أخبار السودان

بولندا تدرب مهندسي التعدين بالسودان وتتجه للاستثمار بتعدين الذهب والفحم الحجري

الخرطوم : الراكوبة
بحث وزير الطاقة والتعدين عادل علي ابراهيم مع قنصل بولندا لدي السودان ، وبحضور ممثل شركة (كي جي اتش ام ) البولندية الحكومية سبل التعاون بين البلدين في مجال تعدين الذهب والحديد والفحم الحجرى.
وأعرب وزير الطاقة والتعدين عن أمله في أن يشهد التعاون بين البلدين اسثمارات كبيرة علي ارض الواقع مستعرضا الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة والتعدين ،وامكانيات تبادل الخبرات في مجالات التاهيل وتدريب المهندسين السودانين واكتساب الخبرات البولندية والتعاون بين مؤسسات التعليم في مجال الطاقة والتعدين بين البلدين حتي ينعكس علي تحقيق المصالح المشتركة
من جانبه أكد قنصل بولندا علي اهمية اللقاء ، معلناً استعداد بلاده للتعاون المشترك بين البلدين
وأشار إلى خبرات وامكانيات بولندا في مجال الطاقة والتعدين ، مبيناً ان هنالك خبراء من بولندا ينقلون خبرات هندسة التعدين في جميع انحاء العالم.
وكشف عن امتلاك الشركة لعدة مناجم في قارة افريقيا وهي من اكبر شركة التعدين الحكومية في بولندا وتمتلك امكانيات كبيرة وخبرة عريقة في هذا المجال واكد استعدادهم لتدريب المهندسن في مجال التعدين والمجالات ذات الصلة.
كما قدم الدعوة للمشاركة في المؤتمر العالمي المقام في بولندا في الايام المقبله بخصوص التعدين.

‫2 تعليقات

  1. زمن طويل افتش في معلومة عن وجود الفحم الحجري في السودان، الذي تقوم عليه صناعة الحديد و الصلب.. اين بوجد الفحم الحجري في السودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..