البشير يلتقي الأحزاب والقوى السياسية بجنوب كردفان والنيل الأزرق

الخرطوم ( سونا)
إلتقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني مساء اليوم ببيت الضيافة بالأحزاب والقوى السياسية بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ، في إطار اللقاءات التي إبتدرها مع الاحزاب والقوى السياسية للحوار الوطني .
وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء أكد الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل الأمين السياسي للمؤتمر الوطني أن اللقاء تضمن شرحاً وافياً لمسار التفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال بأديس أبابا وأسباب فشل المفاوضات قدمه الدكتور / إبراهيم غندور رئيس وفد الحكومة المفاوض.
وأضاف د.مصطفى أن اللقاء تضمن أيضاً شرحاً من السيد رئيس الجمهورية لمبادرة الحوار التي يقودها بنفسه ومرتكزاتها والهدف منها مبيناً أن الأحزاب والقوى السياسية بالولايتين قدموا مداخلات أمنت على إحلال السلام وإشادة بوفد التفاوض موضحاً أنهم ثمنوا ماجاء في خطاب رئيس الجمهورية في يناير الماضي حول الدعوة للحوار مبدين دعمهم لهذه الدعوة والمشاركة في جلسات الحوار بكل فاعلية.
وأكد الامين السياسي للمؤتمر الوطني حرصهم على تهيئة الأجواء والمناخ لحوار مثمر مؤكداً أن المؤتمر الوطني لايضع سقفاً لهذا الحوار مبيناً أن الحوار مفتوح ويقوم على مرتكزات أربعة معلومة للجميع.
وأضاف د.مصطفى أن المؤتمر الوطني يملك رؤى حول كل القضايا المطروحة وله إستعداد لتعديل رؤاه وفق التوافق الذي يمكن أن يحدث بين القوى السياسية وتعهد بقبول المؤتمر الوطني بمخرجات الحوار.
ومن جانبه أكد الاستاذ/ بشارة جمعة أرور الامين السياسي لحزب العدالة أن الحوار مبدأ أساسي لكل السودانيين وأن حزب العدالة يؤكد أن الوطن ماعاد يحتمل المزيد من الصراعات والاقتتال داعياً الجميع للحفاظ على ماتبقى من السودان.
ودعا حاملي السلاح للإنضمام لجلسات الحوار الوطني دون شروط إستجابة لنداء الوطن موضحاً أن السودان يسع الجميع .

تعليق واحد

  1. سؤال بريء هل كانت توجد اي حروب او تفلتات امنية باى منطقة بذلك

    السودان قبل وصول حكم الانقاذ ؟؟؟؟ لا الغرب ولا الشرق ولا الشمال : كانت توجد

    الحرب يالجنوب فقط واسبابها كانت معروفة للجميع وحكو الانقاذ ذادت نار الحرب

    بالجنوب بحكم الاشاعات التي كانوا يطلقونها بالشهداء والاشجار التي تفوح بالعنبر

    والمسك وان القرود كانت تقاتل معهم وان ولان وان كل الكذب الذي قاد لاشعال

    النيران بالجنوب الي ان تم انفصاله ؟ امنا الانم في كل يقعة من السودان

    حرب وموت حقتل حتي بالعاصمة وحتي بالجامعات الله يلعنكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..