واستحاقات الفروقات الحكومة كان عايزة تحل المشاكل عندها مفتاح الحل تعطى العاملين حقوقهم فورا ترجع الترقيات وتعطى كل ذى حق حقة وتبطل عملية المحاباه والتمكين التى هى تمارس حتى الان رغم اعتراف البشير بانها واحدة من اخطاء الانقاذ اللهم اشهد فقد بلغت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..