أهم الأخبار والمقالات

تجمع المهنيين: الزكاة يجب ان لا تمنح لمؤسسات أمنية أو أفراد او أحزاب أو كيانات وهمية

الخرطوم: الراكوبة
تعهد الأمين العام لديوان الزكاة أحمد عبد الله بالعمل على معالجة الفقر والمرض والجهل بتقديم الدعم المباشر والمشروعات الفردية والجماعية لتعم الفائدة .
وقال خلال مخاطبته احتفالية ديوان الزكاة بعيد الاستقلال المجيد الـ64 وإحياء الذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة بديوان الزكاة، بدأنا مسيرة التغيير ونعمل على أن يعود الديوان إلى قوميته وإلى الشعب السوداني بالمنافع.

واكد أن ديوان الزكاة يسهم في معالجة المشكلة الاقتصادية التي خلفها النظام البائد وثمن العمل لمعالجة مشكلة الفقر والمرض والجهل.
وأشار أن الديوان يقدم الدعم المباشر والحلول للمشروعات الفردية والجماعية والمساهمة في الخدمات الأساسية كالمياه والصحة والتعليم.

وفي ذات السياق قال القيادي بتجمع المهنيين إسماعيل التاج نحن الآن في أجواء حقيقية للتغيير وقامت هذه الاحتفالية بتضحيات الشهداء والمصابين ونشهد الآن بتفكيك دولة التمكين في ديوان الزكاة.
وأكد على الثقة بديوان الزكاة بتوجيه مصارف الزكاة في مكانها الحقيقي وليس لأفراد أو أحزاب أو كيانات وهمية أو مؤسسات أمنية كانت تعمل على قمع المواطن السوداني.

وقالت نائب رئيس منظمة (زيرو فساد) إخلاص قرنق ورئيس منظمة الكرامة الإنسانية نأمل من ديوان الزكاة في ثوبه الجديد أن يكون المظلة التي تستوعب كل الشرائح الضعيفة في المجتمع دون الحماية للون سياسي أو ديني، متمنية أن يصبح الديوان بيت مال المسلمين بحق وحقيقة.

وأضافت أن منظمات المجتمع المدني ترغب في شراكة حقيقية مع ديوان الزكاة حتى لا يكون هنالك محتاجا أو فقيرا أو يتيما يعاني من العدم والحوجة في السودان.

وأشارت نطالب بالحرية والتغيير بالمشاركة في بناء الوطن ولا نريد القتال والفتن والجور، كما نأمل في الديوان بحل الكثير والسودان بلد عامر بأهله وباقتصاده ولا ننسى نحن سلة غذاء العالم.
ودعت إلى الوقوف والمساندة للجميع لتعم الفرحة والعمل على رفعة السودان وأهله .

‫5 تعليقات

    1. اسماعيل التاج
      من قضاة السودان قبل الكيزان
      ايام القاضي كان يخاف الله حقا… وليس سمعا و طاعة للمخلوق الكيزاني..
      قضاة التمكين لم يحكموا بالقانون الشرعي او المدني

  1. لازم رجال المقارمة اتخطي المهنيين

    ديل مهتهم تخدير الشارع وجمع معومات الشارع بخطط لشنو

    الموضوع واضح

    ماتدوهم اي معلومة
    ولا تشركهم في اي شي

    اولاد ماما

    1. يامولانا الدولة العلمانية فيها زكاة؟
      الدين دا يا تاخذوا كله يا تخليه كله ؟
      مريسة وفسوق وتعري وخمر وتجي تقول عاوز زكاة ؟
      وقران واسلام محارب ماينفع كلام زي دا دنيا عديل او اخرة عديل لاتوجد مسحة بين جنة ونار

  2. ده شكله كوز مطبل للكيزان البيقول دينا ده يا تاخذوه عديل او تخلوه انت بتفتكر عمر البشير والاخوان المسلمين الشياطين تجار الدين هم البيعرفوا الدين انتم عايزين حساب عسير دنيا وأخري لتعرفون الدين الاسلامي يا منافقين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..