أهم الأخبار والمقالات

“أبوقردة” يرحب بقرار تسليم البشير للجنائية

 الخرطوم: الراكوبة

رحب حزب التحرير والعدالة جناح ابو قردة بقرار لجنة التفاوض القاضي بتسلم الرئيس المعزول عمر البشير الى محكمة الجنايات الدولية.

وقال القيادي بالتحرير والعدالة موسي أبكر عوض: “نرحب بقرار لجنة التفاوض بجوبا بتسليم مرتكبي جرائم الحرب في دارفور للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم وفقاً للقانون الدولي”.

وأوضح “موسى” أن قرار تسليم البشير للجنائية يعد انتصاراً لإرادة الشعب السوداني عامة وأهل دارفور خاصة.

وكشف موسى بأن محاكمة المطلوبين بجرائم الحرب في دارفور للمحكمة الجنائية كانت من مطالب الحزب في اتفاقية سلام الدوحة.

الجدير بالذكر أن السيد بحر إدريس ابو قردة رئيس حزب التحرير والعدالة هو أول شخص يمثل طواعية للمحكمة الجنائية الدولية و طالب بعيد ذلك الرئيس المعزول بتسليم نفسه للمحكمة الجنائية لكنه رفض.

‫13 تعليقات

    1. policy is a big whore
      تدفع تفتح رجليها
      ما تدفع إطلب الله ( دا دفعوا ليهو وأبح بوق للكيزان، الدفع وقف قعد إجعر)

    1. ابو قردة دة كوز زرعو صلاح قوش علشان يتجسس علي الحركات ..مجرد ما مهمته انتهت رجع الخرطوم وقبض المعلزم(وزارة اتحادية)..لاقاك كوز عندو اخلاق؟؟؟

  1. يا ابوقردة
    انت اعتزرت للبشير عن مثولك في المحكمة الجنائية الدولية قبل تعيينك وزيرا في حكومة النظام البتائد .. و كيف الان ترحب بتسليم البشير و لا المصلحة انتهت ..

  2. با ابو قردة تبيع صاحبك ، فعلا انتم أعفن خلقك الله ، لمن كنت في الحكومة وزيرا ليه ما قلت كلامك دا ، عالم بيض

  3. شر البلية ما يضحك ما انت كنت وزير صحه في عهد المخلوع وانت قلت نحن بنخسر في مرضي السرطان وبيموتوا والله انك راجل ما عندك مبدأ ولا ذرة من الاختشاء

  4. با ابو قردة تبيع صاحبك ، فعلا انتم أعفن خلقك الله ، لمن كنت في الحكومة وزيرا ليه ما قلت كلامك دا ، عالم بيض

  5. طبعا العمبلوق قايل السياسه كده.. سبحان الله مجموعه من الصعاليك و قطاع الطرق اتسيدو البلد في غفله من الزمان و علي يد العمبلق التيس الكبير ابو صنان عمر ود الهديه!

  6. السلام عليكم التحية لكل عشاق الراكوبة الظليلة..اختصارا يقال والعهدة علي الراوي ان زيارة البرهان ولقا نتنياهو كانت بغرض ضمان الحماية والغطا الامريكي الاسرايلي وبي التالي الدولي لي الانقلاب العسكري القادم في السودان وازاحة حكومة حمدوك عن طريق افتعال الازمات الحاصلة حاليا وقيام مظاهرات وشيطنة الثورة. عبر الشق العسكري من مجلس السيادة بي مساندة دول المحور السعودي لضمان الدعم الدولي وعدم المحاسبة..يعني قضية رفع العقوبات ما هي الا كذبة كبيرة للاستهلاك الاعلامي فقط..نرجو اليقظة والحذر مما يفعلة العسكر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..