أخبار مختارة

إشارة عسكرية جديدة تثبت تعاطف شريحة كبيرة داخل الجيش مع 6 ابريل

تأكيداً لما نشرناه أمس عن تقرير هيئة الإستخبارات من المخاوف من الأجهزة الأمنية الأخرى التي وصفها تقرير الإستخبارات العسكرية بـ “غير المنضبطة”، أصدرت اليوم الإستخبارات العسكرية “إشارة” تحمل أوامر لضباط وضباط صف الإستخبارات، بان يرتدي جميع أفراد الإستخبارات العسكرية يوم 6 يناير الزي العسكري، وتم تحديد الزي “المموه” – الواضح بالصورة.

وفسر ضابط بهيئة الإستخبارات هذا الإجراء الإستثنائي بانه يأتي لفرز فرد الإستخبارات من أفراد القوات الأمنية الأخرى.

وقال في حديثه معنا ان هذا الإجراء لا يتم إلا وسط أجواء الحرب، وقطع بعد اشتراك أي فرد من أفراد الإستخبارات في العمل وسط وضد المتظاهرين يوم 6 ابريل.

وقال الضابط الوطني الذي نتحفظ عن ذكر رتبته لدواعي أمنية، ان الكرة الآن في ملعب الثوار، قائلاً بنبرة وثوقية: (ابقوا كتار ولا الجن الأحمر يقدر عليكم، كان كترتوا وصمدتو تلقونا معاكم وجواكم).

الجدير بالذكر ان حالة تذمر واسعة تسود وسط ضباط الجيش، خصوصاً صغار الضباط من رتبة ملازم ثاني – مقدم، نسبة لتهميش الجيش، وأيضاً للأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الشرفاء من ضباط الجيش، علماً بان نظرائهم في جهاز الأمن وداخل مليشيا ما يسمى بـ “الدعم السريع” يتم تمييزهم من قبل السلطة بالرواتب الضخمة وبالإمتيازات من سيارات ومنازل وخدمات إجتماعية أخرى.

وقال لنا ضابط يحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة، انه يعرف ضابط برتبة “ملازم أول” يقود عربة ترحيل (هايس) في خط ود البخيت، في حين قال آخر ان هناك ضابط يعمل في “صاج طعمية” في الفترة المسائية لتغطية احتياجات أسرته المعيشية.

وفي محاولة متأخرة من قيادة الجيش لتنفيس حالة الغضب وسط الضباط، وعد رئيس الأركان “كمال عبد المعروف” في إجتماعه أمس الأول بضباط الجيش في مدينة بورتسودان، وعدهم بزيادة كبيرة في الرواتب، قائلاً في الإجتماع: ” أدونا أسبوع أسبوعين وراتب الملازم نوصلوا 8 ألف و500 جنيه”.

هذا وسبق ونشرنا بان الراتب الشهري لضابط الجيش في رتبه “ملازم أول” يبلغ (3.185.09) جنيها، أي ما يعادل أقل من “40” دولار، وهو ما يدخلهم بحسب تعريف البنك الدولي ضمن فئة الذين يعيشون ” تحت خط الفقر” !!

لذلك فان الخروج الواسع يوم 6 أبريل القادم هو من أجل ان ينعم ضباط جيشنا الشرفاء كما بقية فئات شعبنا بحياة حرة وكريمة تليق بهم، وهو ضرورة لأجل الكرامة والحرية والعدالة والسلام، وايضاً لأجل مكافحة الفساد الذى اذل السودانيين بالمسغبة وانتزع الرغيفة من الفقراء وحرمهم من العلاج المجانى والتعليم اللائق.

النصر لثورة الشعب
المجد للضباط الشرفاء

#موكب6ابريل
#تسقط_بس

منعم سليمان – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..