أخبار السودان

الحكومة: نتطلع للعمل مع الحكومة الألمانية على ترقية التعاون التنموي والشراكة الإقتصادية

الخرطوم: الراكوبة
رحبت الحكومة,   بقرار البرلمان الألماني ، بإستئناف وتوسيع العلاقات الإقتصادية والتنموية مع السودان بعد انقطاع دام ثلاثة عقود.
وأكدت الحكومة , في بيان لوزارة الخارجية الخميس, وإنفاذاً للوثيقة الدستورية واتفاقاً مع أولوياتها – التزامها الكامل بالانتقال من مرحلة العون الإنساني إلى خلق شراكاتٍ إستراتيجية تنموية مستدامة ترتكز على أسس التنمية الشاملة بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين بِما يدعم الإقتصاد القومي.
وأضافت:” تتطلَّع الحكومة الإنتقالية للعمل مع الحكومة الألمانية على ترقية التعاون التنموي والشراكة الإقتصادية في عدة مجالات أبرزها الطاقة والتعدين والبنى التحتية”.
وقالت ان القرار يأتي في إطار الإنخراط الألماني تجاه السودان منذ نجاح الثورة حيث أوفدت الحكومة الألمانية الي السودان عدد من الوفود الرسمية والفنية لدعم متطلبات المرحلة بناءاً علي الأولويات التي طرحتها الحكومة الإنتقالية وكان من أبرز الزيارات هي زيارة وزير الخارجية الألماني في مطلع سبتمبر الماضي وزيارة وزير التعاون الاقتصادي الالماني في فبراير الجاري.
وكان البرلمان الألماني أصدر قرار في العام ١٩٨٩ قضى بوقف التعاون التنموي مع السودان نسبةً لاندلاع الحرب الأهلية ، إلا أن ألمانيا ظلت تقدم عوناً انسانياً في بعض المناطق المتأثرة خاصةً ولايات دارفور.

تعليق واحد

  1. الشكر و الامتنان للخطوة الممتارة، نتمني ان تتبعكم حكومات اوروبا بخطوات مماثلة…
    Vielen Dank, unsere tiefe Dankbarkeit und Wertschätzung für diese hervorragende Entscheidung
    Hoffen wir, dass andere europäische Regierungen ähnliche Entscheidungen und Schritte treffen

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..