أخبار السودان

الجبهة الثورية: الجيش صمام أمان والظروف الامنية تؤهله لقيادة الولايات

مدني:الراكوبة
قال رئيس مسار الوسط في الجبهة الثورية بمفاوضات جوبا التوم هجو ان الجيش هو صمام امان السودان ضامن لوحدته ،مشيرا الي أن الظروف الأمنية تؤهلهم لقيادة الولايات خلال هذه الفترة.
واكد هجو لدى لقائه والي ولاية الجزيرة المكلف اللواء الركن احمد حنان احمد صبير بمكتبه صباح اليوم بمعية أعضاء مسار الوسط في المفاوضات ان قيام مسار الوسط لحفظ حقوق أهل الوسط في الإستقرار والتنمية وتوفير الأموال من الصناديق الدولية لإحداث النهضة بالوسط في ظل قيام مسارات جغرافية لكل أقاليم السودان،مشيرا لرفض النظام السابق لمسار الوسط هدف لتكريس الجهوية والقبلية الضيقة.
من جانبه ابدى الوالي إستعداده للتعاون ومد يده لكل من يريد خدمة الولاية قاطعا أن نهضة السودان يرتبط بنهضة الجزيرة عبر إنسانها ومشروعها العملاق .
فيما اوضح عضو المسار علي بابكر حامد أن المسار يستهدف كل شرائح المجتمع للوصول لرؤى وبرنامج متكامل بمشاركة جهات الإختصاص العلمية والفنية في جامعة الجزيرة وهيئة البحوث الزراعية ووكالة الري .

‫3 تعليقات

  1. يا جماعه عليكم الله يا ناس قحت ادو التوم هجو ده حاجه خلوهو يسكت … بنبح فينا كده زي الكلب المجوعنو …

  2. يا تم تم متشرفن كده مالك؟ ما تنتظر لما مسارك دا يعترفوا ليك بيه بعدين تمشي تبشر بيه والي الجزيرة! ولا الحكاية خم ساي! القحاتة ترى مفتحين وشايفنك تمرح لا تفرح أوي كده أحسن تنصدم! خلاص قسمتوا البلد كلها لمسارات ومناطق وجهويات ووهم وعزلتوا قحت وسحبتوا البساط من تحتها وسرقتوا الثورة وبليتوا شعاراتها وشربتوا مويتها؟ لو فرضنا يا تم تم بقوك حاكم الإقليم الأوسط ومناوي وجبريل والحلو وعقار وبتوعين الشرق من بجا ورشايدة كل في مساره فماذا عما تبقى من السودان وما هو الرابط الذي يربط مسار كل واحد منكم بمسارات الآخرين؟ هل أنتم جميعكم تمثلون بلدا واحداً أم كل مسار مستقل ومكتف ذاتيا ولا دعوى له بأحوال المسارات الأخرى؟ هل اتفقتم مسبقاً قبل فكرة المسارات هذه على شكل لحكم البلاد ولا كل واحد منكم حاصر ذهنه في مساره ولا ينظر سوى للمنصب الذي يوفره له و لن ينافسه فيه أحد من المسارات الأخرى؟! هل ناقشتم ما هي علاقة مساراتكم هذه بالمركز وما هي الجهة التي تفضلون أن تصدر قرارات تعيينكم حكاما على هذه المسارات وهل تقبلون لو قامت بتعيين أي شخص خلافكم في هذه المسارات أم ستدخلون الغابات تاني علما بأن مسارك إنت بالذات يا تم تم ما فيها غابات تفي بالغرض!؟ بالمناسبة في ياتوا غابة إنت كنت بتناضل؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..