أهم الأخبار والمقالات

الكشف عن إحصائية مخيفة عن ارتفاع وفيات الحوادث المرورية في السودان

الخرطوم: الراكوبة
كشفت الإدارة العامة لشرطة المرور في السودان عن إحصائية مخيفة عن ارتفاع نسبة وفيات وإصابات الحوادث المرورية في مقارنة أجرتها اليوم بين عامي 2019- 2018م .

وأعلنت عن ارتفاع وفيات وإصابات الحوادث المرورية مقارنة بين عامي (2019- 2018) بنسبة (20.2 % ) .
وأوضحت أن الوفيات ارتفعت بنسبة (12.8%) بينما زاد مصابي الحوادث الخطيرة بنسبة (7.4%) للعام (2019) مقارنة بالعام (2018 ).

وأرجعت المرور الارتفاع إلى تجاهل الدولة لصيانة الطرق إضافة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ
وترأس مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة (حقوقي) د. مدثر عبدالرحمن نصرالدين “الخميس” اجتماع تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية للأعوام (٢٠١٧ /٢٠١٩م) لمقارنة الحوادث.

وكشفت إحصائية العام ٢٠١٩م مقارنة بالعام ٢٠١٨م عن زيادة في عدد الوفيات بنسبة (١٢.٨٪) مع زيادة في ضحايا الحوادث الخطرة (متوفين و مصابي جراح) بنسبة(٧.٤٪) فيما ترجع هذه الزيادة الي عدم صيانة الطرق إضافة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.

وضم الاجتماع مدراء الدوائر والإدارات بالإضافة إلى مدراء مرور الولايات، ووقف الاجتماع على المعوقات التي تعترض سير العمل وكيفية المعالجات لها مع الجهات ذات الصلة (وزارة التخطيط /طرق والجسور /غرفة الباصات السفرية وغيرهم.

وجدد اللواء مدثر على ضرورة الاهتمام بأرشفة سجلات المواطنين بالولايات مع الاهتمام بالجانب الميداني بالانتشار الواسع في الطرق القومية للحد من الحوادث المرورية وضبط السلوكيات المرورية السالبة التي تتسبب في أضرار لمستخدم الطريق مثل قيام المطبات العشوائية او إعاقة حركة سير المركبات .

‫5 تعليقات

  1. السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ اولا جل سائقي الباصات السفلية والشاحنات مساطيل وسكارة وليس لهم اي فكرة عن سلوك القوانين قيادة الشاحنات والباصات وسرعتهم الزائدة نتيجة تعاطي المخدرات التي تصور له انه يقود مدرعة مجنزرة فلايفتح الطريق لغيره ويضيق من يتخطاه ويزيد سرعته اذا رأي من يتخطى في الاتجاه المعاكس هذه هي من اسبا الأسباب جهل وعدم وعى السائق اما عن صاحب السيارة الفارهة يجري بسرعة ١٥٠ و١٦٠وو١٨٠ و٢٠٠ وعندما يظهر له حيوان يقطع الشارع لا يستطيع أن يتحكم في السيارة وعندما يتخطى بي هذه السرعة يفقد توازنه كما أن اعطال المركبات علي الطريق ليلا أو إلي جانب الطريق وليس هنالك موديل علي وجود مركبة متوقفة علي الطريق اذا يجب سحب جميع رخص السودانيين وعمل فحص نظر كل سنتين والنجاح في السلوك والشارع من جديد وعمل غرامات كبيرة لكل كبيرة وصغيرة تنفيذ وتشريع قانون مرور عبر الغرامات الفورية يحد من قلة الادب والعشوائية علي الطريق

  2. الُنَاسِ ْعلُشِاانَ تٌْخفَفَ الُحُوَادِثُ لُزُمٌ تْْعمٌلُ شِرَيَحُ لُكِ ْعرَبّيَُه سِوَا مٌلُاكِيَ وَغًيَرَوَ وَالُسِرَْعُه تْكِوَنَ فَيَ حُدِوَدِ 90-80 الُشِرَيَحُُه تْكِوَنَ اكِتْرَوَنَيَُه فَيَ الُكِمٌبّيَوَتْرَ ْعنَدِيَ نَااسِ الُمٌرَوَرَ … اصّحُابّ الُسِيَارَاتْ مٌ ْعنَدُِهمٌ ٌخبّرَ بّيَ الُزُوَلُ دِا بّسِكِرَ وَبّشِرَبّ بّنَقًوَ ُهمٌ مٌ بّْعرَفَوَ الُمٌفَرَوَضُ يَكِوَنَ فَيَ فَحُصّ لُلُسِوَاقًيَنَ . بّيَ الُمٌنَاسِبُّه ُهيَ الُشِرَكِاتْكِ دِيَ زُاتُْهاا بّقًتْ تْتْنَافَسِ ْعلُشِانَ تْصّلُ اوَلُ وَتْكِوَنَ فَيَ الُمٌقًدِمٌُه . لُوَ الُرَفَاْعيَ وَالُجْيَلُانَيَ كِلُُهمٌ بّجْرَوَ بّيَ سِرَْعُه 140. انَا جْاايَ مٌنَ الُقًضُارَفَ لُلٌُخرَطِوَمٌ رَاكِبّ مٌغًْعدِ رَقًمٌ 2-1 طِوَالُيَ بّصّوَرَ الُْعدِادِ بّشِوَفَ الُكِلُيَوَ ْعامٌلُ 140 الُيَ 150 …

  3. الاسباب تتعدد منها:
    فقر الناس و عدم تجديد قطع الغيار. اي عدم صلاحية المركبات .
    و كذلك الطرق الغير صالحة.
    كثرت السيارات نفسها مقارنة بالسنين الماضية فهي في تزايد غير مبرر و الامر مهلة لقتصاد البلاد

  4. لكي يكون التقرير أكثر دقة كم عدد الوفيات و الإصابات بالارقام في ٢٠١٨ و كم عددهم في ٢٠١٩ و ما هي الأسباب الحلول

  5. مال تجديد الرخصة يحول لبعض الطرق لكي تكون خطين منفصلين
    و تكون هناك ضريبة ثابتة لكل طريق
    هذا المال يتعمل الكترونيا امام الكباري
    و طوالى يحول كل فترة لعمل طريق مذدوج للخرطوم .
    كل 10 كيلوا مع بعض
    خاصة زي طريق مدنى الخرطوم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..