أخبار السودان

اتهام متنفذين وسماسرة بالتسبب في ارتفاع أسعار الأضاحي

الخرطوم: معتز
اتهم منتجو الخراف بالولايات جهات في الخرطوم ووسطاء برفع أسعار الأضحية بطريقة مبالغ فيها، وفيما قالوا إن الخروف ذا الحجم الكبير يصل الخرطوم بسعر «800» جنيه فقط والمتوسط بـ «600» جنيه، أوضحوا أن السماسرة وبعض التنفيذيين يقومون بمضاعفة الأسعار. وفي ذات الأثناء استنجد المنتجون بالحكومة لتخفيض الأسعار حتى لا تتكدس خرافهم ولا يجدوا من يشتريها بفعل السمسارة المتحكمين في السوق على حسب قولهم. وعبر القيادي البرلماني وأحد كبار منتجي الماشية بشمال كردفان علي حسن التوم عن استغرابه الأسعار التي يتم بيع الخراف بها في الخرطوم.

وأوضح أن المنتج لا يستفيد من هذه الأسعار على الإطلاق وإنما يستفيد منها بعض السماسرة والمتنفذين الذين لم يسمهم، وأشار إلى أن رسوم العبور التي تُعلن شماعة لرفع الأسعار لا تساوي شيئاً يذكر مقارنة بسعر الخروف الحقيقي، وأكد أن سعر الخروف الكبير تسليم أم درمان يبلغ «800» جنيه فقط، وشدد على ضرورة محاربة السماسرة في أسواق الخراف بأية صورة حتى لا يتضرر المنتج أو المواطن المسكين على حد قوله.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. حد فاهم حاجة ؟!
    سماسرة شنو و انتو قلتو رسوم الطريق ما بتأثر في السعر !”
    خرفانكم في زريبتكم بيعوها بي سعركم القلتو دا و خﻻص
    800 جنيه

  2. ازالة الكيزان من ركوب البشر كالدواب اهم من الخرفان وسماسرة و نتفيذيين وكلاب امن. عليكم يا شباب بتكوين (منظمة الشباب السوداني) من خلايا المقاومة بالاحياء. ملتوف لحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..