أخبار مختارة

نبيل اديب لـ(الراكوبة) : لا صلة لي بمشروع قانون منع المواكب

الخرطوم: الراكوبة
تبرأ القانوني الشهير نبيل اديب رئيس لجنة التحقيق في فض الاعتصام من اي صلة بمشروع قانون كشف عنه رئيس مجلس السيادة يمنع المواكب، في ذات الاثناء التي اقر بانه دفع بمشروع قانون آخر لوزير العدل حول تنظيم المواكب والاجتماعات العامة ضمن عدد من القوانين لتنظيم الحريات العامة وحق الاحتجاج.
وذكر اديب لـ(الراكوبة) ان مشروع القانون الذي تقدم به لوزير العدل يمنع السلطات من التدخل في محتوي المواكب والاجتماعات العامة ويلزمها بتوفير الحماية لها.

وقال اديب ان مشروع القانون الذي تقدم به يتطلب من منظمي المواكب في حالة لم تكن هناك حاجة عاجلة للخروج اخطار السلطات العامة بغرض توفير الحماية .واكد ان مشروع القانون يمنع المشاركين في الموكب من اللجوء لاعمال العنف ،لان الحماية للمواكب تتطلب سلميتها دون التدخل في محتوى او اهداف الموكب.

‫3 تعليقات

  1. ((في ذات الاثناء التي اقر بانه دفع بمشروع قانون آخر لوزير العدل حول تنظيم المواكب والاجتماعات العامة ضمن عدد من القوانين لتنظيم الحريات العامة وحق الاحتجاج))!!!
    جابت ليها نكارة كمان ما هو التنظيم دا فيه الترخيص و المنع !
    وانت مالك ياخي وبصفتك شنو بتدفع بمشاريع القوانين؟ نيابة عمن أو بتكليف ممن بالظبط؟

  2. يا جماعه انا مش عارف بس انتو المجلس الانتقالي هذا اجاز القانون كيف وهو ليس من صميم عمله مش في مجلس تشريعي الي الان لم يتم تكوينه وهذه القوانين من صميم عمله.

  3. منطق غريب ، هو كقانوني قال مابيعرف قانون يحظر ممارسه نشاطات سياسيه لحزب تم حظره أصلا نتيجه انه كان سببا في خروج الناس ضده و قيام الثوره لإبعاده تماما عن اداره البلاد و قفل السبل عليه للعودة مره اخري و صدر بموجبه قانون واضح و باين حتي لغير القانونين من عامه الشعب في كيفيه تطبيقه رغم سلحفيه إجراءات التنفيذ مما عزا بشباب المقاومه يبادرون في التنفيذ علي شاكله تحويل دور الحزب المحظور الي مراكز صحيه تعود بالمنفعة للشعب . معقوله قانون يحظر اي نشاط سياسي للحزب مخلوع ما يمنعه من التظاهر و استخدام الإعلام للإساءة بالثورة لإفشالها . طيب يا استاذ نبيل ، انت قلت ما عارف تفاصيل قانون الحظر ضد المؤتمر الوطني و حلفاءه من احزاب الفكه و المتحالفين معه من النشاطات السياسيه بما فيها حق التظاهر و التجمهر و استخدام الإعلام اللي خلاك تقدم اقتراح قوانين إضافيه تحد من حريه التظاهر و المواكب و الاحتجاج شن ؟ !! ، ما كان من باب اولي لك اولا مراجعه قانون المنع و الحظر و معرفه تفاصيله حتي لا يتخذ المجرمون اي سانحه من تحريرك للممارسات السياسيه و ينفذون من خلاله دسائسهم لتمرير معاربهم الخبيثة .

    بالمناسبة يا ثوار ، هذا الرجل بجانب انه يقال انه مع الثوار لكن فيه رايحه دمبلاب او انه يسعي لحركه دمبلابيه في القوانين ، بدليل تباطئه في التحقيقات اعتصام القياده و مع ان الأمر واضح و جلي للعيان و المجرمون معروفين لعامه الشعب و من اول يوم تحقيق مع اول شاهد للواقعه ، لكنه يمدد و يطلب فتره اكثر و قد تصل لسنوات الي ان يشرف علي انتهاء الفترة الانتقالية و يحين الانتخابات و يحصل إفلات المجرمين و بنص القانون كمان .
    بصراحه كدا يا استاذ نبيل لو في ناس تحت تحت كدا مهددينك و و ماسكين حاجات سريه عنك و بيستغلوك بيها ، يبقي احسن تقدم استقالتك قبل ما يقع الفاس في الرأس!!! دي نصيحه وطنيه !!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..