أخبار السودان

الحكومة: عودة الولاة العسكريين الذين تم سحبهم لحين تعيين المدنيين

الخرطوم: الراكوبة

أعلن وزير الحكم الاتحادي يوسف آدم الضي, مباشرة الولاة الذين تم سحبهم بواسطة القيادة العسكرية لمهامهم بولاياتهم بما فيهم والي نهر النيل والنيل الأبيض إلى حين تعيين ولاة مدنيين.

 وقال في تنوير إعلامي  بحسب وكالة السودان للأنباء الأربعاء, بحضور والي سنار المكلف اللواء ركن محمد عثمان إن هذه الخطوة تمت بعد اتصالات ومشاورات مع القيادة العسكرية، مبينا أن والي  سنار يباشر مهامه كوال للولاية آملا أن تنهض الولاية في فترته.

 وأشار إلى أن قوى الحرية والتغيير تتفاوض في جوبا مع حركات الكفاح المسلح للاتفاق على تعيين الولاة المدنيين.

من جانبه، أكد والي سنار أنه استشعارا للمسؤولية الوطنية قبل التكليف واليا لولاية سنار سيستمر في تكملة مابدأه  من مشاريع تنموية وترقية الخدمات مع رفاقه في الجهاز التنفيذي حفاظا على أمن الولاية.

وأشار إلى التعاون والتنسيق التام بينه مع قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة على مستوى الولاية.

‫2 تعليقات

  1. أي والي عسكري مهمتة محدودة ولا يستطيع بنهضة ولايتة, لسبب بسيط ومكتوب في قاموس السياسة, أنو الوالي لو نهض بولايتة سوف يكسب تأييد شعبي ومناصرة لة من قبل الشعب وذلك سوف يهدد رأس الدولة.

  2. كامل المسؤولية تقع على قحط وتجمع المهنيين.
    الولاة العسكريين ليهم شهور بطالبوا بانهم عسكريين ولا شأن لهم بادارة الولايات وطالبوكم بتعيين ولاة مدنيين ولا حياة لمن تنادي.
    الآن تجمع المهنيين لا زال يمارس الكذب والخداع ويرمي باللوم على الولاة العسكريين في حين ان سبب تدهور الوضع هو الولاة العسكريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..