أخبار مختارة

عبدالواحد محمد نور: السلطة مكرسة لفئة محددة في السودان

الدمازين: الراكوبة
اكد رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور ان السلام الحقيقي هو ان يشعر المواطن بالطمأنينة في مأكله ومسكنه وحركته.
وحيا نور في معرض مداخلته عبر الهاتف فى الندوة السياسية التي نظمتها مساء أمس بميدان المولد بالدمازين حركة جيش تحرير السودان بمشاركة الادارات الاهلية ولجان المقاومة ولفيف من الاحزاب السياسية حيا شهداء ثورة ديسمبر المجيدة.

وأضاف أن عملية السلام تكتمل أركانها بتلمس القضايا المصيرية واستئصال جذور ومسببات الحروب الأساسية ومخاطبة المكونات الاجتماعية.

مبينا أن المواطن السوداني عانى من ويلات وقسوة الانظمة الدكتاتورية عبر التاريخ منذ 1957 الي يومنا ،مشيرا الي الاشكاليات التي تواجه الدولة والتي تتمثل في الفوارق بين المجتمعات وتكريس السلطة لدى فئة بعينها.

لافتا إلى ان الحكومات السابقة لم تستطيع ادارة الازمة بصورة حقيقية ومثلي وعمدت إلى التقسيم غيرالعادل للثروة بين مختلف مناطق السودان.

‫8 تعليقات

  1. يكون النظام جمهوري و الانتخابات تمثيل نسبي
    تتقسم اقاليم ولكل اقليم حاكم
    هؤلاء الحكام هم نواب رئيس الجمهورية
    المال العام ليس فيه قليل وكتير تفصل و تبعد من الخدمة المدنية والعسكرية
    الجيش قومى طلاب ثانوي عالى يعملون جنود امدة 5 سنوات
    يمتحنون فيها ومنهم يخرج الضباط
    فى ال 5 سنوات يدرسون علوم عسكرية و الدستور
    و التربية الوطنية ..
    لا تتناحروا فتفشلوا و يذهب ريحكم

  2. و الله عبد الواحد يا خوي البرهان كتل لك الدش فى يدك ،، شابكنا التطبيع التطبيع اها الموضوع دا قدح وغطوه بطبقو ،،، التقليعة الجديدة :السلطة مكرسة لفئة محددة في السودان،، هل هذا موضوع المعارضة الجديد ؟؟ ياخي تعال شيل معانا القطية دى من جوة ،،، الكيزان ومشو ،، التطبيع وبدأ ، تعال ورينا العندك وشيل مع الناس الشيلة بدل تكاكي وتبيض فى فرنسا وتظق فينا.

    1. يا زول ده ما عندو أي حاجة يقدمه لي أهله ومن يتاجر باسمهم .. ده أدمن نوم الفنادق تاني بجي وينوم ليك في قطية .. ده مستر نو .. ده معارض من أجل المعارضة .. وكثير من امثالو متاجرين بقضية دارفور من أجل انفسهم فقط … أصحو يا شرفاء دارفور واصحو من نومتكم فأمثال هؤلاء لن يحققو لكم ما تتمنوه من استقرار وأمن وحفظ لحقوكم وكرامتكم .. فقد انتفى حق معارضاتهم بسقوط نظام الانقاذ بدماء زكية شابة .. ولكنهم يبحثون عن اسباب معارضة أخرى .. تباً لهم أمثال هؤلاء فهم من يقف اليوم حجر عثرة في وجه سلام شامل يرجع بالخير على هذا الوطن المنكوب .. معاً لإسقاطهم إلى الجحيم ..

  3. نحن الان حمدوك مننا وصديق تاور مننا والبدوي مننا وحميدتي مننا وعائشة موسي مننا والتعايشي وووو مننااااااااا
    خلاص موضوع هامش ومهمشيين دا انتهي كما أشار مالك عقار بأنها ادعاءات غير واقعية التحدي هو تفكيك نظام الكيزان لكن تشتغل باسطوانة مشروخة زي دي لاوالله في منطقتكم يعتبرونك انسان ملغي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..