أخبار السودان

حزب المؤتمر السوداني يكون قطاع لذوي الإعاقة ويخصص 5% لهم

الخرطوم : الراكوبة
كون حزب المؤتمر السودانى, قطاع متخصص للأشخاص ذوى الاعاقة المقدرة ومنحهم نسبة بنحو 5فى المئة من مختلف الفئات والتخصصات.
ويضم القطاع في عضويته عدد كبير من ذوي الاختصاصات العالية من بينهم أساتذة جامعات ومستشارون قانونيون وخبراء اقتصاديون يحملون أرفع الدرجات العلمية إضافة إلى العديد من الناشطين.
وقال  رئيس الحزب عمر الدقير, الأحد,  إن الحزب يتبنى نهجاً يقوم على احترام حقوق الإنسان, “اينما كان وكيفما كان”, وأضاف:”  لذلك فقد دعا الدولة منذ وقت مبكر لتوفير كافة المعينات اللازمة لإدماجهم في الحياة العامة وتمثيلهم في المجالس التشريعية وكافة هياكل الدولة”.
واشار إلى أن خطوة الحزب رامية لإدماج المعاقين وتوفير كامل حقوقهم وستسهم بشكل أساسي في زيادة الناتج القومي بالاستفادة من قدرات هذه الشريحة المهمة.

‫2 تعليقات

  1. المناضل الجسور عمر الدقير …
    الرجل الانسان …. نشكر لكم جهودكم في إدماج هذه الشريحة المهمة … لفتة بارعة وجميلة…
    الدقير … علمتنا معنى النضال وكيف تكون الكلمة اقوى من الرصاص في زمن الاوغاد جالستهم وقد رايتهم يرمقونك النظر .. نظرات فيها من التسليم والاعتراف بنضالاتك المشروعة طيلة الــــ30 عاماً الماضية وكيف حاول الخال الرئاسي والكوز حامد ممتاز … الرجل العنصري ان يستفزك وانت تجاهلته بتواضع جم … قابلت الاساءة بالاحسان.. شتان ما بين غياهب الجهلاء وسطوة العلم والأدباء ……
    وخطابك كما سميته اسراب الجراد… وارتجالكــ للكلمات القوية والرصينة في حق الوطن التي ابكتنا جميعاً معك … واثبت للداخل والخارج إن البطولة تبقى نبراساً والعلم يظل دوما فخر ووسام …
    لا ابغي تقريظك فقط اردت اوفيك حقك لطالما ظهرت لنا كائنات فجاة على السطح… لا تاريخ لها ولا وزن لها ولا طعم ولا رايحة يتشدقون بحب الوطن وهموا هموا يريديون وأد التجربة والثورة لا لشيء فقط لانهم اعداء انفسهم واعداء الوطن ….
    دمت بخير ،،،

  2. What about the party’s mainstream with the Islamists via the so-called Soft Landing?

    Why do not they reveal the party’s strategy not to dismantle the so-called Security Service umpire

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..